شؤون دولية

وزير الدفاع الروسى: «الظروف حاليًا تسمح بقيام سوريا الموحدة»

2018-10-20 09:47:54 |
  • عبير العدوى
  • وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو

    قال وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، إن جميع الظروف الضرورية لقيام سوريا كدولة موحدة، موجودة حاليا، مؤكدًا على ضرورة بذل الجهود الدولية اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

    وأضاف شويجو، اليوم السبت، أمام الاجتماع المشترك لوزراء دفاع بلدان رابطة دول جنوب شرق آسيا "أسيان" وشركائهم فى سنغافورة، إن العمل يجرى حاليا فى سوريا بنشاط لاستئناف الحياة السلمية، لافتًا إلى اهتمام كبير بحل القضايا الإنسانية وعودة اللاجئين والنازحين إلى ديارهم.

    وقال: "منذ الـ18 من يوليو الماضى عبر نحو 17 ألف سورى المعابر الحدودية عائدين إلى بلادهم من لبنان والأردن، وإجماليا عاد إلى سوريا منذ بداية العملية العسكرية الروسية أكثر من 245 ألف شخص، كما عبّر نحو مليونى سورى عن رغبتهم فى العودة إلى الوطن".

    سيرجي شويخو وزير الدفاع الروسي سوريا النازحين اللاجئين المعابر الحدودية لبنان الأردن سوريا موحدة سنغافورة أسيان
    إقرأ أيضاً
    الأردنية فرح سراج تحيى أولى حفلات مهرجان فيزا فور ميوزيك مسؤول إسرائيلى يحذر من الوجود الإيرانى بسوريا واشنطن تدعو القوات الأجنبية للانسحاب من سوريا وتستثنى روسيا ترامب: إيران مسؤولة عن حرب دموية بالوكالة ضد السعودية باليمن ولى عهد أبو ظبى: دور الأردن مهم فى قضايا الشرق الأوسط عاجل| أمريكا تفرض عقوبات على 6 أفراد بسبب سوريا لافروف: روسيا منعت تفكك سوريا ووجهت ضربة قاضية للإرهابيين طائرات عراقية تقصف أهدافًا لداعش فى سوريا وتقتل 40 من عناصره غدا.. السفير نقلى يفتتح عرض «عمرة والعرس الثانى» بمهرجان القاهرة قاضى أمريكى يتحدى ترامب ويعطل أمرا بشأن اللجوء تواضروس الثانى.. 6 سنوات على خطا آباء الوطنية سموم أردوغان فى ليبيا.. دعم «الطوارق» لتمديد الانقسام فرنسا تدعو سوريا لبناء نفسها وفاة عامل مصرى بالأردن الأسد يلتقى أول وفد برلمانى أردنى يزور دمشق منذ 7 سنوات وائل كفورى يعلن موعد حفله الجديد بالأردن العاهل السعودى: إيران تعمل على خراب المنطقة «سائرون» يرفض تحالف العراق مع محور الشر «داعش» يعدم امرأتين بتهمة التعاون مع أكراد سوريا بمشاركة تركيا.. اندلاع اشتباكات بين فصائل مسلحة فى عفرين «النواب الأردنى» يوافق على مشروع قانون ضريبة الدخل بنجلاديش تعلن تأجيل إعادة الروهينجا إلى ميانمار أكراد سوريا يتحدون التحذيرات التركية تركيا تناشد الولايات المتحدة لوقف دعم «وحدات حماية الشعب» الكردية صحف القاهرة: مبادرة جديدة للرئيس السيسى.. و7 قرارات أممية لصالح فلسطين بهدفين مقابل هدف.. الأردن يهزم الهند استعدادا لكأس آسيا الجيش السورى يصعد من عملياته العسكرية شمالى البلاد التحالف الدولى ينفى استهداف المدنيين فى دير الزور السورية مقتل 40 مدنيا فى غارة للتحالف الدولى بـ«دير الزور» السورية انتصار جديد.. القوات السورية تقتل 14 داعشيا بريف دمشق استعراض رؤية مصر فى أجندة 2030 أمام فريق الأمم المتحدة بلبنان تيار المستقبل: حزب الله المسؤول الأول عن تأخر تشكيل الحكومة اللبنانية برعاية أمريكية.. احتجاز مئات الأجنبيات وأطفالهن شرق سوريا الأمم المتحدة: الجولان سورى.. وإجراءات الاحتلال الإسرائيلى باطلة طيران التحالف يواصل غاراته على دير الزور.. وسقوط قتلى من «داعش» الإسرائيليون يعترفون بالهزيمة فى غزة قبل«قمة العشرين».. القبض على مواطنين بالأرجنتين لصلتهما بـ«حزب الله» اقتصاديا وتجاريا.. الأردن والعراق يتفقان على تعزيز التعاون بين البلدين ماذا قال الأسد عن أمن سوريا الغذائى؟ الحرس الثورى الإيرانى: سنرسل قوات إلى إدلب
    للأعلى