شؤون دولية

«أكراد سوريا»: 900 داعشى فى قبضتنا دولهم ترفض استلامهم

2018-10-11 17:17:34 |
  • عبير العدوى
  • قال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية، اليوم الخميس، إن عدد الإرهابيين الأجانب لدى تنظيم داعش ممن تم إلقاء القبض عليهم وإيقافهم لدى الوحدات ارتفع على نحو كبير بما يتجاوز 900 عنصر، ينحدرون من أكثر من 40 دولة.

    وفى تصريحاتٍ نقلتها وكالة "فرانس برس"، قال القيادى الكردى نورى محمود، إن الوحدات الكردية، أبرز مكونات قوات سوريا الديموقراطية، اعتقلت خلال هجمات نفذتها بدعم من التحالف الدولى بقيادة أمريكية، آلاف الإرهابيين من أجانب وسوريين، وغالباً ما يُحتجز المشتبه بهم فى سجون للرجال بينما تودع النساء مع الأطفال بمخيمات خاصة.

    وأضاف محمود أن "حوالى 900 مقاتل إرهابى داعشى موجودون فى معتقلاتنا، من نحو 44 دولة"، وذلك فى زيادة الضعف تقريبًا عن حصيلة سابقة حول احتجاز 520 إرهابيًا.

    وأكد القيادى الكردى أن "الحرب ضد داعش مستمرة، ولا نزال حتى الآن نلقى القبض على إرهابيى التنظيم"، لافتاً الى أن "الأعداد التى ازدادت كانت خلال الأشهر الأخيرة من المعارك بين قواتنا وداعش".

    وتؤوى مخيمات مخصّصة لعائلات الإرهابيين أكثر من 500 امرأة مع نحو 1200 طفل، وفق مسؤولين محليين.

    وكانت قوات سوريا الديموقراطية تمكنت خلال العامين الأخيرين من طرد التنظيم الإرهابى من مناطق واسعة فى شمال وشمال شرق البلاد، أبرزها مدينة الرقة التى كانت تعد معقله الرئيسى فى سوريا، فيما تخوض معارك عنيفة لطرد التنظيم من آخر جيب يتحصن فيه على ضفاف الفرات الشرقية فى محافظة دير الزور.

    وأشار محمود إلى أن "غالبية الدول تتهرّب من المسؤولية، ويرفضون تسلم الإرهابيين الدواعش فى بلدانهم".

    داعش سوريا نوري محمود قوات سوريا الديمقراطية الأكراد الفرات شرق الفرات دير الزور الرقة الوحدات الكردية
    إقرأ أيضاً
    بوتين: «داعش» يحتجز 700 رهينة فى سوريا ويهدد بإعدامهم بوتين: حققنا أهدافنا فى سوريا وتركيا لم تنفذ التزاماتها فى إدلب بعد رئيسه.. استقالة مساعد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا زيارة السيسى لموسكو.. فصل جديد وشراكة استراتيجية بين مصر وروسيا صفقة مرتقبة للإفراج عن مختطفات السويداء خلال 48 ساعة خلال 24 ساعة.. عودة أكثر من 180 لاجئا سوريا لديارهم روسيا تصوب أسلحتها نحو الطائرات الأمريكية فى سماء سوريا مساعدات أممية تصل سوريا فى مخيم الركبان سقوط 11 داعشيا فى قبضة القوات العراقية العراق.. هجوم داعشى على حافلة بطريق بغداد روسيا تطالب الأمم المتحدة بالتحقيق فى جرائم التحالف الدولى فى سوريا الحشد الشعبى يفكك خلية تابعة لداعش فى الموصل إرهاب أردوغان.. «داعش» يدعم عناصره فى سوريا من بوابة تركيا سفير إيطاليا بالقاهرة: نفذنا تطوير المناطق الريفية فى مصر بمليارى يورو أباطرة الدم.. حكاية «بيت المقدس» من التأسيس إلى الانهيار استراتيجية جديدة لترامب للحد من الوجود الإيرانى فى سوريا موسكو تتوعد واشنطن حال فرض عقوبات جديدة مقتل 4 دواعش على يد القوات العراقية بكركوك مصرع ضابط فى العراق عاجل| مقتل «العقل المدبر» للهجوم على العرض العسكرى للحرس الثورى غدا.. عرض «كدبة» ناهد السباعى مقتل 5 أشخاص فى مواجهات بين الشرطة العراقية و«داعش» مقتل عاملة إغاثة على يد «بوكو حرام» نص كلمة الرئيس أمام مجلس الفيدرالية الروسى العراق تفجّر مخلفات داعش الناسفة فى الأنبار رغم الاستراتيجية الأمريكية.. زحف الإرهاب مستمر وهذه سبل مكافحته المعلم يعلن وجهة الجيش السورى بعد إدلب.. ويحذر الأكراد فتح معبر القنيطرة الحدودى مع الجولان السورى الشرطة العراقية تعتقل 15 داعشيا فى الموصل وكيل البرلمان: قطر تقود حرب إعلامية ممنهجة ضد السعودية صحفى أمريكى من سوريا: الأسد هزم خصومه اتفاق إدلب.. انتهاء مهلة إخلاء الفصائل المتطرفة وفد من شبه جزيرة القرم يزور دمشق بتفجير سيارة ملغومة.. القوات العراقية تحبط محاولة لاستدافهم فى الحويجة َضربة موجعة لداعش فى سوريا سوريا تشكو «التحالف الدولى» فى الأمم المتحدة عاجل| الأردن يعلن فتح معبر نصيب مع سوريا غدًا وزير بريطانيا لشؤون الشرق الأوسط يستمع لعرض شكرى عن تعزيز الأمن خوفا من «داعش».. نزوح 50 أسرة عراقية من إحدى قرى كركوك دعما للاجئين.. كندا تقدم مساعدات مالية إلى «الأونروا»
    للأعلى