شؤون دولية

صحفى أمريكى من سوريا: الأسد هزم خصومه

2018-10-15 10:07:22 |
  • شريف على
  • بشار الأسد

    كشف الكاتب والمحلل السياسى الأمريكى دوغ باندو، تفاصيل تواجده فى سوريا على مدار أسبوع ونتائج العمليات العسكرية التى تشهدها البلاد منذ 7 سنوات.

    وأكد باندو، أن الرئيس بشار الأسد لم يعد فى خطر، ويتعين على الولايات المتحد وقف تدخلها العسكرى فى سوريا، مضيفا "كان واضحا بجلاء من المسؤول ومن يسيطر على كل شيء هناك".

    وتابع، إنه شاهد أن كل النخبة السورية وكل المؤسسات الحكومية ومراكز الأمن، تتواجد فى العاصمة دمشق، التى تزينت شوارعها ومبانيها بصور الرئيس بشار الأسد، وأن سكان المدينة ينظرون بتفاؤل للمستقبل.

    وأشار الكاتب الأمريكى إلى أن الولايات المتحدة راهنت منذ البداية على رحيل الأسد وأخطأت لوجود عدد كبير من المؤيدين والأنصار له، ولأنه كان من المحتمل أن يأتى مكانه شخص أكثر فظاعة.

    وأضاف أن الحرب الأهلية فى سوريا، كانت مأساة كبيرة، مشددا على أنه لا يحق لإدارة ترامب غزو دولة أجنبية، واحتلال أراضيها وتقسيمها.

    ونوه باندو إلى أن أهداف ترامب العسكرية فى سوريا، أصبحت محض خيال فلم يعد هناك شيء يهدد الأسد بعد الآن، مختتما بالقول، "لقد هزم الرئيس السورى خصومه رغم أن قليلين كانوا يؤمنون بقدرته على استعادة السيطرة على معظم البلاد".

    كاتب أمريكى سوريا بشار الأسد أمريكا الرئيس دونالد ترامب دمشق
    إقرأ أيضاً
    ماذا قال الأسد عن أمن سوريا الغذائى؟ الحرس الثورى الإيرانى: سنرسل قوات إلى إدلب صورة| احتفالًا برونى.. المنتخب الإنجليزى يخوض ودية أمريكا بقميص خاص «شبيح المنطقة».. ابن نصر الله الذى صنفته أمريكا إرهابيًا عالميًا؟ لاستفزاز كوريا الشمالية| أمريكا تستعرض قوتها فى بحر الفلبين من كيم إلى الأسد: «هذه رسالتى إليكم» مبعوث أمريكا: إيران ساهمت بصعود داعش فى سوريا ماكرون لترامب: فرنسا ليست دولة تابعة لواشنطن الاتحاد الأوروبى يهدد واشنطن فرنسا تعلق على تغريدة ترامب الهجومية ضد ماكرون روحانى: إجبار «غزة» على الاستسلام لإسرائيل لن يتحقق التحالف الدولى يقصف دير الزور بأسلحة محظورة العراق يشترى الغاز الإيرانى بالسلع الغذائية ترامب يرشح جون أبى زيد ليصبح سفيرا لدى السعودية أمريكا.. قوات المارينز تتحرك إلى الحدود المكسيكية واشنطن: ترامب يبحث تصنيف ميليشيات الحوثى كجماعة إرهابية العراق.. اعتقال قيادى بتنظيم «داعش» جنوبى كركوك واشنطن تفرض عقوبات على 4 عناصر من حزب الله «سى إن إن» تلاحق البيت الأبيض قضائيًا سجن 9 إرهابيين بالأردن على خلفية هجوم الكرك 2016 التلفزيون السورى: إصابة 6 مدنيين فى انفجار حافلة بمدينة حمص مصدر كنسى: 6 كهنة لإدارة شؤون إيبارشية ملبورون بأستراليا رونى ينضم لمعسكر إنجلترا لخوض مباراة الوداع بومبيو يهاجم إيران: تنشر الأكاذيب لودريان يُكذّب أردوغان وينفى امتلاك فرنسا تسجيلات حول خاشقجى سوريا.. مقتل شخص وإصابة 10 آخرين فى انفجار هز جرابلس نتنياهو عن لقائه بالرئيس الروسى: جاء فى توقيت هام «تحالف عالمى».. الحل الإسرائيلى لخروج إيران من سوريا «الناتو» على رأس مناقشات وزير الخارجية الأمريكى مع نظيره الفرنسى المهاجرون غير الشرعيين لأمريكا عبر المكسيك يتزايدون لـ38% فيديو| واقعة طريفة عقب إلغاء مباراة بدورى أبطال أمريكا بسبب الأمطار إعادة فرز الأصوات فى انتخابات شيوخ فلوريدا وحاكم الولاية فهمى لـ«ماذا ولماذا»: ترامب لا زال مستقرًا رغم تقدم الديمقراطيين مبعوث ترامب: «صفقة القرن» ستطرح قريبا ولن يحبها أى طرف ترامب يتعمد إحراج ماكرون أمام الإليزيه نصر الله يتوعد إسرائيل بهجمات صاروخية لمدة 45 يوما.. العراق يحصل على مهلة أمريكية للتخلى عن كهرباء إيران قناة مفتوحة تنقل لقاء بوكا جونيورز وريفر بليت مجانًا حرائق الغابات تتحول إلى كتل لهب وتهجر آلاف السكان الصين لأمريكا: سندافع عن أرضنا بكل السبل
    للأعلى