مصر

لتأهيل الشباب.. سعفان: نهدف لإنشاء أول أكاديمية للاستزراع السمكى

2018-10-14 10:33:24 |
  • أ ش أ
  • أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن اتفاقية التعاون التى ستوقع، اليوم الأحد، بين الوزارة وشركة قناة السويس للاستزراع السمكى والأحياء المائية، تهدف لإنشاء وتشغيل أول أكاديمية مهنية متخصصة فى ذلك المجال بالنطاق الجغرافى لمشروع الشركة بالإسماعيلية.

    وأشار سعفان، فى تصريح صحفى، اليوم الأحد، إلى أن ذلك التعاون يساعد فى تأهيل وتنمية قدرات الشباب الحاصلين على دبلومات فنية زراعة وصنايع وتجارة، من خلال مناهج دراسية مُحددة وممارسات عملية طبقًا للنظم المطبقة عالميًا، وتستغرق عامين، تحت إشراف متخصصين وخبراء وطنيين ودوليين.

    وأضاف أن المستهدف من الاتفاقية تدريب وتأهيل كوادر فنية مُتخصصة فى مجالات الاستزراع السمكى البحرى، والمجالات ذات العلاقة به بمقر الأكاديمية أو مراكز التدريب التابعة للوزارة، مُؤكدًا أن المتدربين سيستكملون تدريبهم العملى بمزارع الشركة، فضلًا عن تدريب مهنيين متخصصين فى الاستزراع السمكى البحرى بالمجالات البيطرية والبيئية والفنية، إضافة إلى مهارات التصنيع والتسويق.

    وأوضح: "أما بالنسبة لبروتوكولا التعاون مع جامعة قناة السويس، فيهدف الأول إلى تدريب الطلبة والخريجين، أثناء فترة الدراسة، على مهن فنية تعمل على تشجيعهم لتقبل ثقافة العمل الحر، والاطلاع على الأفكار الحديثة لريادة الأعمال، وتأكيد أهمية التدريب المهنى والتحويلى فى دعم الاقتصاد الوطنى، والحد من البطالة، وذلك من خلال عقد ورش عمل بالجامعة ترتكز على الاستفادة من خبرات الطرفين فى هذا المجال".

    بينما يهدف البروتوكول الثانى إلى تعزيز نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل، وتنمية مهارات الطلاب فى مجالاتها المختلفة، والاستفادة من قدراتهم العقلية والإبداعية، واستغلال طاقتهم، وحثهم على الابتكار، وذلك من خلال تضمين موضوعات السلامة والصحة المهنية فى أبحاث ومشروعات التخرج المتعلقة بالطلاب فى الكليات المختلفة، وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل اللازمة، وغيرها من الوسائل لتحقيق تلك الأهداف.

    يذكر أن وزير القوى العاملة سيقوم بزيارة اليوم للإسماعيلية، يلتقى خلالها المحافظ، حمدى عثمان، لبحث عددٍ من الموضوعات التى تهم العمالة بالمشروعات القومية.

    ومن المقرر أن يوقع سعفان عددًا من بروتوكولات التعاون مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، وشركة قناة السويس للاستزراع السمكى والأحياء المائية، والدكتور عاطف أبوالنور، رئيس جامعة قناة السويس، فى مجالى التدريب ونشر ثقافة العمل الحر، والسلامة والصحة المهنية.

    وزير القوى العاملة تأهيل كوادر فنية الاستزراع السمكى البحرى جامعة قناة السويس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش الإسماعيلية
    إقرأ أيضاً
    القبض على موظف بشركة الكهرباء لنصبه على المواطنين فى الإسماعيلية القوى العاملة تصرف إعانات طوارئ لـ98 عاملا قطع المياه عن مدينة المستقبل بالإسماعيلية لمدة 12 ساعة ليلة القبض على عصابة الجنس الناعم للنشل مميش: الدولة حولت منطقة القناة لمركز لوجيستى عالمى مميش: 158 سفينة عبرت قناة السويس خلال 3 أيام «النقض» تؤيد إعدام 7 متهمين بقتل معاون مباحث الإسماعيلية فى الاتجاهين.. عبور 46 سفينة قناة السويس الإنقاذ النهرى تمشط ترعة الإسماعيلية لانتشال جثة غريق القليوبية لتفقد مشروعات القناة.. مميش يستقبل وفدًا اقتصاديًا من كبار المستثمرين صور| الصحة تُطلق المرحلة الثانية لمبادرة الرئيس من قناة السويس «الاتحاد العربى للغزل»: أوطاننا بحاجة إلى عودة صناعة النسيج وزيرة الصحة: تجميع 500 كيس دم شهريًا بالمركز الإقليمى فى الإسماعيلية مميش يشهد التشغيل التجريبى لكوبرى سرابيوم العائم ضبط شقيقين بحوزتهما أسلحة نارية ضبط 6 أشخاص بحوزتهم أسلحة بيضاء بالإسماعيلية عبور 319 سفينة لقناة السويس بحمولة 22.9 مليون طن مميش: لا خوف على قناة السويس من الطرق البديلة إعارة ثنائى الأهلى لكسب الخبرات وزير الأوقاف يفتتح مسجد «الرحمن الرحيم» بالإسماعيلية.. الجمعة أسمدة زراعية منتهية الصلاحية بالإسماعيلية بدء قبول طلبات راغبى التدريب على الخدمات البترولية وفاة شخص فى حادث سير على طريق «بورسعيد - الإسماعيلية» مميش: عبور 439 سفينة لقناة السويس خلال 8 أيام مصرع مزارع صدمته سيارة على طريق القاهرة الإسماعيلية «US - News»: القاهرة ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم القبض على هاربين من 33 حكما قضائيا فى الإسماعيلية «قناة السويس للتأمين»: الفريق مهاب مميش يبذل مجهودا للاستثمار بالمنطقة عاجل| الصحة: إصابة 18 مواطنًا فى حادث مرورى بالصحراوى ضبط 71 هاربا من أحكام قضائية فى حملة أمنية بالإسماعيلية بسبب قش الأرز.. حريق هائل فى التل الكبير بالإسماعيلية هيئة قناة السويس تهدى محافظة بورسعيد مدرستين ببورفؤاد مجلس الدولة يلزم مصلحة الضرائب برد 3.5 مليون جنيه لهيئة قناة السويس مصرع شخص وإصابة 16 فى انقلاب سيارة بالإسماعيلية نيفين جامع: تمويل 19 ألف مشروع بالإسماعيلية بتكلفة 488 مليون جنيه مميش يبحث مع مستثمرى المنطقة الاقتصادية تطورات مشروعاتهم سعفان: تسوية مطالب 1800 عامل فى «الوطنية للخدمات الفندقية» مميش: 363 سفينة عبرت قناة السويس خلال 7 أيام «بوليصة تأمين» على العاملين فى الخارج قريبًا مميش يصدر قرارًا بتخفيض رسوم «الرسو والإرشاد» بميناء شرق بورسعيد
    للأعلى