شؤون دولية

اتفاق إدلب.. انتهاء مهلة إخلاء الفصائل المتطرفة

2018-10-15 09:49:52 |
  • شريف على
  • إدلب

    أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، انتهاء المهلة التى حددها الاتّفاق الروسى- التركى للفصائل المتطرفة من أجل إخلاء المنطقة العازلة فى إدلب.

    وأضاف المرصد فى بيان له، أنه لم يتم رصد انسحاب أى من عناصر المجموعات الجهادية من المنطقة المنزوعة السلاح فى إدلب ومحيطها مع انتهاء المهلة المحددة لذلك.

    كانت هيئة تحرير الشام، كبرى الجماعات المتطرفة فى سوريا لمحت فى وقت سابق إلى أنها ستلتزم ببنود الاتفاق، الذى توصلت إليه روسيا وتركيا لمنع هجوم قوات النظام السورى على إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة.

    سوريا إدلب الفصائل المعارضة اتفاق هدنة منطقة معزولة من السلاح تركيا روسيا
    إقرأ أيضاً
    مسؤول إسرائيلى يحذر من الوجود الإيرانى بسوريا لافروف: الحرب التجارية بين واشنطن وبكين تضر بالاقتصاد العالمى واشنطن تدعو القوات الأجنبية للانسحاب من سوريا وتستثنى روسيا كانتى يوافق على توقيع عقد تاريخى مع تشيلسى محكمة أوروبية تطالب تركيا بالإفراج عن قيادى كردى.. وأردوغان يعلق فيتسل على رادار مانشستر يونايتد فيديو| بعد 108 مباراة.. كاهيل يعلن الاعتزال الدولى عاجل| أمريكا تفرض عقوبات على 6 أفراد بسبب سوريا لافروف: روسيا منعت تفكك سوريا ووجهت ضربة قاضية للإرهابيين اتفاق التجارة الحرة.. مصر تفتح آفاقا اقتصادية جديدة نحو الشرق طائرات عراقية تقصف أهدافًا لداعش فى سوريا وتقتل 40 من عناصره عامان دون محاكمة.. محكمة أوروبية تطالب تركيا بالإفراج عن ديميرتاش رفض طلب كوسوفو الانضمام للإنتربول فين سبحتك يا أردوغان..الخليفة يتمرغ فى 4 مليارات سنويا من تجارة البغاء تواضروس الثانى.. 6 سنوات على خطا آباء الوطنية سموم أردوغان فى ليبيا.. دعم «الطوارق» لتمديد الانقسام العثور على جثتين فى تحطم طائرة عسكرية تركية روسيا محذرة: سنرد إذا انسحبت أمريكا من معاهدة القوى النووية فرنسا تدعو سوريا لبناء نفسها روسيا تعتزم إرسال رائد فضاء إماراتى إلى الفضاء العام المقبل بوتين يضع واشنطن أمام خيار الرد أو التفاوض بشأن معاهدة الصواريخ خاص| مونديال روسيا واحتفال الحرس يقضيان على مشوار كهربا مع الفراعنة زيدان: الآن هو زمن صلاح بوتين: انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ لن يبقى دون رد العمال لأردوغان: لن ندفع فاتورة فشلك الأسد يلتقى أول وفد برلمانى أردنى يزور دمشق منذ 7 سنوات بوتين وأردوغان يدشنان الجزء البحرى من «السيل التركى» مصر تفوز بمنصب سكرتارية المجلس العالمى لـ«الفرنشايز» للمرة الثانية تركيا.. إنقاذ مهاجرين غير شرعيين فى طريقهم لليونان العاهل السعودى: إيران تعمل على خراب المنطقة بوتين ينفى أى تدخل روسى فى الانتخابات الأمريكية «سائرون» يرفض تحالف العراق مع محور الشر مانشستر يونايتد يستقر على بديل دى خيا.. و60 مليون إسترلينى لضمه «داعش» يعدم امرأتين بتهمة التعاون مع أكراد سوريا تركيا تحذر شركات التنقيب عن الغاز القبرصى رئيس النواب يعود إلى القاهرة قادما من بيلاروسيا فساد حكومى وفشل اقتصادى وأمنى ودعم للإرهاب.. تونس تكتشف وهم «النهضة» بمشاركة تركيا.. اندلاع اشتباكات بين فصائل مسلحة فى عفرين أكراد سوريا يتحدون التحذيرات التركية تركيا تتصدر قائمة اللجوء إلى ألمانيا
    للأعلى