مصر

وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة لشكرى: مصر على الطريق الصحيح

2018-10-13 18:06:59 |
  • هايدى الدسوقى
  • سامح شكرى يلتقى وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة

    التقى سامح شكرى وزير الخارجية اليوم السبت، وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية Liu Zhenmin وذلك أثناء زيارته الحالية إلى القاهرة.

    وقال المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن الوزير شكرى استهل اللقاء بالإشادة بحجم التعاون والعلاقات القائمة بين مصر ومختلف أجهزة الأمم المتحدة فى جميع المجالات، والتى تأسست على مدار السنوات الماضية على القيم المشتركة التى تجمع الجانبين للوصول إلى نظام دولى أكثر عدلاً ويحقق تطلعات الشعوب فى العيش فى أمن وسلام.

    وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكرى أوضح خلال اللقاء أن المنطقة تمر بمرحلة دقيقة تتعاظم فيها التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، والتى تستلزم تكاتف الجميع والعمل سويا وفقا لمنهج جديد وطموح للتغلب على التحديات وتوفير حياة أفضل لشعوبنا، منوها إلى حرص مصر على الدفع بأطر التعاون مع كافة أجهزة الأمم المتحدة فى شتى المجالات، وتعزيز برامج بناء القدرات، من أجل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030.

    وفى ذات السياق، أردف حافظ، أن شكرى أكد على تطلع مصر لمزيد من التنسيق مع إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة خلال الفترة المقبلة، وذلك فى عملية الإصلاح التى تشهدها الأمم المتحدة، وخصوصا إصلاح المنظومة التنموية برفع قدرتها على تلبية المتطلبات التنموية للدول النامية وفقا لأولويات واحتياجات تلك الدول، منوها إلى الدور الذى قامت به مصر مؤخرا فى إطار رئاستها لمجموعة الـ77 والصين للوصول إلى توافق بشأن القرار الذى تم اعتماده فى الجمعية العامة بشأن إصلاح المنظومة التنموية للأمم المتحدة.

    ومن جانبه، أشاد وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة Liu Zhenmin بالإصلاحات الاقتصادية المصرية، وما حققته مصر من تطورات إيجابية على الأصعدة التنموية، والمالية، والإصلاحات الهيكلية، مؤكدا أن مصر على الطريق الصحيح نحو تحقيق التنمية المنشودة، وبما يضعها فى مصاف الدول الرائدة فى تحقيق التنمية فى المنطقة.

    وذكر حافظ، أن Liu Zhenmin ثمن أيضا على المشاركة المصرية الإيجابية فى أعمال المراجعات الوطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتى تقام برعاية المجلس الاقتصادى والاجتماعى التابع للأمم المتحدة، وآخرها المراجعة الطوعية التى قدمتها مصر فى أعمال المنتدى السياسى رفيع المستوى للتنمية المستدامة فى يوليو 2018.

    سامح شكرى وزير الخارجية وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية مجموعة الـ 77 الإصلاحات الاقتصادية المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية
    إقرأ أيضاً
    شكرى فى بلغاريا لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين غدا.. وزير الخارجية يتوجه إلى بلغاريا لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية ابنة ترامب تنتهك قواعد البيت الأبيض الجبير عن تحقيق العدالة بقضية خاشقجى: مطلب سعودى قبل أن يكون دولى وزارة الخارجية تتابع عن كثب التحقيقات الخاصة بمقتل مواطن فى السعودية الأسد يلتقى أول وفد برلمانى أردنى يزور دمشق منذ 7 سنوات وزير خارجية بريطانيا: على إيران التوقف عن إثارة الفوضى وسجن الأبرياء غدًا.. وزير الخارجية البريطانى يزور طهران للمرة الأولى المجلس الوزارى لـ«إيجاد» يبحث تنفيذ سلام جنوب السودان مدبولى يصل إثيوبيا للمشاركة فى «دورة الاتحاد الإفريقى» لافروف: الغرب لم يستوعب دروس المأساة الأوكرانية نيابة عن السيسى.. رئيس الوزراء يشارك فى قمة الاتحاد الإفريقى «الخارجية» تتابع حادث مقتل مواطن مصرى بمدينة جازان السعودية نيابة عن السيسى.. مدبولى يشارك فى أعمال مؤتمر الاتحاد الإفريقى شكرى: مصر تدعم كل جهود تقريب المواقف بين الدول الإفريقية رئيس الحكومة يُصدر قرارًا بإنشاء اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان وزير الخارجية الأمريكى يلتقى نظيره السلوفاكى الجبير: تركيا لم تسلمنا معلوماتها فى قضية خاشقجى شكرى يلتقى مفوض الاتحاد الأوروبى فى أديس أبابا شكرى لنظيره البوروندى: ندعمكم فى جميع المجالات وزير الخارجية يشارك فى الاجتماعات التمهيدية للقمة الإفريقية شكرى لنظيره الإثيوبى: يجب تجاوز البطء فى ملف «سد النهضة» وزير خارجية النيجر لشكرى: نقدر دور مصر فى دعم استقرار إفريقيا تركيا ترد على تصريحات فرنسا بشأن تسجيلات خاشقجى شكرى: أمن مصر من أمن الخليج.. وتاريخنا مع البحرين مشترك اليوم.. انعقاد اللجنة «المصرية - البحرينية» برئاسة شكرى وخالد بن أحمد الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 11 نوفمبر شكرى يتوجه إلى المنامة للمشاركة فى اجتماع اللجنة المصرية البحرينية ظريف: تهديد بومبيو بتجويع الإيرانيين «جريمة ضد الإنسانية» القاهرة وواشنطن تناقشان التحضيرات النهائية للحوار الاستراتيجى واشنطن: لا نريد الدخول فى حرب مع الصين اليوم.. وزير الخارجية يترأس وفد مصر فى أعمال «المصرية - البحرينية» حسام عيسى يصل الخرطوم لتسلم مهام منصبه سفيرا لمصر لدى السودان بومبيو: لا مانع من العمل مع الصين بخصوص «إيران» ظريف يطالب بمحاسبة أمريكا شكرى يرأس وفد مصر فى أعمال اللجنة المصرية البحرينية بالمنامة مصر تدين التفجير الإرهابى فى مدينة الموصل العراقية واشنطن تكشف أولوياتها فى سوريا واشنطن تكشف الهدف الحقيقى من فرض العقوبات على إيران رغم العقوبات القاسية.. سفينة أمريكية تجارية تبحر إلى إيران
    للأعلى