شؤون دولية

دعما للاجئين.. كندا تقدم مساعدات مالية إلى «الأونروا»

2018-10-13 23:49:37 |
  • شريف على
  • الأونروا

    أعلنت الخارجية الكندية، استعدادها لتقديم مساعدة مالية إلى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

    وأضافت الخارجية فى بيان اليوم السبت، أن أوتاوا ستقدم للأونروا 33 مليون يورو على مدى عامين، وأن القسم الأكبر من هذه المساعدة سيخصص لتلبية الاحتياجات الأساسية فى مجالات التعليم والصحة والمعيشة لملايين اللاجئين الفلسطينيين ولا سيما النساء والأطفال.

    وأوضحت أن القسم الآخر من المساعدات سيخصص، لتوفير مساعدات طارئة حيوية لأكثر من 460 ألف لاجئ فلسطينى فى سوريا ولبنان.

    كما أعلنت الحكومة الكندية أنها ستقدم مساعدة أخرى بقيمة 12.5 مليون دولار إلى المنظمة غير الحكومية "رايت تو بلاى إنترناشونال" التى ستعمل بالتعاون مع الأونروا على إنشاء قاعات تدريس آمنة وشاملة، بالإضافة إلى تدريب المعلمين على دمج منهجيات تتمحور حول أغراض الأطفال.

    وتعانى الأونروا أزمة مالية حادة بعد أن امتنعت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن دفع حصتها فى تمويل الوكالة والتى تقدر بأكثر من 500 مليون دولار، إضافة إلى وقف دعمها المالى.

    كندا لاجئون الأونروا سوريا لبنان فلسطينيون
    إقرأ أيضاً
    ماذا قال الأسد عن أمن سوريا الغذائى؟ الحرس الثورى الإيرانى: سنرسل قوات إلى إدلب الأونروا: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس له تبعات سيئة «شبيح المنطقة».. ابن نصر الله الذى صنفته أمريكا إرهابيًا عالميًا؟ أول تحرك منسق لسفراء غربيين لحل مشكلة الإيغور فى الصين السبت.. أمير كرارة يبدأ تصوير «كلبش 3» فى لبنان من كيم إلى الأسد: «هذه رسالتى إليكم» مبعوث أمريكا: إيران ساهمت بصعود داعش فى سوريا مطار القاهرة يستقبل 396 كيلو ذهب خام تمهيدا لنقلها إلى كندا الاتحاد الأوروبى يفتح النار على تركيا بسبب أموال اللاجئين التحالف الدولى يقصف دير الزور بأسلحة محظورة رجل دين يهودى محافظا للقدس المحتلة الحاكم العام لكندا: رأيت عظمة مصر من الفضاء الخارجى الحريرى يتهم «حزب الله» بتعطيل تشكيل الحكومة اللبنانية سجن 9 إرهابيين بالأردن على خلفية هجوم الكرك 2016 التلفزيون السورى: إصابة 6 مدنيين فى انفجار حافلة بمدينة حمص مصدر كنسى: 6 كهنة لإدارة شؤون إيبارشية ملبورون بأستراليا سوريا.. مقتل شخص وإصابة 10 آخرين فى انفجار هز جرابلس فيديو| تجارب لصناعة أنسجة بطابعة 3D فى كندا نتنياهو عن لقائه بالرئيس الروسى: جاء فى توقيت هام «تحالف عالمى».. الحل الإسرائيلى لخروج إيران من سوريا «الناتو» على رأس مناقشات وزير الخارجية الأمريكى مع نظيره الفرنسى الرئيس الفلسطينى: إسرائيل إلى زوال ولو بعد حين نصر الله يتوعد إسرائيل بهجمات صاروخية ميشيل عون يعلن قرب حل الأزمة السياسية فى لبنان مقتل 26 مدنيا فى قصف للتحالف الدولى بسوريا إصابة 6 مسافرين فى هبوط اضطرارى لطائرة بوينج بمطار جورج تاون المرصد السورى: اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحى المعارضة فى حماة عودة مجموعات من اللاجئين السوريين فى لبنان واشنطن تكشف أولوياتها فى سوريا لبنان.. إحالة 4 إرهابيين للمحاكمة العسكرية العراق: حدودنا مع سوريا آمنة «النواب» اللبنانى: الأولوية للنهوض الاقتصادى واشنطن تكشف الهدف الحقيقى من فرض العقوبات على إيران المرصد السورى: وفد فرنسى أمريكى يبحث مصير شرق الفرات مع «قسد» كثافات مرورية بشوارع ومحاور القاهرة والجيزة عرض فيلم مسافرو الحرب ضمن فعاليات مهرجان قرطاج روسيا تكشف إجمالى اللاجئين السوريين العائدين إلى وطنهم إسرائيل: نعمل على خفض التوتر مع روسيا أمريكا تعرب عن قلقها من نشر منظومة «إس 300» فى سوريا
    للأعلى