شؤون دولية

روسيا تطالب الأمم المتحدة بالتحقيق فى جرائم التحالف الدولى فى سوريا

2018-10-17 18:31:50 |
  • شروق صبرى
  • فاسيلى نيبينزا

    طالب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلى نيبينزا، بإجراء تحقيق مفصل فى أنباء عن استخدام التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة قنابل الفوسفور فى سوريا.

    وكانت الخارجية السورية قد أشارت فى بيان لها، إلى أن "سوريا وجهت رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول ارتكاب التحالف الدولى غير الشرعى، جريمة جديدة بحق سكان مدينة هجين بدير الزور بعد استهدافهم بقنابل الفوسفور الأبيض المحظورة دوليا، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال".

    ووفقًا للبيان فإن "استخدام التحالف الدولى أسلحة محرمة دوليا ضد الشعب السورى أصبح سلوكا ممنهجا ومتعمدا"، ويأتى ضمن "سلسلة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التى يرتكبها بحق السوريين، ومنها استمراره بدعم الإرهاب واستخدامه الإرهابيين والميليشيات الانفصالية لتحقيق مخططاته العدوانية".

    يذكر أن وزارة الخارجية السورية، شكت يوم الأحد الماضى، للأمم المتحدة، ما قالت إنه استخدام لقنابل الفوسفور المحظورة ضد المدنيين بمحافظة دير الزور، ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم.

    قنابل الفوسفور الأمم المتحدة دير الزور التحالف الدولى يستخدم الفسفور فى سوريا فاسيلى نيبينزا
    إقرأ أيضاً
    مقتل 7 من قوات حفظ السلام بالكونغو الديمقراطية عاجل| مقتل 17 مدنيًا فى قصف للتحالف الدولى على دير الزور اليوم.. بدء إعادة لاجئى الروهينجا إلى ميانمار التحالف الدولى يقصف دير الزور بأسلحة محظورة الإمارات تعلن دعمها عقد محادثات سلام يمنية برعاية أممية لمراعاة خصوصية المجتمعات.. «الاستعلامات» تبعث رسالة للمنظمات الحقوقية روسيا تشيد بالدور المصرى فى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة برلمانى: إنشاء «العليا الدائمة» لا يتعارض مع «القومى لحقوق الإنسان» اختيار سحر نصر سفيرة لبرنامج «لوريال - يونيسكو» لدعم المرأة علميًا اليوم.. مدبولى يبحث سياسات التنوع البيولوجى بالقارة الإفريقية اليوم.. مجلس الأمن يرفع العقوبات ضد إريتريا إيران تحبط تهريب شحنة هيروين ضخمة إلى أوروبا البيئة: مؤتمر التنوع البيولوجى يستهدف دمج التنوع بالقطاعات الحيوية تسليح الجيش الليبى.. استراتيجية حفتر لدحر الإرهاب وحماية جنوب أوروبا «السواحل الليبية»: 85 مهاجرا يرفضون النزول إلى ميناء مصراتة خطة الأمم المتحدة لانتخابات ليبية بين مارس ويونيو المقبلين بدأ إزالة 20 موقعا للمراقبة على الحدود بين الكوريتين إسبانيا.. العثور على جثتين لمهاجرين قبالة شاطئ ملقا الجيش السورى يقصف مناطق «داعش» فى ريف دير الزور مقتل 26 مدنيا فى قصف للتحالف الدولى بسوريا غرق 17 مهاجرًا قرب سواحل إسبانيا قرار جديد من مجلس الأمن يتعلق بالعقوبات على ليبيا ظريف: العقوبات الأمريكية على إيران ستعزل واشنطن وليس طهران «الوفاق الليبية» تفرض حظر تجوال فى صبراتة على هامش منتدى الشباب.. شكرى يلتقى مبعوثى الأمم المتحدة لليبيا وسوريا «داعش» يقتل 12 من قوات سوريا الديمقراطية فى هجين مبعوث الأمم المتحدة: المنتدى يتيح الفرصة لشباب العالم لطرح أفكارهم مقتل 15 مدنيا فى غارات للتحالف الدولى شرق سوريا منذ إعادة فتح «نصيب».. 6 آلاف سورى يغادرون الأردن أرقام صادمة.. نصف مليار شخص يعانون من الجوع فى آسيا ترامب يكشف عن المرشحة لمنصب «سفير أمريكا» للأمم المتحدة اليمن: استئناف إنتاج وتصدير النفط قريبًا ماذا قالت «اليونيسيف» عن الأوضاع فى الحديدة؟ على غرار أمريكا.. النمسا تنسحب من اتفاقية اللاجئين للأمم المتحدة تعيين النرويجى غير بيدرسن مبعوثا أمميا لسوريا الأمم المتحدة تكشف هوية المبعوث الجديد فى سوريا روسيا: مسلحو الخوذ البيضاء والنصرة يخططون لهجوم كيميائى بإدلب التحالف الدولى يقصف دير الزور السورية بالفوسفور الأبيض توقف الإعانات الغذائية لجنوب السودان بسبب الحرب الأمم المتحدة: مصر من أهم دول المنطقة واقتصادها يسير على الطريق الصحيح
    للأعلى