مصر

حقيقة نقل معلمى رفح إلى مدارس أخرى

2018-10-10 11:56:30 |
  • مصطفى فراج
  • العملية التعليمية

    تردد فى العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء عن نقل معلمى مدارس إدارة رفح التعليمية لمدارس الإدارات الأخرى بمحافظة شمال سيناء لسد العجز بها خلال العام الدراسى الحالى.

    وأوضح المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى تقرير توضيح الحقائق الصادر، اليوم الأربعاء، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أنها لا تعتزم نقل معلمى مدارس إدارة رفح التعليمية إلى مدارس أخرى داخل مدن المحافظة، وأن العملية التعليمة بمحافظة شمال سيناء تسير بشكل طبيعى ومنتظم، وأن ما حدث هو ندب لبعض المعلمين لإدارة الشيخ زويد أو إدارة العريش وذلك بشكل محدود وتطبيقًا للقرار الوزارى 202 الخاص بسد العجز فى الإدارات استعدادًا لبدء العام الدراسى الجديد، إذ أن العملية التعليمية بمحافظة شمال سيناء بشكل عام تسير بشكل طبيعى ومنتظم، موضحةً أن ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة وتستهدف فى المقام الأول إحداث حالة من القلق والبلبلة بين مواطنى محافظة شمال سيناء.

    وفى سياق متصل، أشارت الوزارة إلى أنه تم تخصيص 13 سيارة باص لخدمة العملية التعليمية والعمل على خطوط رفح والشيخ زويد والحسنة ونخل تعمل منذ يوم 22 سبتمبر الماضى، لنقل المدرسين وكذلك تسيير رحلتين أسبوعيتين يومى السبت والخميس إلى وسط سيناء، وتسيير عدد 2 مينى باص لوادى العمر والقسيمة يومى الخميس والسبت، وتخصيص 2 مينى باص آخرين لمنطقة وسط سيناء يوم الثلاثاء لخدمة أهالى المنطقة، كما تم تخصيص مينى باص لقرية الروضة لخدمة المدرسين العاملين فى الروضة والميدان والقرى المجاورة.

    وفى سياق أخر، أشارت الوزارة إلى أنه تم إنشاء عدد من المدارس الجديدة على مستوى المحافظة فى مختلف المراحل التعليمية، كما تم إنشاء مقرات للإدارات التعليمية، وإنشاء استراحات للمدرسين فى منطقة وسط سيناء، مؤكدة أن إنشاء استراحات للمعلمين فى مدارس وسط سيناء ساهم بشكل كبير فى انتظام وحسن سير العملية التعليمية فى المنطقة.

    وفى النهاية ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة وأولياء الأمور بتحرى الدقة والموضوعية ‏فى نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد منها قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أى معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة "0227963273".

    المركز الإعلامى لمجلس الوزراء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وزارة التربية والتعليم العام الدراسى الجديد محافظة شمال سيناء الشيخ زويد العريش امسك إشاعة 2018
    إقرأ أيضاً
    تخصيص 20% من منح البعثات الداخلية والخارجية للمعلمين لعدم استكمال الأوراق.. استبعاد 4 مرشحين من انتخابات «النواب» بالعريش بها جميع المستلزمات.. توزيع حقائب مدرسية على طلاب الشيخ زويد شمال سيناء تواصل جهودها لتجهيز قرية الروضة لإحياء الذكرى الأولى للحادث 17 مرشحا يتقدمون بأسمائهم فى الانتخابات التكميلية بالعريش لشغل مقعد «النواب».. لجنة الانتخابات بشمال سيناء تتلقى 10 طلبات التعليم: لم يتم حذف أية أجزاء من مناهج الثانوية العامة لهذا العام المالية: العملات المعدنية فئة 50 و100 جنيه تذكارية وغير قابلة للتداول «التربية والتعليم»: لم يحدث أى تغيير أو تعديل بمسمى الوزارة التضامن: لم نتخذ أى إجراءات بشأن صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات «التعليم» نافية إلغاء المجانية: حق أصيل للمصريين بقوة الدستور والقانون بدء الدراسة فى معهد دراسات الخربة بجامعة العريش ننشر أسماء الفائزين فى مجلس اتحاد طلاب جامعة العريش 20 عارضًا يشاركون بمعرض «من انتاجنا» فى العريش هطول أمطار متوسطة بأنحاء محافظة شمال سيناء افتتاح قسم عناية مركزة بمستشفى الشيخ زويد بالتعاون مع الـ«يونيسف».. شمال سيناء تهدى تلاميذها 900 حقيبة مجانًا مد أجل الحكم على 292 متهما بالتخطيط لاغتيال الرئيس بعد قليل.. الحكم على 292 متهمًا بمحاولة اغتيال السيسى إعفاء أبناء الشيخ زويد ورفح والشهداء من رسوم الإقامة فى المدن الجامعية فيديو| ضبط أكثر من 14 ألف كتاب تعليمى ورواية مقلدة بالقليوبية رئيس الوزراء يعلن موعد افتتاح مشروع روضة السيدة قوات الأمن المركزى تحبط هجوما لأحد العناصر الانتحارية على كمين بالعريش تطوير وتدريب وفرص عمل.. التعليم المصرى على الطريقة الصينية البرلمان يستكمل مناقشة تعديل مشروع قانون التعليم شاهد| «التعليم» تكشف تفاصيل جديدة فى أزمة المدرسة غير المرخصة أعلن الحرب على السناتر ومافيا الدروس| قنابل وزير التعليم فى البرلمان سيول محدودة بوسط سيناء دون خسائر «التعليم» تتسلم الدفعة الثانية من «التابلت» تحت شعار «محمد رسول الإنسانية».. تنظيم 25 أمسية دينية بمساجد سيناء رئيس الحسنة: القوات المسلحة تبذل مجهودًا حقيقيًا لتنمية وسط سيناء رفع سعر رغيف الخبز وتخفيض رواتب الموظفين.. «الوزراء» ينفى 9 شائعات حقيقة تخفيض رواتب الموظفين حال حصولهم على إجازات من الرصيد السنوى النيابة تستأنف على إخلاء سبيل 8 متظاهرين أمام وزارة التعليم تكريم المشاركين فى حملة استخراج الأوراق الثبوتية بوسط سيناء صور| افتتاح مهرجان الأنشطة المدرسية بشمال سيناء تعاون مشترك بين كلية التجارة ومديرية الشباب والرياضة بالعريش التعليم: إجراءات مشددة لمواجهة ارتفاع نسب غياب الطلاب بالمدارس نصبا على أولياء الأمور.. حبس مالكى مركز للدروس الخصوصية بدار السلام صور| محافظ المنوفية يتفقد شبين الكوم.. ويتناول الإفطار مع مواطن مريض
    للأعلى