شؤون دولية

روسيا تطالب أمريكا بتقديم ضمانات بعدم تدخل الدولتين فى شؤون بعضهما

2018-10-12 10:26:24 |
  • بسنت فاروق
  • ترامب وبوتين

    دعت روسيا الولايات المتحدة، إلى تقديم ضمانات خطية بعدم تدخل البلدين فى شؤون بعضهما البعض.

    قال مدير قسم أمريكا الشمالية فى وزارة الخارجية الروسية جيورجى بوريسينكو، إن "روسيا تقترح على الولايات المتحدة تقديم ضمانات خطية بعدم تدخل البلدين فى شؤون بعضهما البعض".

    وأضاف الدبلوماسى الروسى، "لقد اقترحنا على الأمريكيين مرارا أخذ التزامات كتابية حول عدم التدخل فى شؤون بعضنا البعض، لكن واشنطن مع الأسف تتجنب ذلك، وترفض ذلك بشكل قطعى".

    وتابع بوريسينكو، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "نحن مستعدون لمنحهم ضمانات خطية فى أى وقت، ولكن بالمقابل ليس هناك أى رغبة من الجانب الأمريكى".

    يذكر أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تمر بمرحلة صعبة، لم يشهدها العالم منذ انتهاء الحرب الباردة وانهيار الاتحاد السوفييتى قبل أكثر من ربع قرن. وذلك على الرغم من أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكى دونالد ترامب، أعربا عقب أول قمة رسمية لهما فى هلسنكى فى 16 يوليو الماضى، عن الاهتمام بتحسين العلاقات الثنائية.

    روسيا موسكو واشنطن أمريكا الولايات المتحدة قمة هلسنكى هلسنكى بوتين الرئيس الروسى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ترامب الرئيس الأمريكى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
    إقرأ أيضاً
    ترامب يجدد دعمه لولى العهد لسعودى: حليف جيد للغاية مراكز مراقبة أمريكية جديدة فى سوريا بسبب المكسيك.. ترامب يهدد الديمقراطيين السودان يوضح حقيقة عبور الطيران الإسرائيلى فوق أراضيه نافاس يدافع عن شباك مدريد أمام سيسكا موسكو برعاية الخارجية الأمريكية.. قطر تشترى حصانة عميلها وتتلاعب بترامب البرلمان يحيل قرارات واتفاقيات دولية إلى اللجان النوعية لدراستها روسيا تفرض غرامات على جوجل وفيسبوك روسيا: واشنطن المصدر الرئيسى لعمليات القرصنة الإلكترونية تنبؤات سوداء فى 2019 أول رد من الكرملين على تصريحات بومبيو القبض على 235 إرهابيا وتفكيك 37 خلية تخريبية فى روسيا وساطة ألمانية وفرنسية لحل النزاع الأوكرانى روحانى: صادراتنا النفطية تحسنت رغم أنف ترامب الثلوج تقتل 3 أشخاص فى أمريكا أمريكا تعتقل 170 مهاجرا تقدموا بطلبات لاستعادة أطفالهم المحتجزين حزب زعيم كوريا الشمالية يرد على عقوبات واشنطن: عمل عدائى جديد واشنطن ترفض دخول رئيس غامبيا السابق.. والسبب؟ كاتب بريطانى: ترامب محظوظ لأنه فى البيت الأبيض وليس الإليزيه فيديو| أبو الغيط: الوطن العربى يعانى منذ 2011 من «وضع مأساوى» بوتين وميركل يناقشان حادث مضيق كيرتش ومعاهدة بشأن الصواريخ وفد إسرائيلى يتوجه إلى روسيا لبحث عملية «درع الشمال» مع لبنان موسكو: لا وجود لاتفاقات على عقد لقاء بين بوتين ونتنياهو الحرس الثورى: إيران قادرة على تطوير صواريخها لمدى بعيد خفض أعداد الجنود الأمريكيين على الحدود الجنوبية خلال العطلة روسيا عن انسحاب أوكرانيا من معاهدة الصداقة: ليست فى صالح الشعب غضب فى الكونجرس.. قطر تتلاعب بخطوط الطيران الإيطالية وتثير غضب أمريكا الاتحاد الأوروبى يدرج 9 أوكرانيين بقائمته السوداء ويتجنب عقاب روسيا وصول 249 ألف طن بضائع استراتيجية لميناء الإسكندرية 12 شركة بيلاروسية تشارك بمعرض «فود إفريقيا 2018» شاهد| موعد عرض فيلم اللايف أكشن Kim Possible على ديزنى شاهد| مراسم تتويج ريفر بليت بـ«كوبا ليبرتادوريس» «لوكهيد مارتن».. أكبر بائع للأسلحة فى العالم نصائح «ناسا» لصناع «Avengers 4» للوصول إلى الرجل الحديدى نائب ديمقراطى يتوعد ترامب: قد يواجه المساءلة والسجن استقالات بالجملة فى الإدارة الأمريكية.. ومستقبل ترامب على المحك ترامب يوبخ حليف قطر والإخوان السابق.. «تليرسون شديد الغباء والكسل» من القدس حتى باريس.. 6 أكاذيب أدلى بها ترامب فى أسبوع الخارجية الفرنسية ترد بعنف على ترامب أمريكا تؤسس لمحور رباعى فى الشرق الأوسط بزعامة «إسرائيل»
    للأعلى