مصر

السيسى: نقدر المواقف اليونانية تجاه مصر

2018-10-10 11:40:33 |
  • مبتدا - إياد محمد
  • عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء اليونانى أليكسيس تسيبراس، بجزيرة كريت فى مستهل زيارته الرسمية لليونان، للمشاركة فى فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

    وقال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس الوزراء اليونانى أكد اعتزازه بزيارة الرئيس وبخصوصية الروابط التاريخية بين مصر واليونان.

    ورحب رئيس وزراء اليونان بالتقدم الملحوظ فى مستوى التعاون الثنائى خلال السنوات الماضية، معربًا عن حرص بلاده على مواصلة تعميق العلاقات بين البلدين ودفعها إلى آفاق أوسع.

    من جانبه، أشاد الرئيس عيد الفتاح السيسى بعمق العلاقات المتميزة بين مصر واليونان، والتطور الملموس الذى يشهده التعاون الثنائى بين البلدين فى مختلف المجالات، والمستوى المتميز من التنسيق السياسى بين الدولتين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، معربًا عن تقديره لمواقف اليونان تجاه مصر، سواء على المستوى الثنائى أو فى إطار الاتحاد الأوروبى، والتى تعكس متانة العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين.

    وأضاف المتحدث الرسمى أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، لا سيما قطاعات السياحة والاستثمار والطاقة.

    وأعرب الجانبان عن حرصهما على تطوير مجالات جديدة لتحقيق طفرة نوعية فى التعاون الثنائى بين الدولتين، بالإضافة إلى سرعة تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بينهما سواء فى الإطار الثنائى أو من خلال آلية التعاون الثلاثى التى تجمع بين مصر وقبرص واليونان.

    وأضاف السفير بسام راضى أن المباحثات بين الجانبين تناولت كذلك عددًا من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، ومستجدات الأزمات القائمة فى المنطقة، بالإضافة إلى مساعى إحياء عملية السلام بين الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى.

    أليكسيس تسيبراس رئيس الوزراء اليونانى
    إقرأ أيضاً
    رئيس ألمانيا يطلب العفو من الشعب اليونانى وكالات الأنباء: القمة المصرية اليونانية القبرصية نواة لتعاون دولى أكبر بعد قليل| السيسى يشهد توقيع مذكرات واتفاقيات بين مصر وقبرص واليونان عاجل| السيسى يصل مقر انعقاد القمة الثلاثية فى جزيرة كريت باليونان تخفيضات ضريبية ووعود بالخروج من «التقشف» فى اليونان رئيس الوزراء اليونانى: أتحمل المسئولية كاملة عن حرائق الغابات اليونان: الحرائق قد تكون متعمدة اليونان تحاول تهدئة الغضب فى جزيرة ليسبوس المكتظة بالمهاجرين على هامش قمة قبرص.. افتتاح مركز الإبداع التكنولوجى المبتكر ببرج العرب السيسى: التعاون المصرى والقبرصى واليونانى يساهم فى دعم استقرار المنطقة صور| السيسى يلتقى رئيس وزراء اليونان فى نيقوسيا تعاون مصرى يونانى لزيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة البيان الختامى للقمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص رئيس الوزراء اليونانى يغادر القاهرة رئيس وزراء اليونان: التعاون مع القاهرة وقبرص اختيار استراتيجى لنا اليونان تأمل إنهاء المحادثات مع الدائنين على خطة الإنقاذ خلال أيام رئيس وزراء اليونان يدعو لاستفتاء بشأن اتفاقية الإنقاذ الاقتصادى قمة الإتحاد الأوروبى تناضل لإبقاء اليونان داخل منطقة اليورو زيادة الضرائب وتخفيض النفقات أهم ملامح خطة الإصلاح اليونانية وزير مالية اليونان: التصويت بـ«لا» سيدعم أوروبا اليونان تستعد لاستفتاء مصيرى يحدد مستقبلها فى «منطقة اليورو» تسيبراس:التصويت بـ«لا» فى استفتاء الغد هو تصويت للعيش بكرامة فى أوروبا رئيس الوزراء اليونانى يدعو اليونانيين إلى رفض صفقة الانقاذ فى استفتاء اليونان تجرى استفتاء على صفقة الإنقاذ أوائل يوليو مسؤول حكومى: مهلة 24 ساعة لليونان للرد على مقترحات الدائنين
    للأعلى