مصر

السيسى لوكالة «كونا»: المصريون رفضوا سيطرة التيار الدينى فى 30 يونيو

2018-10-13 16:07:36 |
  • بسنت فاروق
  • الرئيس عبد الفتاح السيسي

    قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن "الشعب المصرى رفض فى 30 يونيو سيطرة التيارات الدينية لرؤيتها الطائفية".

    وأضاف السيسى، فى تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أنه لأول مرة ربما فى التاريخ يخرج الملايين بهذه الغزارة والكثافة إلى الشوارع لينقذوا وطنهم وهويتهم ومقدراتهم.

    ومضى يقول، أنا بمنتهى الوضوح لا أملك إلا تلبية الإرادة الشعبية الواضحة التى تجلت فى ثورة 30 يونيو، مشددا على أن الإراة الشعبية أمر لايرد ونداء يتوجب على تلبيته.

    الإرهاب

    وعن المعركة ضد الإرهاب، قال الرئيس، إن "لمصر وقيادتها موقفا واضحا فى التعامل مع الإرهاب، وهناك تحس ملموس يشعر به الجميع ونحمد الله على ذلك"، مؤكدًا أنه لامكان فى مصر لمن يرفع السلاح فى وجه المواطنين أو يروعهم أو يرهبهم ولامكان لمن يرفض التعايش السلمى.

    كما أعرب عن الشكر لأبناء مصر الأوفياء من الجيش والشرطة الذين تحملوا الكثير خلال السنوات الماضية.

    الاقتصاد

    وحول مسيرة التنمية والأوضاع الاقتصادية فى ظل المشاريع الضخمة التى تنفذها مصر، قال الرئيس السيسى "لقد نجحنا بفضل الله وبشهادة المؤسسات الدولية فى تحقيق العديد من الإنجازات خلال فترة زمنية قياسية حيث تم وما يزال جاريا بناء العديد من المدن الجديدة".

    وأضاف أن هذه الإنجازات تعد عملًا غير مسبوق ويحق لنا كمصريين الشعور بالفخر أننا استطعنا مساعدة مواطنينا الذين عانوا طويلا من ظروف الحياة غير الكريمة التى لا تليق بنا.

    وأشار الرئيس السيسى إلى مضى الدولة قدما فى عملية إصلاح اقتصادى "جادة ومدروسة كان للشعب المصرى الدور الأهم فى تحمل نتائجها الصعبة بما لديه من وعى وإدراك لطبيعة المرحلة التى تمر بها مصر".

    وتطرق الرئيس السيسى إلى مرحلة ما بعد إعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية عام 2018 مبينا أنها شملت بجانب الاستمرار فى عملية الإصلاح الاقتصادى والمشروعات القومية، الاهتمام بتطوير وتحديث التعليم بمختلف مراحله من خلال خطة تشمل التعليم الأساسى وما قبل الجامعى "على نحو يحدث لأول مرة فى مصر".

    التعليم والصحة

    وأفاد أنه بالنسبة للتعليم الجامعى سيتم عقد توأمة للجامعات المصرية مع أفضل جامعات العالم بهدف نقل الخبرات وبناء قاعدة جامعية علمية حديثة فى مصر.

    وبالنسبة للصحة أشار الرئيس السيسى إلى تطورات المشروع القومى للتأمين الصحى الشامل والذى بدأت أولى مراحله من خلال تنفيذ المبادرة الضخمة للقضاء على فيروس التهاب الكبد الوبائى "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية والتى تستهدف حوالى 50 مليون مواطن مصرى فى جميع أنحاء الجمهورية.

    دور الشباب

    وفيما يتعلق برؤيته لدور الشباب فى التنمية فى ظل ما توليه الدولة من اهتمام لقضايا هذه الفئة من المجتمع قال الرئيس السيسى إن "هناك حقيقة واضحة ولها مغزى مهم بالنسبة للهرم السكانى فى مصر وهى أن الشباب يمثل النسبة الأكبر من عدد السكان".

    وأضاف أن ذلك يعنى أن مصر "مجتمع شاب متدفق بالحماس والقوة وهو ما يلهمنا للاستفادة من هذه الطاقة العظيمة فى بناء الوطن وتحقيق أحلام الشباب فى وطن حر متقدم يوفر لأبنائه فرصا متساوية فى الحياة الأمنة الكريمة".

    وأكد أن هناك تمكين للشباب لتولى مناصب كانت فى الماضى حكرا فقط على كبار السن، مبينا أن هناك "الآن شبابا فى مناصب مساعدى الوزراء ونواب المحافظين بل ومحافظين أيضا".

    السيسى الرئيس السيسى الرئيس عبد الفتاح السيسى ثورة 20 يونيو الإرهاب سيناء محاربة الإرهاب المدن الجديدة
    إقرأ أيضاً
    300 ألف يورو شرط الإفراج عن حفيد البنا فى اتهامه بالاغتصاب.. وضحية ترد وزارة الدفاع الأمريكية تقرر خفض عدد قواتها فى إفريقيا بمناسبة المولد النبوى.. تنظيم أمسيات دينية فى 50 مسجدا بشمال سيناء 20 عارضًا يشاركون بمعرض «من انتاجنا» فى العريش القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعة من الضباط المتخصصين بالكلية الحربية رئيس الأركان يعلن القضاء على عناصر إرهابية بشمال سيناء رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية لـ«درع العرب 1» رفض تظلمات 50 متهمًا بتمويل «الإخوان» فى التحفظ على أموالهم «شبيح المنطقة».. ابن نصر الله الذى صنفته أمريكا إرهابيًا عالميًا؟ جمعة: نتابع الأئمة فى جميع المنابر.. ونعاقب أى عنصر يبتعد عن الوسطية ضربة جديدة لقطر.. نتائج «باليرمو» تحبط مخططات التخريب السيسى: مصر ملتزمة بدعم علاقات التعاون مع غينيا صور| عبدالعال يلتقى رئيسى غرفتى برلمان بيلاروسيا شاهد.. لأول مرة «الإفتاء» تحارب المتطرفين بالـ«موشن جرافيك» قرار جمهورى بالموافقة على قرض بـ530 مليون دولار لتطوير الرعاية الصحية الكلية الفنية العسكرية تحصد 3 جوائز فى معرض القاهرة الخامس للابتكار صور| تفاصيل خطة شمال سيناء لإطلاق مبادرة 100 مليون صحة ليلة وداع «الشهيد الساطع».. رحيل من أجل مصر وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسى بذكرى المولد النبوى الشريف هطول أمطار متوسطة بأنحاء محافظة شمال سيناء رئيس وحدة مكافحة غسل الأموال: قادرون على تعقب واكتشاف الجرائم المالية فيديو| «الداخلية» تنعى الشهيد العميد ساطع النعمانى الخارجية تنعى العميد ساطع النعمانى: ستظل رمزًا للتضحية والصمود الرئيس يطلق اسم العقيد ساطع النعمانى على ميدان النهضة ننشر حيثيات الحكم بإعدام المتهمين فى قضية اغتيال العقيد وائل طاحون حكاية شهيد اسمه العميد ساطع النعمانى.. كلماته الأخيرة الرئيس يبحث مع مميش تطوير العمل فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس السيسى: مستمرون فى اتخاذ جميع إجراءات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى السيسى يأمر بسرعة الانتهاء من تشكيل صندوق مصر السيادى «مبتدا» يرصد المواد المثيرة للجدل فى قانون الجمعيات الأهلية صور| محافظ شمال سيناء يلتقى وفدا من قرية الروضة افتتاح قسم عناية مركزة بمستشفى الشيخ زويد بالتعاون مع الـ«يونيسف».. شمال سيناء تهدى تلاميذها 900 حقيبة مجانًا عاجل| وفاة العميد ساطع النعمانى مد أجل الحكم على 292 متهما بالتخطيط لاغتيال الرئيس بعد قليل.. الحكم على 292 متهمًا بمحاولة اغتيال السيسى تحرير 866 مخالفة لدراجات بخارية فى المحافظات رئيس هيئة الاستعلامات لوفد BBC: مصر مهتمة بعمل المراسلين الأجانب بمشاركة 140 إمام وخطيب.. حملة محمد رسول الله تغطى 70 مسجد بشمال سيناء أمريكا تضع نجل زعيم حزب الله على قوائم الإرهاب العالمى
    للأعلى