شؤون دولية

ترامب يخشى إيقاف الاستثمارات الأمريكية مع السعودية

2018-10-12 12:40:36 |
  • بسنت فاروق
  • وضع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حدًا لبعض الأصوات التى طالبت بتغيير السياسات التى تتبعها الإدارة تجاه المملكة، استنادًا إلى تكهنات لا أساس لها حول اختفاء الصحفى جمال خاشقجى فى تركيا.

    قال ترامب، إنه "لا يمكن التضحية بعلاقات وثيقة ومتأصلة منذ عقود طويلة لمجرد تكهنات لم يستطع مُدعيها إثبات صحتها على مدى 10 أيام".

    وأضاف ترامب، وفقا لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، "لن أكون مع إيقاف صفقات بقيمة 110 مليارات دولار، وأدع روسيا أو الصين تحصد هذه الأموال"، لافتًا إلى أن هذا النوع من الصفقات الضخمة والعلاقات المتميزة مع المملكة تسهم بشكل رئيسى فى خلق وظائف جديدة فى المجتمع الأمريكى.

    وتابع ترامب، أن وقف الاستثمارات السعودية سيضر بالولايات المتحدة.

    يذكر أن لجنة الشؤون الخارجية فى مجلس الشيوخ الأمريكى، كانت قد طالبت الرئيس دونالد ترامب، بدرس إمكانية وقف الاستثمارات وفرض عقوبات على السعودية، على خلفية قضية الصحفى جمال خاشقجى الذى اختفى فى إسطنبول، الأسبوع الماضى.

    خاشقجى السعودية ترامب الرئيس الأمريكى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب المملكة العربية السعودية الصحفى السعودى جمال خاشقجى
    إقرأ أيضاً
    الجبير: مصممون على محاسبة قتلة خاشقجى.. وولى العهد لم يعلم بالحادثة بريطانيا تؤيد انسحاب ترامب من معاهدة السلاح النووى مع روسيا موريتانيا تعلق على قرارات السعودية بشأن وفاة خاشقجى الجامعة العربية تشيد بتحقيقات السعودية حول خاشقجى.. وترفض تسييسها ترامب يعلن انسحابه من معاهدة السلاح النووى مع روسيا «متحدث النواب»: السعودية حريصة على إعلان الحقيقة بشأن خاشقجى وزير العدل السعودى: قضية خاشقجى وقعت على أرض سيادتها للمملكة الدفاعات السعودية تعترض صاروخين باليستيين «رابطة العالم الإسلامى»: أمن السعودية خط أحمر «الخارجية»: مصر تثمن نتائج التحقيقات الأولية فى قضية خاشقجى الإمارات تشيد بقرارات العاهل السعودى فى قضية خاشقجى هيئة علماء المسلمين: قرارات الملك سلمان تحقق العدل وفق الشريعة موجز مبتدا| إعلان وفاة خاشقجى.. والنقل تدرس سعر جديد لتذكرة المترو بعد إعلان وفاة خاشقجى.. قرارات ملكية فى «ليلة الكشف عن الحقائق» أول تعليق من البيت الأبيض على بيان السعودية بشأن وفاة خاشقجى ترامب: التفسير السعودى عما جرى لـ«خاشقجى» موثوق به السعودية: اتخذنا الإجراءات اللازمة لاستجلاء حقيقة وفاة خاشقجى «الخارجية السعودية»: قرارات المملكة بشأن وفاة خاشقجى ترسخ للعدل تشكيل لجنة لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة السعودية النيابة العامة السعودية تحقق مع 18 شخصا فى «وفاة جمال خاشقجى» النائب العام السعودى يعلن أسباب وفاة جمال خاشقجى عاجل| الملك سلمان يعفى عددا من الضباط والقيادات فى الاستخبارات العامة عاجل| إعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودى من منصبه عاجل| النائب العام السعودى: التحقيقات الأولية أظهرت وفاة خاشقجى ترامب: بومبيو لم يتلق أى تسجيلات بخصوص قضية خاشقجى «التحالف العربى» يشن غارات جوية على مواقع الحوثيين اليمن.. مقتل 20 حوثيًا على يد القوات السعودية المشتركة موجز مبتدا| انطلاق ملتقى جوالة الجامعات العربية.. والعظمى بالقاهرة 30 ولى العهد السعودى يعزى ترامب فى ضحايا الإعصار الملك سلمان يعزى ترامب فى ضحايا الإعصار مايكل «بلومبرج»: وفد روسى موسع يشارك فى مؤتمر الاستثمار السعودى ديمقراطيون يشككون فى تحركات ترامب لإقامة مقر «إف.بى.آى» قرب فندقه إحباط تهريب كمية من أدوية السرطان عبر مطار برج العرب هذا مصير من يعادى السعودية.. مغردون يكشفون زيف وكالات إعلامية مأجورة السعودية تحذر من ممارسة «التسول».. وتعاقب الزائرين المخالفين بالطرد تأجيل دعوى إلزام الحكومة بإعلان تفاصيل مشروع نيوم لـ3 يناير غرائب وعجائب.. خاشقجى لـ«الجزيرة»: أنا ميت ومدفون فى السفارة السعودية السعودية تشارك بحصة فى مشروع تكرير وبتروكيماويات شرقى الصين السعودية تعلن جاهزيتها لاستضافة كأس آسيا 2027 لافروف: يجب وقف القتال فى اليمن
    للأعلى