شؤون دولية

رئيس ألمانيا يطلب العفو من الشعب اليونانى

2018-10-11 17:16:35 |
  • عبير العدوى
  • الرئيس الألماني

    ناشد الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير، شعب اليونان بالصفح على الجرائم التى ارتكبتها ألمانيا خلال الاحتلال النازى لها، وذلك عقب زيارته لمعسكر الاعتقالات النازى "خيدارى" بالقرب من العاصمة اليونانية أثينا.

    وقال شتاينماير خلال لقائه مع رئيس الوزراء اليونانى أليكسيس تسيبراس، اليوم الخميس، إن فظائع لا يمكن تصورها ارتكبت باسم ألمانيا.

    وأضاف الرئيس الألمانى: "ننحنى أمام الضحايا.. ونطلب العفو والصفح فى اليونان قبل كل شىء عما حدث".

    يُذكر أن أكثر من 25 ألف شخص تم احتجازهم فة المعسكر "خيدارى" أثناء الاحتلال الألمانى لليونان، ثم نفذ النازيون بعد عام 1941 عمليات قتل جماعى رميا بالرصاص وارتكبوا جرائم أخرى فظيعة فى الكثير من المناطق باليونان وقتل 60 ألف إلى 70 ألف من اليهود اليونانيين وحدهم.

    كما حذر الرئيس الألمانى من نسيان الذنب السياسى والأخلاقى الذى ارتكبته ألمانيا، وقال إنه ذلك ليس له علاقة بالمواقف القانونية المختلفة فيما يتعلق بالتعويضات مثار الجدل التى يطالب بها اليونانيون ألمانيا.

    من جانبه قال تسيبراس إنه من الضروري تجاوز الخلافات والأفكار النمطية بين ألمانيا واليونان، وحذرًا من تجاهل الاختلافات فى الوقت ذاته.

    النازية اليونان الرئيس الألماني أليكسيس تسيبراس رئيس الوزراء الإيراني شتاينماير ألمانيا
    إقرأ أيضاً
    ميلان خارج «اليورباليج» بأقدام أولمبياكوس ألمانيا: مصر محور الاستقرار فى إفريقيا تأهل البايرن يتصدر اهتمامات الصحف الألمانية آخر ما قاله منفذ هجوم ستراسبوج قبل هروبه ألمانيا: الإخوان أخطر من «داعش» و«القاعدة» ديامسيس: اليونان تمر بأزمة اقتصادية كبيرة لكنها لم تتخل عن اللاجئين ألمانيا تشدد إجراءات التأمين على الحدود مع فرنسا حادثة تهدد بنقص الشوكولاتة فى ألمانيا خلال احتفالات الميلاد مغربى عمره 29 عاما.. فرنسا تكشف هوية منفذ هجوم ستراسبورج رسميًا| أولمبياكوس يعلن رحيل يايا توريه وساطة ألمانية وفرنسية لحل النزاع الأوكرانى المركزى الفرنسى: كارثة تنتظر ثانى اقتصاد أوروبى بسبب «السترات الصفراء» غدا.. بدء إضراب عمال السكك الحديدية بألمانيا النجم الساحلى ينفى وجود مفاوضات مع الأهلى بشأن بن عمر أمريكا تؤسس لمحور رباعى فى الشرق الأوسط بزعامة «إسرائيل» إطلاق خط جديد لقطارات الشحن بين الصين وأوروبا للمرة الثانية.. محمد منير «أسطورة 2018» فايا يونان أفضل مطربة سورية فى 2018 بوتين: سنظل ندعم اليونان.. ومستعدون لإشراكها فى التيار التركى رسالة ميركل الأخيرة لحزبها مظاهرات مسائية باليونان وتجدد الاشتباكات مع الشرطة فى ذكرى مقتل شاب برصاص الأمن.. صدامات بين المتظاهرين والشرطة باليونان «المافيا الإيطالية».. أوروبا تلاحق أخطر جماعات إجرامية بالعالم «نستلة ألمانيا» تسحب أحد منتجاتها من الأسواق مصر للطيران تطرح أحدث عروضها الترويجية ليندسى لوهان تطل على جمهورها مرة أخرى ببرنامج جديد القبض على 90 شخصا تابعين لمافيا إيطالية «إيديكس 2018» فى صحف العالم: مصر تنطلق للتصنيع العسكرى وتعود لهيبتها مصرع 3 مهاجرين تجمدًا أثناء محاولتهم الدخول إلى اليونان بمشاركة وردة.. باوك يواصل تصدر الدورى بثنائية أمام لاميا حريق هائل يلتهم مؤسسة خيرية فى ألمانيا أوكرانيا تجر ألمانيا لحرب فى البحر الأسود نتائج قرعة تصفيات أمم أوروبا 2020.. مواجهات قوية منتخب اليد يتجه إلى المجر استعدادًا لمونديال ألمانيا والدنمارك فى أحدث تصنيف.. جواز سفر عربى الأقوى عالميا المحتل التركى.. من جباية العثمانى إلى الفاشية الإخوانية واحتلال عفرين خلال ساعات.. الخطيب فى القاهرة التدريب البحرى «ميدوزا 7» وفعاليات «إيديكس».. أبرز ما جاء بصحف القاهرة «قمة العشرين».. اتحاد عالمى أم شو إعلامى؟ 18 رحلة جوية تصل شرم الشيخ والغردقة
    للأعلى