دين

«البحوث الإسلامية»: إقبال كبير على الحملات التوعوية بالمحافظات

2018-10-10 12:21:26 |
  • محمد ناجى
  • محيى الدين عفيفى

    أعلن مجمع البحوث الإسلامية، أن الحملات التوعوية التى تم إطلاقها مؤخرًا وقام على تنفيذها وعاظ الأزهر الشريف فى مختلف قرى ومدن ومحافظات الجمهورية، شهدت حالة من الإقبال الكبير والترحيب من جانب المواطنين.

    وانتشرت الحملات انتشاراً واسعًا فى فترة قليلة، حيث بلغت اللقاءات التوعوية التى تم تنظيمها فى حملة مكافحة التحرش نحو (23815)، بينما بلغ عدد اللقاءات التى تم تنظيمها فى حملة مواجهة العنف ضد المرأة نحو (27590).

    وقال محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن هذه اللقاءات التى نظمها المجمع وقام على تنفيذها وعاظ الأزهر فى مناطق مختلفة على مستوى الجمهورية، واستهدفت شرائح مجتمعية متنوعة، تؤكد على المشاركة الفعّالة واللحظية مع القضايا المجتمعية التى تشكل واقع الناس وتلامس حياتهم بشكل مباشر، ولذلك فإن ردود الأفعال الجماهيرية تجاه تلك الحملات كانت أكثر استجابة وتفاعلاً وتأثرًا بنتائجها.

    وأضاف الأمين العام، أن الهدف الأساسى من تلك الحملات التوعوية هو خلق مجتمع يعى الواقع الحالى وما به من تحديات تحتاج إلى أن يكون أفراد هذا المجتمع على قدرٍ عالٍ من الإحساس بالمسئولية والمشاركة الإيجابية فى صنع مستقبل أفضل لأبنائهم، وهو ما يتحقق بالعمل الميدانى والدور الذى يقوم به وعاظ الأزهر ويقتضى التحرك السريع والاتصال المباشر مع الناس ونشر الفضيلة فيما بينهم، وتحذيرهم من خطورة الانغماس فى السلبيات والاستجابة للشائعات، أو المفاهيم المغلوطة.

    محيى الدين عفيفى مجمع البحوث الإسلامية وعاظ الأزهر الأزهر الشريف
    إقرأ أيضاً
    صور| منطقة بنى سويف الأزهرية تفوز ببطولة الجمهورية للكرة الطائرة مؤتمر عالمى للأزهر نهاية أبريل خلال شهر.. «الأوقاف» تنظيم 1350 ندوة دينية فى شمال سيناء هل تحتسب صلاة الجماعة لمن أدرك الإمام فى التشهد الأخير؟ أمين مجمع البحوث: نستهدف تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الأسرة والمرأة برلمانى للطيب: تأخير الرد على قوانين الأحوال الشخصية يعمق الأزمات «البحوث الإسلامية» يبين فضل صاحب القرآن صور| رئيس جامعة الأزهر يبحث مع وفد إندونيسى سبل التعاون المشترك رئيس جامعة الأزهر يهنئ الإمارات بعيدها الوطنى حلقات نقاشية للأئمة الوافدين بـ«أكاديمية الأزهر» الأزهر الشريف: ليس لدينا أى مراكز فى أمريكا جامعة الأزهر لوفد أجنبى: مناهجنا قائمة على تعددية الفكر واحترام الآخر «البحوث الإسلامية»: أكل لحم الكلاب والقطط لا يجوز شرعا أسباب تحريم الأزهر للعبة «pubg» عباس لـ «مبعوث الاتحاد الأوروبى»: الأزهر منحاز لحرية الرأى والعقيدة رئيس جامعة الأزهر يلتقى وفدا إندونيسيا لبحث التعاون والتبادل العلمى انفراد| اجتماع بالأزهر لمناقشة موقف الهلالى من المساواة فى الميراث «الأزهر» يدين تفجير هانجو الإرهابى «البحوث الإسلامية»: اللغة العربية سلاح قوى فى مواجهة الأفكار المضللة رئيس «قضاة مصر»: مصر ستظل منارة الإسلام الوسطى بأزهرها الشريف شكرى يتفق مع رئيس بلغاريا على تفعيل مجلس الأعمال المشترك «البحوث الإسلامية»: 14 ألف لقاء نفذته حملة التوعية بقضية الأمن المائى الأزهر يدين الهجوم الإرهابى على احتفال للمولد النبوى بريطانيا تستثمر فى أجيال المستقبل بمصر من أين يأتى الخشوع فى الصلاة؟ العرابى: علماء الأوقاف فى الخارج دورهم لا يقل عن سفراء الخارجية ‏ ما يجوز للزوجة الحصول عليه من المنزل بعد وفاة زوجها رئيس الوزراء يصدر قرارات تخصيص أراض بالمحافظات لإقامة مشروعات خدمية حكم نسيان البسملة أو تعمد تركها عند قراءة الفاتحة فى الصلاة الكلية الفنية العسكرية تحصد 3 جوائز فى معرض القاهرة الخامس للابتكار الطيب لوفد البوندستاج الألمانى: الإسلام يدعو إلى احترام حقوق الإنسان السبت المقبل.. بدء تسكين المستجدين بالمدن الجامعية بالأزهر تفاصيل استعدادات الأوقاف والصوفية للاحتفال بالمولد النبوى البحوث الإسلامية: الأزهر لا علاقة له بفتاوى الفضائيات المثيرة للفتن «البحوث الإسلامية» يوضح قيمة الهدية فى الوصل بين الناس فيديو| هل الطلاق هو الحل لتأخر الإنجاب؟ «وعاشروهن بالمعروف» تجيب عفيفى لوعاظ الأزهر: الوقت ملىء بالتحديات.. كونوا على قدر المسؤولية «البحوث الإسلامية» يوضح حكم الاقتراض لذبح العقيقة عن المولود سفير أفغانستان بالقاهرة: الأزهر هو حائط الصد الأول فى مواجهة الإرهاب شادية ثابت تطالب بـ«دورات تثقيفية» إلزامية للمقبلين على الزواج
    للأعلى