شؤون دولية

استراتيجية جديدة لترامب للحد من الوجود الإيرانى فى سوريا

2018-10-17 11:59:45 |
  • شروق صبرى
  • تعمل الولايات المتحدة الأمريكية على تطوير استراتيجية جديدة للحرب فى سوريا تركز بشكل أكبر على دفع الجيش الإيرانى وقواته إلى خارج البلاد.

    وقال مسؤول فى الإدارة الأمريكية إن استراتيجية ترامب فى سوريا أربعة اتبعت منذ العام الماضى، 4 أهداف تتمثل فى: هزيمة داعش، ردع استخدام الأسد للأسلحة الكيميائية، وخلق عملية انتقال سياسى فى دمشق، والحد من التأثير الإيرانى الخبيث فى سوريا، بحيث لا يمكن أن يهدد المنطقة ليشمل ضمان انسحاب القوات المدعومة إيرانيا من سوريا.

    وقالت شبكة "NBC" الأمريكية إن الخطة الجديدة تؤكد على الجهود السياسية والدبلوماسية لإجبار إيران على الخروج من سوريا عن طريق الضغط عليها ماليا، فضلا عن حجب مساعدات إعادة الإعمار عن المناطق التى توجد فيها القوات الإيرانية والروسية.

    ووفقا للاستراتيجية الجديدة سيزيد البيت الأبيض ووزارة الخارجية من تركيزهما على مواجهة إيران من خلال الضغط عليها اقتصاديا ودبلوماسيا، ولن يتدخل الجيش الأمريكى فى استهداف مباشر للجنود الإيرانيين فى سوريا، لأن ذلك ينتهك الإذن الأمريكى الحالى باستخدام القوة فى سوريا.

    سوريا الحرب فى سوريا الولايات المتحدة استراتيجية ترامب فى سوريا
    إقرأ أيضاً
    سجن 9 إرهابيين بالأردن على خلفية هجوم الكرك 2016 التلفزيون السورى: إصابة 6 مدنيين فى انفجار حافلة بمدينة حمص جون بولتون يتوعد إيران بـ«أقصى درجات الضغط» مصدر كنسى: 6 كهنة لإدارة شؤون إيبارشية ملبورون بأستراليا عاجل| ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق كاليفورنيا سوريا.. مقتل شخص وإصابة 10 آخرين فى انفجار هز جرابلس صور| نانسى عجرم تتألق فى حفل بأمريكا رئيس العراق يطالب أمريكا بإعفائها من عقوبات إيران بدأ إزالة 20 موقعا للمراقبة على الحدود بين الكوريتين نتنياهو عن لقائه بالرئيس الروسى: جاء فى توقيت هام «تحالف عالمى».. الحل الإسرائيلى لخروج إيران من سوريا «الناتو» على رأس مناقشات وزير الخارجية الأمريكى مع نظيره الفرنسى القاهرة وواشنطن تناقشان التحضيرات النهائية للحوار الاستراتيجى لمدة 45 يوما.. العراق يحصل على مهلة أمريكية للتخلى عن كهرباء إيران ترامب يعلق على حرائق كاليفورنيا واشنطن: لا نريد الدخول فى حرب مع الصين عاجل| ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق كاليفورنيا مقتل 26 مدنيا فى قصف للتحالف الدولى بسوريا بولتون يكشف موقف الولايات المتحدة من فرض عقوبات جديدة على إيران خطوة فعالة لترامب فى طريق منع دخول المهاجرين القبض على 74 جنديًا تركيًا فى الخدمة لاتهامهم بالانتماء لـ«فيتو» المرصد السورى: اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحى المعارضة فى حماة اليوم.. انطلاق لقاء «صيغة موسكو» حول أفغانستان فى العاصمة الروسية ترامب يتخذ قرارا جديدا ضد المهاجرين جحيم فى أمريكا.. الحرائق تلتهم كاليفورنيا من جديد عودة مجموعات من اللاجئين السوريين فى لبنان تفاصيل العقوبات الأمريكية الجديدة على روسيا واشنطن تكشف أولوياتها فى سوريا ترامب يرشح سفيرًا جديدًا لواشنطن فى العراق العراق: حدودنا مع سوريا آمنة كشف هوية المنفذ.. تفاصيل الهجوم المسلح على ملهى بكاليفورنيا وقع بين فكى حليفيه.. العراق يدفع ثمن «نووى إيران» وزير سابق: واشنطن وضعت خطة للإطاحة بالنظام الإيرانى منذ 5 سنوات تغييرات اقتصادية.. كيف يؤثر فوز الديمقراطيين على السياسة الأمريكية؟ المرصد السورى: وفد فرنسى أمريكى يبحث مصير شرق الفرات مع «قسد» إدانة سورى استهدف القوات الأمريكية فى العراق بعبوات ناسفة عرض فيلم مسافرو الحرب ضمن فعاليات مهرجان قرطاج إسرائيل: نعمل على خفض التوتر مع روسيا أمريكا تعرب عن قلقها من نشر منظومة «إس 300» فى سوريا مناقشات مهمة.. خطة جلسات مجلس النواب هذا الأسبوع
    للأعلى