شؤون دولية

شويجو: قضينا على «داعش» فى سوريا و95% من الأراضى تحت السيطرة

2018-10-20 10:46:28 |
  • عبير العدوى
  • سيرجى شويجو

    أكد وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، أن الوحدات العسكرية الروسية تمكنت من القضاء على معظم مسلحى تنظيم "داعش" الإرهابى، خلال 3 سنوات من مشاركتها فى الأعمال الحربية فى سوريا.

    وقال شويجو، اليوم السبت، أمام الاجتماع المشترك لوزراء دفاع بلدان رابطة دول جنوب شرق آسيا "أسيان" وشركائهم فى سنغافورة، إنه "تم أثناء العملية العسكرية القضاء على أكثر من 87.5 ألف مسلح، وتحرير 1411 تجمعا سكنيا، وأكثر من 95% من الأراضى السورية".

    وأكد الوزير الروسى أن القوات السورية تسيطر حاليا على الأراضى التى يقطنها أكثر من 90% من سكان البلاد، لافتًا إلى أن القوات الجوية الروسية نفذت أثناء العملية العسكرية أكثر من 40 ألف تحليق، وأصابت خلالها نحو 122 ألف منشأة تابعة للإرهابيين.

    وتابع: "المهندسين العسكريين الروس تمكنوا من إزالة الألغام فى 6.5 ألف هكتار من الأراضى، و1.5 ألف كيلومتر من الطرق، و19 ألف منزل".

    ويعتقد شويجو بأن عودة المسلحين الذين كانوا يحاربون فى سوريا والعراق، إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ يزيد الخطر الإرهابى فى هذه المنطقة، لافتًا إلى أن هذه الجماعات تستخدم القوة لتحقيق أهدافها وتقيم اتصالات ثابتة مع الجماعات الإرهابية الدولية.

    سيرجي شويجو وزير الدفاع الروسي سوريا العراق داعش أسيان سنغافورة القوات الروسية إزالة الألغام الجماعات المسلحة الحكومة السورية
    إقرأ أيضاً
    مسؤول إسرائيلى يحذر من الوجود الإيرانى بسوريا واشنطن تدعو القوات الأجنبية للانسحاب من سوريا وتستثنى روسيا مقتل 5 عناصر من تنظيم «داعش» جنوب الموصل ترامب: إيران مسؤولة عن حرب دموية بالوكالة ضد السعودية باليمن واشنطن تدرج قياديا بـ«داعش» على لائحة الإرهاب الدولى عاجل| أمريكا تفرض عقوبات على 6 أفراد بسبب سوريا لافروف: روسيا منعت تفكك سوريا ووجهت ضربة قاضية للإرهابيين طائرات عراقية تقصف أهدافًا لداعش فى سوريا وتقتل 40 من عناصره تواضروس الثانى.. 6 سنوات على خطا آباء الوطنية الإفتاء: 65% من الفتاوى فى العالم تجيز الاحتفال بالمولد النبوى سموم أردوغان فى ليبيا.. دعم «الطوارق» لتمديد الانقسام فرنسا تدعو سوريا لبناء نفسها العراق: انتخاب عمار الحكيم رئيسًا لتحالف الإصلاح والإعمار مقتل ضابط وإصابة 4 أفراد أمن فى هجوم مسلح بالعراق الأسد يلتقى أول وفد برلمانى أردنى يزور دمشق منذ 7 سنوات قوات الجيش السورى تحرر بادية السويداء من قبضة «داعش» العاهل السعودى: إيران تعمل على خراب المنطقة «سائرون» يرفض تحالف العراق مع محور الشر خلال نقلهما قنابل.. مقتل اثنين من مسلحى «داعش» بالفلبين برهم صالح ورئيس «الشورى السعودى» يبحثان علاقات التعاون العراق.. تدمير عبوات ناسفة و3 أوكار لـ«داعش» فى نينوى «داعش» يعدم امرأتين بتهمة التعاون مع أكراد سوريا بمشاركة تركيا.. اندلاع اشتباكات بين فصائل مسلحة فى عفرين ارتفاع أعداد قتلى انفجار تكريت بالعراق أكراد سوريا يتحدون التحذيرات التركية قتيل و5 مصابين فى انفجار سيارة مفخخة غربى العراق مقتل شرطيين عراقيين وداعشى فى اشتباكات على الحدود السورية مئات العراقيين يشيعون جثمان ناشط البصرة «الإفتاء»: قتل داعش لأنصاره يؤكد أنه يعيش حالة من التخبط الداخلى تركيا تناشد الولايات المتحدة لوقف دعم «وحدات حماية الشعب» الكردية صحف القاهرة: مبادرة جديدة للرئيس السيسى.. و7 قرارات أممية لصالح فلسطين الجيش السورى يصعد من عملياته العسكرية شمالى البلاد التحالف الدولى ينفى استهداف المدنيين فى دير الزور السورية التحالف الدولى يدمر وكرين لـ«داعش» بديالى العراقية مقتل 40 مدنيا فى غارة للتحالف الدولى بـ«دير الزور» السورية الجيش السورى يحطم دفاعات «داعش» بالسويداء تمهيدا لتحريرها عاجل| القبض على 6 دواعش بالموصل بلجيكا تعلن خفض قواتها فى العراق وتتجه إلى أفغانستان انتصار جديد.. القوات السورية تقتل 14 داعشيا بريف دمشق إحالة أوراق المتهم بقتل طبيب «الساحل» لفضيلة المفتى
    للأعلى