مصر

مميش يصدر قرارًا بتخفيض رسوم «الرسو والإرشاد» بميناء شرق بورسعيد

2018-10-18 13:53:53 |
  • بورسعيد - عبير محمد
  • ميناء بورسعيد

    أصدر الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس قرارا بتخفيض رسوم الميناء والرسو لسفن الحاويات القادمة من الموانئ الأجنبية لميناء شرق بورسعيد والتى تتداول حاويات ترانزيت تزيد عن 50 حاوية بنسبة تخفيض "0.03 مضروبة فى عدد الحاويات" وبحد أقصى بنسبة 60%.

    وحول هذا قرار التخفيض الذى حمل رقم 121 لسنة 2018، قال الفريق مهاب مميش إن هذا القرار جاء من منطلق الحرص على المصلحة العليا للدولة المصرية ولتنشيط حركة السفن وأعمال تداول حاويات الترانزيت بميناء شرق بورسعيد والذي تم بالتنسيق مع الجهات المعنية على رأسها وزارة النقل لجذب الخطوط الملاحية العالمية وأجيال السفن المختلفة وغير المترددة على ميناء شرق بورسعيد .

    وأشار مميش إلى أنه فى حالة عدم تحقيق حجم التداول المذكور فى القرار تمنح السفن ذات الحمولة GRT من 30 إلى 80 ألف طن نسبة خصم 30% على رسوم الرسو والميناء والإرشاد كما تمنح السفن ذات الحمولة GRT من 90 ألف طن إلى ما فوق نسبة خصم 40% على رسوم الرسو والميناء والإرشاد.

    وأضاف رئيس هيئة قناة السويس إلى أنه سيتم منح تخفيضات للسفن ذات حمولة أقل من 80 الف طن بنسبة 30 %، وللسفن ذات الحمولة أعلى من 80 ألف طن بنسبة 40 % على ذات الرسوم.

    وأكد مميش أن هذا القرار من شأنه منح تخفيضات متناسبة مع حجم التداول بموانئ الترانزيت التابعة للمنطقة الاقتصادية لرفع أدائها ولتنافس مثيلاتها إقليميًا وعالميًا، لافتًا إلى أن مثل هذا القرار من شأنه استعادة الخطوط الملاحية العالمية لميناء شرق بورسعيد، ومن ثم زيادة معدل التداول للسفن فى الميناء مما يزيد من عوائد التشغيل، كما يساهم القرار فى زيادة معدل حاويات الترانزيت المتداولة، ودفع وتشجيع المستثمرين لإقامة أنشطة صناعية بالمناطق اللوجستية بموانئ المنطقة.

    من جهة أخرى نوه الفريق مميش بأنه تم الأخذ فى الاعتبار مطالب الغرف والتوكيلات الملاحية والاعتبارات التى وضعها مسؤولى الخطوط الملاحية العالمية فى مصر، مشيرًا إلى تعاون الهيئة الاقتصادية مع جميع الجهات المشتركة فى هذا الأمر.

    هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش الخطوط الملاحية العالمية حركة السفن ميناء شرق بورسعيد قناة السويس
    إقرأ أيضاً
    إنفوجراف| تعرف على إيرادات قناة السويس رئيس الأركان يعلن القضاء على عناصر إرهابية بشمال سيناء الرئيس يبحث مع مميش تطوير العمل فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس صور| تفاصيل لقاء السيسى ورئيس وزراء إيطاليا مميش: الدولة حولت منطقة القناة لمركز لوجيستى عالمى تطوير وتدريب وفرص عمل.. التعليم المصرى على الطريقة الصينية بعد موافقة البرلمان.. كل ما تريد معرفته عن المنطقة الصناعية الروسية مميش: 158 سفينة عبرت قناة السويس خلال 3 أيام النواب يوافق على اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بقناة السويس فى الاتجاهين.. عبور 46 سفينة قناة السويس لتفقد مشروعات القناة.. مميش يستقبل وفدًا اقتصاديًا من كبار المستثمرين مميش يشهد التشغيل التجريبى لكوبرى سرابيوم العائم عبور 319 سفينة لقناة السويس بحمولة 22.9 مليون طن مميش: لا خوف على قناة السويس من الطرق البديلة عمرو نصار: الكويت ثالث أكبر شريك تجارى عربى لمصر خلال 2017 موجز مبتدا| انطلاق معرض القاهرة الخامس للابتكار.. والعظمى بالقاهرة 26 مميش: عبور 259 سفينة قناة السويس خلال 6 أيام مناقشات مهمة.. خطة جلسات مجلس النواب هذا الأسبوع 54 سفينة تعبر قناة السويس بحمولة أكثر من 3 ملايين طن ونصف غرفة القاهرة تبحث تعزيز التعاون الاقتصادى مع السعودية عبور 203 سفن لقناة السويس محملة بـ 13.1 مليون طن خلال 4 أيام مهاب مميش: السيسى أكد أن مصر تسير فى الطريق السليم فيديو| إحباط محاولة تهريب 5 أطنان ملابس أجنبية ببورسعيد مميش: عبور 495 سفينة قناة السويس خلال 9 أيام مميش: عبور 439 سفينة لقناة السويس خلال 8 أيام «US - News»: القاهرة ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم ملتقى «شركاء أشقاء» بالكويت يدعو للاستثمار فى منطقة قناة السويس صور| السيسى: نتطلع للاستفادة من خبرة ألمانيا فى تحديث السكك الحديد مميش: 273 سفينة عبرت قناة السويس فى 5 أيام مميش: 181 سفينة عبرت قناة السويس خلال 3 أيام مدير عام الحوادث بـ«قناة السويس للتأمين» يكشف تفاصيل وثيقة حماية الأسر «قناة السويس للتأمين»: الفريق مهاب مميش يبذل مجهودا للاستثمار بالمنطقة «قناة السويس للتأمين»: حقوق المصريين مضمونة لدينا رئيس «السويس للتأمين»: ما يحدث فى مصر الآن ثورة تغيير حقيقية «قناة السويس للتأمين»: نغطى المصريين بالخارج 24 ساعة بأى مكان بالعالم رئيس «قناة السويس للتأمين»: التأمين وعى وثقافة وتكافل بين المواطنين رئيس «قناة السويس للتأمين» ضيف «النبض الأمريكى» مميش: عبور 394 سفينة قناة السويس خلال 8 أيام سفير مصر بالصين: العلاقات بين البلدين فى أزهى عصورها هيئة قناة السويس تهدى محافظة بورسعيد مدرستين ببورفؤاد
    للأعلى