سياسة

نائب مطروح يطالب بلجنة تقصى حقائق لحل مشكلة أهالى رأس الحكمة

2018-10-22 13:10:19 |
  • أحمد ناصف
  • قال النائب سليمان العميرى، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، إن أهالى رأس الحكمة يعانون بشدة من قرار نقلهم من أماكنهم من أجل عمل استثمار جديد بتلك المنطقة.

    وطالب بضرورة عمل لجنة تقصى حقائق من البرلمان للاطلاع على الوضع فى رأس الحكمة على الطبيعة وبكل موضوعية.

    وأوضح العميرى خلال مناقشة لجنة الإدارة المحلية طلب الإحاطة الذى تقدم به بشأن ضرورة توضيح الحكومة للإجراءات التى ستطبق على الأهالى وزراعتهم ومنازلهم والوحدات المحلية بمنطقة رأس الحكمة والقرى المجاورة لها.

    وأشار إلى أن الطبيعة القبلية التى تتمتع بها محافظة مطروح ورأس الحكمة تجعل نقل الأهالى إلى أماكن أخرى أمر خطر على الأمن القومى، فهؤلاء الأهالى يمثلون صمام أمان للدولة من ناحية الغرب.

    وأوضح أن نقل الأهالى إلى أماكن آخر يؤدى إلى عدم سيطرة ومتابعة شيخ القبيلة لشباب من حيث أماكن تواجدهم وذهابهم وعودتهم وأفكارهم ما قد يؤدى إلى اعتناقهم أفكار تؤدى إلى انحرافات مستقبلية كما حدث فى شمال سيناء..

    وأوضح أن المنطقة المطلوب نقلهم منها يسكن فيها أكثر من 100 ألف نسمة وبها العديد من المدارس والمعاهد الأزهرية ومراكز شباب ومساجد ووحدات صحية ومستشفى للطوارئ ونقاط إسعاف، وأكثر من 25 ألف فدان زراعى بزراعة التين والزيتون وتعتبر أكبر منطقة لإنتاج هذه المحاصيل، وتبلغ مساحتها الإجمالية ما يزيد على 46 ألف فدان.

    سليمان العميرى محافظة مطروح رأس الحكمة بمطروح الأمن القومى لجنة تقصى حقائق مجلس النواب
    إقرأ أيضاً
    مطرب «راب» يعتزم خوض انتخابات مجلس النواب فى نيجيريا صور| وفد برلمانى مصرى يلتقى رئيس مجلس العموم البريطانى عبدالعال يستقبل رئيسة لجنة حقوق الإنسان بالبوندستاج الألمانى ردا على طلبات الإحاطة.. شعراوى : 120 ألف فدان فقدتها الدولة بعد 2011 رئيس «دعم مصر» يطالب الحكومة بالانتهاء من الأحوزة العمرانية عبد العال فى انتقاد شديد اللهجة للوزراء والمحافظين: صبرت كتير وزير التنمية المحلية: الحكومة استعدت لمواجهة السيول وزير التنمية المحلية: لا أتعامل مع نواب فى أى خدمات خاصة رئيس البرلمان: فى قانون التعليم.. بدأنا جنى ثمار بناء الإنسان المصرى وزير التعليم: لم يتم حتى الآن توزيع التابلت على الطلاب البرلمان ينهى مناقشة قانون التعليم.. ويؤجل الموافقة «الصحفيين» تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد رئيس الزمالك البرلمان يستكمل مناقشة تعديل مشروع قانون التعليم انفراد.. ننشر مواد قانون الشهر العقارى الجديد قبل تقديمه للبرلمان «النواب» يؤيد فرض ضرائب على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعى بعد موافقة البرلمان.. كل ما تريد معرفته عن المنطقة الصناعية الروسية شادية ثابت تطالب بـ«دورات تثقيفية» إلزامية للمقبلين على الزواج توفيق: شركات قطاع الأعمال بها 215 ألف عامل وخسائرها 8 مليارات جنيه برلمانى: تعديل قانون التعليم يهدف للارتقاء بأوضاع المعلمين برلمانية تطالب مدبولى بإعفاء المجندين من رسوم المواصلات العامة نبيلة مكرم تستعرض أمام البرلمان جهود الوزارة لدعم المصريين بالخارج شكرى: أمن مصر من أمن الخليج.. وتاريخنا مع البحرين مشترك وزير المالية: اكتشافات الغاز الجديدة خففت الضغط على البنك المركزى المالية: منظومة الضرائب العقارية تواجه تحديات كبرى وزير المالية: إرسال قانون الجمارك الجديد للبرلمان خلال أسابيع عبد العال: لولا قرارات السيسى الاقتصادية لم نكن لنجد رغيف العيش عبدالعال: الدستور كفل مجانية التعليم وتصريحات شوقى مجتزأة إنفوجراف| 7 هدايا من الحكومة للموظفين «النواب» يوافق على اتفاقية لتوريد وتصنيع 32 قطارًا لمترو الأنفاق أعلن الحرب على السناتر ومافيا الدروس| قنابل وزير التعليم فى البرلمان النواب يوافق على اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بقناة السويس البرلمان يوافق على اتفاقية بين مصر وبنجلاديش مجلس النواب يوافق على قرار مهم لرئيس الجمهورية «مجلس النواب» يوافق نهائيًا على تعديل قانون أملاك الدولة الخاصة صور| عبدالعال خلال استقباله وفدًا صينيًا: علاقتنا تشهد طفرة عظيمة وزير التموين: المخزون الاستراتيجى للقمح كافٍ لـ3 أشهر البرلمان يناقشه اليوم.. تفاصيل تعديل قانون أملاك الدولة الخاصة استياء فى مجلس النواب بسبب عدم حضور الوزراء اجتماعات اللجان «برلمانى» يتقدم بمشروع قانون لحذف خانة الديانة من الأوراق الرسمية الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 11 نوفمبر
    للأعلى