شؤون دولية

ترامب يخشى إيقاف الاستثمارات الأمريكية مع السعودية

2018-10-12 12:40:36 |
  • بسنت فاروق
  • دونالد ترامب

    وضع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حدًا لبعض الأصوات التى طالبت بتغيير السياسات التى تتبعها الإدارة تجاه المملكة، استنادًا إلى تكهنات لا أساس لها حول اختفاء الصحفى جمال خاشقجى فى تركيا.

    قال ترامب، إنه "لا يمكن التضحية بعلاقات وثيقة ومتأصلة منذ عقود طويلة لمجرد تكهنات لم يستطع مُدعيها إثبات صحتها على مدى 10 أيام".

    وأضاف ترامب، وفقا لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، "لن أكون مع إيقاف صفقات بقيمة 110 مليارات دولار، وأدع روسيا أو الصين تحصد هذه الأموال"، لافتًا إلى أن هذا النوع من الصفقات الضخمة والعلاقات المتميزة مع المملكة تسهم بشكل رئيسى فى خلق وظائف جديدة فى المجتمع الأمريكى.

    وتابع ترامب، أن وقف الاستثمارات السعودية سيضر بالولايات المتحدة.

    يذكر أن لجنة الشؤون الخارجية فى مجلس الشيوخ الأمريكى، كانت قد طالبت الرئيس دونالد ترامب، بدرس إمكانية وقف الاستثمارات وفرض عقوبات على السعودية، على خلفية قضية الصحفى جمال خاشقجى الذى اختفى فى إسطنبول، الأسبوع الماضى.

    خاشقجى السعودية ترامب الرئيس الأمريكى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب المملكة العربية السعودية الصحفى السعودى جمال خاشقجى
    إقرأ أيضاً
    ترامب يجدد دعمه لولى العهد لسعودى: حليف جيد للغاية المفتى يلقى الكلمة الرئيسية بالمؤتمر العالمى للوحدة الإسلامية بسبب المكسيك.. ترامب يهدد الديمقراطيين برعاية الخارجية الأمريكية.. قطر تشترى حصانة عميلها وتتلاعب بترامب أبو الغيط: المناخ السياحى فى الوطن العربى تأثر بالظروف السياسية مكتبة الإسكندرية تحتضن اجتماع وزراء السياحة والثقافة العرب تنبؤات سوداء فى 2019 روحانى: صادراتنا النفطية تحسنت رغم أنف ترامب كاتب بريطانى: ترامب محظوظ لأنه فى البيت الأبيض وليس الإليزيه خفض أعداد الجنود الأمريكيين على الحدود الجنوبية خلال العطلة 450 مواطناً إثيوبيًا يعودون إلى وطنهم بعد عفو ملكى من السعودية ولى العهد السعودى يدشن المرحلة الأولى لمشروع مدينة الملك سلمان للطاقة طيران السلام العمانية أحدث مشغلى طائرة إيرباص A320neo بالمنطقة 12 شركة بيلاروسية تشارك بمعرض «فود إفريقيا 2018» نائب ديمقراطى يتوعد ترامب: قد يواجه المساءلة والسجن إحباط تهريب 725 جرامًا من المشغولات الذهبية بمطار القاهرة قرقاش يشيد بقمة الرياض: من أنجح القمم الخليجية الجبير يرد على طلب تركيا بتسليم المتورطين فى قضية خاشقجى الجبير لقطر: الأمر بيدكم لكى تستجيبوا لمطالبنا استقالات بالجملة فى الإدارة الأمريكية.. ومستقبل ترامب على المحك مصر والسعودية والإمارات.. اتحاد عربى للمكتبات الرقمية ترامب يوبخ حليف قطر والإخوان السابق.. «تليرسون شديد الغباء والكسل» الخارجية الفرنسية ترد بعنف على ترامب دون تميم.. أبرز الملفات على طاولة قمة الخليج لإعادة ترتيب البيت العربى ماجدة الرومى تشارك فى شتاء طنطورة أمريكا ترفض وقف دعم التحالف العربى فى اليمن باحث استراتيجى لـ«ماذا ولماذا»: أمريكا لها يد فى أحداث فرنسا فيديو| نوال الكويتية تهدى السعودية «نسايم الشوق» ترامب يرشح رئيسا جديدا لهيئة الأركان الأمريكية الصين تحذر كندا بعد اعتقال مسؤول «هواوى»: عواقبه خطيرة بسبب «السترات الصفراء».. ترامب يجدد هجومه على اتفاق باريس للمناخ انسحاب قطر.. اقتصادى أم سياسى؟| «أوبك» تهزم «التشويه» وتستعيد هيبتها تعاون «مصرى - إماراتى - سعودى» لبناء أكبر مكتبة رقمية بالعالم فيديو| السعودية تستعين بالحمير لإعادة الاتصال بالقرى بومبيو يرحب بقرار ترامب تعيين نويرت سفيرة لواشنطن لدى الأمم المتحدة صحف القاهرة: نشاط مكثف للسيسى اليوم.. ورسالة من صندوق النقد لمصر الادعاء الأمريكى يطالب بسجن المحامى السابق لترامب ترامب: لا يمكننى التفوق على هذا الشخص إيران تعلق على قرار «أوبك»: «انتصرنا على ترامب» السعودية تطلق «سات 5» إلى الفضاء
    للأعلى