دين

الأزهرى من على ضفاف النيل: من ارتوى بمياهه لا يعرف الفشل

2018-10-10 20:44:50 |
  • محمد ناجى
  • الدكتور أسامة الأزهرى

    سجل الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، حلقة جديدة من برنامجه "رؤى"، على ضفاف نهر النيل.

    وعرض الأزهرى على مدار الأسبوعين الماضيين حلقتين عن الأهرامات، وانتهى من تسجيل حلقاته فى الأهرامات ثم انتقل إلى ضفاف النيل، وقال: "تدفقت على هذا النهر تجارب حياة مع شخصيات ملأت الدنيا عمرانًا وبناءً وعلمًا وحضارة".

    ويلقى الأزهرى الضوء خلال الحلقة المقبلة على شخصية كان لها دور كبير فى الاهتمام بالتعليم، تجربة عقل ارتوت بمياه النيل، كان حريصًا على العلم والشغف به، حارب الأمية وقدم تجربة علمية ناجحة، وحول الإخفاق إلى نجاح.

    وقال الأزهرى: من ارتوى بمياه النيل لا يعرف معنى الفشل والهزيمة، عنده همة صانع الحضارة، قادر على الإبداع والنجاح والتعمير، لا يعرف القتل وسفك الدماء والتطرف، إنما تعلم مقاصد الشريعة الصحيحة، فالدين رحمة واحترام وعلم وبناء للمؤسسات وشغف بالعمران.

    الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية نهر النيل مقاصد الشريعة الصحيحة الأهرامات
    إقرأ أيضاً
    المصور الدنماركى: لم أؤذى الأهرامات.. وقبضوا علىّ فى مصر من قبل علقة موت للص على أيدى الأهالى وإلقائه فى النيل مقتل 3 وإنقاذ 11 فى انهيار منجم للذهب بالسودان غدا.. «الآثار» تعلن عن اكتشاف جديد بسبب واقعة الأهرامات.. نائب لوزير الآثار: «اللى مش قد الشغل يمشى» وزير الآثار يحيل واقعة «المصور الدنماركى» للنائب العام «نسف» التعديات من أراضى 6 محافظات حملة جديدة لـ«نسف» التعديات فى جميع المحافظات «الرى»: إزالة 82 حالة تعدٍ على نهر النيل فى 8 محافظات ناسا تحذر من نيزك يمكنه تدمير ولاية كاملة «النقل النهرى» تستعد للموسم السياحى وأعياد رأس السنة عاجل| الآثار تنفى إضاءة الأهرامات بعلم السعودية حبس صاحب مركب الموت وابنه 4 أيام جيسون ديرولو يحتفى بزيارته للقاهرة إزالة 20 حالة تعد على مجرى نهر النيل أعلن قرارات مهمة.. نائب وزير «التعليم» يزور مدارس فنية بأسوان مدبولى: إثيوبيا حريصة على حقوق مصر فى النيل برعاية صينية.. مصر تشارك فى حوار للحضارات ببكين «آثار نادرة».. اكتشافات جبانات سقارة تتصدر صحف العالم بيان من وزارة الرى لمالكى الوحدات السياحية رئيس بولندا السابق يزور الأهرامات فيديو| إجازة لاميتا فرنجية فى القاهرة.. أهرامات وجمال وبرقع سفارة الدنمارك تدعو مواطنيها لزيارة مصر بعد ترميمه.. الآثار تفتح هرم الملك خفرع للزيارة تفاصيل زيارة نائب رئيس الصين للأهرامات «الداخلية» تزيل التعديات على الأراضى الزراعية فى المحافظات اليوم.. محاكمة المتهمين بالهجوم على فندق الأهرامات السيسى لدول حوض النيل: يجب عدم استغلال قضية المياه سياسيا غدًا.. وزير الطيران يفتتح مطار سفنكس اليوم.. انطلاق مهرجان اليوم العالمى للمشى بمشاركة أشرف صبحى من جديد.. ميلانيا ترامب تشكر الرئيس السيسى وقرينته على حسن الضيافة وزير الأوقاف: المصريون حافظوا على نهر النيل منذ الأزل غدا.. وزير الشباب والرياضة يفتتح مهرجان اليوم العالمى للمشى صحف العالم تتغنى بمصر بعد زيارة ميلانيا ترامب تفاصيل لقاء وزير الطيران المدنى وسفير رواندا بالقاهرة صورة| ميلانيا ترامب تشيد باستقبال الرئيس وقرينته لها فى مصر إزالة 570 مخالفة وتعد على نهر النيل بالمحافظات من الأهرامات.. ميلانيا ترامب تدعو العالم زيارة مصر صور| ميلانيا ترامب فى الأهرامات ميلانيا ترامب تزور الأهرامات
    للأعلى