شؤون دولية

حتى يعمل بكامل طاقته.. أعمال ترميم فى معبر «نصيب»

2018-10-19 19:14:11 |
  • على أحمد
  • معبر نصيب- أرشيفية

    بدأت أعمال ترميم عدد من المبانى الرئيسية والمنافذ فى معبر نصيب الحدودى بين سوريا والأردن، من قبل السلطات السورية.

    وقال مدير فرع الإسكان والمسؤول عن أعمال الترميم، المهندس محمد الخضرة: "الورش الفنية تعمل على تنفيذ المرحلة الأولى من أعمال الترميم التى تشمل مبنيى الهجرة والجوازات والأمانة العامة، ومداخل المعبر الرئيسية ومخارجه وهنكارات التفتيش والمستودعات والأسوار الخارجية، بتكلفة إجمالية تقديرية 400 مليون ليرة، ومن المتوقع الانتهاء من هذه الأعمال خلال شهرين"، وفقًا لـ"سبوتنيك".

    وتابع: "ترميم هذه المبانى سيسمح لجميع العاملين فى الهجرة والجوازات بالعودة إلى صالة المسافرين لتقديم الخدمات للمغادرين والقادمين عبر المعبر، لافتًا إلى أنه يجرى إعداد دراسات لعدد من المبانى الأخرى فى المعبر لإجراء أعمال الترميم فى المرحلة القادمة ومنها مبنى الفندق وصالة المسافرين ومركز الحجر الزراعى، التى تعرضت لأعمال تخريبية ممنهجة".

    ويشهد معبر "نصيب - جابر" الحدودى مع الأردن، منذ افتتاحه الإثنين الماضى، حركة عبور السيارات والأشخاص بين البلدين، بعد تجهيزه بغرف مسبقة الصنع والكوادر المختصة اللازمة، لتنتهى بذلك فترة إغلاق استمرت نحو 3 سنوات، نتيجة سيطرة المجموعات الإرهابية على المعبر.

    معبر نصيب معبر نصيب جابر عبور السيارات المجموعات الإرهابية ترميم معبر نصيب الأردن سوريا
    إقرأ أيضاً
    وفاة عامل مصرى بالأردن الأسد يلتقى أول وفد برلمانى أردنى يزور دمشق منذ 7 سنوات وائل كفورى يعلن موعد حفله الجديد بالأردن العاهل السعودى: إيران تعمل على خراب المنطقة «سائرون» يرفض تحالف العراق مع محور الشر «داعش» يعدم امرأتين بتهمة التعاون مع أكراد سوريا بمشاركة تركيا.. اندلاع اشتباكات بين فصائل مسلحة فى عفرين «النواب الأردنى» يوافق على مشروع قانون ضريبة الدخل أكراد سوريا يتحدون التحذيرات التركية تركيا تناشد الولايات المتحدة لوقف دعم «وحدات حماية الشعب» الكردية صحف القاهرة: مبادرة جديدة للرئيس السيسى.. و7 قرارات أممية لصالح فلسطين بهدفين مقابل هدف.. الأردن يهزم الهند استعدادا لكأس آسيا الجيش السورى يصعد من عملياته العسكرية شمالى البلاد التحالف الدولى ينفى استهداف المدنيين فى دير الزور السورية مقتل 40 مدنيا فى غارة للتحالف الدولى بـ«دير الزور» السورية انتصار جديد.. القوات السورية تقتل 14 داعشيا بريف دمشق برعاية أمريكية.. احتجاز مئات الأجنبيات وأطفالهن شرق سوريا الأمم المتحدة: الجولان سورى.. وإجراءات الاحتلال الإسرائيلى باطلة طيران التحالف يواصل غاراته على دير الزور.. وسقوط قتلى من «داعش» الإسرائيليون يعترفون بالهزيمة فى غزة اقتصاديا وتجاريا.. الأردن والعراق يتفقان على تعزيز التعاون بين البلدين ماذا قال الأسد عن أمن سوريا الغذائى؟ الحرس الثورى الإيرانى: سنرسل قوات إلى إدلب من كيم إلى الأسد: «هذه رسالتى إليكم» مبعوث أمريكا: إيران ساهمت بصعود داعش فى سوريا التحالف الدولى يقصف دير الزور بأسلحة محظورة سجن 9 إرهابيين بالأردن على خلفية هجوم الكرك 2016 التلفزيون السورى: إصابة 6 مدنيين فى انفجار حافلة بمدينة حمص مصدر كنسى: 6 كهنة لإدارة شؤون إيبارشية ملبورون بأستراليا وزيرة الطاقة الأردنية: نأمل زيادة واردتنا من الغاز المصرى سوريا.. مقتل شخص وإصابة 10 آخرين فى انفجار هز جرابلس نتنياهو عن لقائه بالرئيس الروسى: جاء فى توقيت هام الأردن ينفى إطلاق النار على مخيم الركبان «تحالف عالمى».. الحل الإسرائيلى لخروج إيران من سوريا العثور على 6 إسرائيليين كانوا مفقودين فى الأردن «الناتو» على رأس مناقشات وزير الخارجية الأمريكى مع نظيره الفرنسى 3 إسرائيليين بين ضحايا سيول الأردن عاجل| ارتفاع حصيلة ضحايا سيول الأردن إلى 10 أشخاص مقتل 26 مدنيا فى قصف للتحالف الدولى بسوريا بعد وفاة 8 أشخاص.. الحكومة الأردنية تعلن حالة الطوارئ
    للأعلى