شؤون دولية

بدء المحادثات بين الكوريتين والأمم المتحدة حول نزع السلاح على الحدود

2018-10-16 12:11:27 |
  • أدهم السيد
  • مباحثات بين مسؤولى الكوريتين

    أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، بدء محادثات ثلاثية مع كل من الكوريتين بمشاركة قوات الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، لمناقشة إنشاء حدود منزوعة السلاح بين البلدين استباقاً لعملية السلام.

    ووافقت الكوريتان خلال قمة عقدت الشهر الماضى فى بيونج يانج، على تشكيل لجنة استشارية ثلاثية مع قيادة قوات الأمم المتحدة لتسهيل تنفيذ خططهما الرامية لنزع سلاح واحدة من أكثر الحدود تحصينا فى العالم.

    ويتضمن الاتفاق وقف التدريبات العسكرية وإنشاء منطقة حظر طيران بالقرب من حدودهما، إضافة إلى إجراء عمليات نزع للألغام وإزالة نقاط الحراسة فى المنطقة.

    وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إن "المشاورات تمت فى قرية بانمونجون الحدودية على مستوى القيادات العسكرية العليا من كلا البلدين".

    وتبدأ سلطات الدولتين بإزالة الألغام حول المنطقة هذا الشهر لتمهيد الطريق أمام عمليات إستخراج رفاة قتلى الحرب الكورية 1953.

    وتقوم كل من الدولتين بتقليص عدد أسلحتها النارية في قرية بانمونجون الحدودية بين الدولتين، وتقليل عدد الحراس المتمركزين إلى 35 لكل جانب، إضافة لوقف إطلاق النار.

    ويتيح كل من الطرفين المعلومات للطرف لآخر حول تسليحه فى المنطقة الفاصلة، كما يسمح للمواطنين من البلدين بالدخول أوالخروج خلال المنطقة المنزعة السلاح.

    كوريا الشمالية كوريا الجنوبية بيونج يانج منطقة منزوعة السلاح إزالة الألغام وقف إطلاق النار الأمم المتحدة
    إقرأ أيضاً
    وزير الخارجية الأمريكى يلتقى نظيره السلوفاكى بيونج يانج تختبر سلاحا «عالى التقنية» مقتل 7 من قوات حفظ السلام بالكونغو الديمقراطية روسيا: المنطقة منزوعة السلاح فى إدلب لم تحقق هدفها كوريا الجنوبية تدمر أحد تمركزاتها العسكرية على الحدود واشنطن وسول تبحثان سبل تعزيز العلاقات ومجالات التعاون الثنائى اليوم.. بدء إعادة لاجئى الروهينجا إلى ميانمار لاستفزاز كوريا الشمالية| أمريكا تستعرض قوتها فى بحر الفلبين من كيم إلى الأسد: «هذه رسالتى إليكم» بوتين يبحث مع آبى توقيع معاهدة سلام روسية يابانية الإمارات تعلن دعمها عقد محادثات سلام يمنية برعاية أممية لمراعاة خصوصية المجتمعات.. «الاستعلامات» تبعث رسالة للمنظمات الحقوقية روسيا تشيد بالدور المصرى فى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة عاجل| ليبرمان يعلن استقالته من منصبه برلمانى: إنشاء «العليا الدائمة» لا يتعارض مع «القومى لحقوق الإنسان» اختيار سحر نصر سفيرة لبرنامج «لوريال - يونيسكو» لدعم المرأة علميًا اليوم.. مدبولى يبحث سياسات التنوع البيولوجى بالقارة الإفريقية اليوم.. مجلس الأمن يرفع العقوبات ضد إريتريا ترامب يعلق على وجود قواعد صاروخية سرية فى كوريا الشمالية إيران تحبط تهريب شحنة هيروين ضخمة إلى أوروبا سامسونج تطور تطبيقا للتحكم فى التليفزيون بالعقل البيئة: مؤتمر التنوع البيولوجى يستهدف دمج التنوع بالقطاعات الحيوية بولتون يكشف عن استعداد ترامب لعقد قمة ثانية مع كيم تسليح الجيش الليبى.. استراتيجية حفتر لدحر الإرهاب وحماية جنوب أوروبا «السواحل الليبية»: 85 مهاجرا يرفضون النزول إلى ميناء مصراتة خطة الأمم المتحدة لانتخابات ليبية بين مارس ويونيو المقبلين مشجعو فرقة غنائية كورية يهددون بمقاطعتها بسبب الجدول المزدحم للحفلات إزالة 636 لغمًا أرضيًا بين الكوريتين بدأ إزالة 20 موقعا للمراقبة على الحدود بين الكوريتين إسبانيا.. العثور على جثتين لمهاجرين قبالة شاطئ ملقا زعيم كوريا الجنوبية يهدى 200 طن يوسفى لنظيره الشمالى الجيش السورى يقصف مناطق «داعش» فى ريف دير الزور «الناتو» على رأس مناقشات وزير الخارجية الأمريكى مع نظيره الفرنسى عاجل| انفجار فى مصنع كيماويات بكوريا الجنوبية المرصد السورى: اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحى المعارضة فى حماة لهذه الأسباب.. اقتصاد كوريا الجنوبية يشهد انخفاضا فى 2019 أمريكا تؤجل لقاء ممثلى كوريا الشمالية لأجل غير مسمى غرق 17 مهاجرًا قرب سواحل إسبانيا سول تعلق على الإعفاءات الأمريكية بشأن العقوبات الإيرانية قرار جديد من مجلس الأمن يتعلق بالعقوبات على ليبيا
    للأعلى