مصر

وزير التنمية المجتمعية فى كازاخستان يقيم مأدبة عشاء ترحيبا بشيخ الأزهر

2018-10-09 20:33:43 |
  • محمد ناجى
  • أقام دارخان كاليتايف، وزير التنمية المجتمعية، الثلاثاء، مأدبة عشاء على شرف فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، والوفد المرافق له.

    جاء ذلك بحضور فضيلة الشيخ سيريك أوراز، مفتى الديار الكازاخية، وعدد من القيادات الدينية والسياسية فى كازاخستان.

    وأعرب الإمام الأكبر عن امتنانه لحفاوة الاستقبال التى حظى بها منذ وصوله إلى كازاخستان، مشيرا إلى أن ذلك ليس بمستغرب على الشعب الكازاخى الأصيل، صاحب التاريخ الحضارى المتميز، والذى تربطه بمصر والأزهر علاقات وطيدة، كما أن لأبنائه إسهامات جلية فى بناء ونهضة الحضارة الإسلامية.

    من جانبه، أعرب دارخان كاليتايف عن سعادته بزيارة الإمام الأكبر إلى كازاخستان، مؤكدا أن الأزهر يحظى بمكانة متميزة لدى أهالى كازاخستان، الذين يحرصون على إرسال أبنائهم للدراسة فى معاهده وجامعته، كى يتزودوا بالعلوم الشرعية والعربية، وفقا للمنهج الأزهرى المعتدل، الذى يقوم على التنوع والحوار، وقبول الرأى والرأى الآخر، وهو ما يمثل أهمية كبرى فى دولة مثل كازاخستان، تقوم على التنوع الدينى والحضارى والتعايش السلمى بين مختلف مكوناتها.

    وأوضح أن خريجى الأزهر يساهمون بقوة فى المساجد والمراكز الإسلامية فى كازاخستان، وقال: "نتمنى إتاحة الفرصة لتدريب مزيد من الأئمة الكازاخيين فى الأزهر الشريف، كى ينهلوا من علومه ومنهجه الوسطى".

    شارك فى مأدبة الغداء الوفد المرافق لفضيلة الإمام الأكبر، والذى يضم محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، ومحمد عبدالسلام، مستشار شيخ الأزهر، وعبدالرحمن موسى، مستشار شؤون الوافدين بالأزهر، وهيثم صلاح، سفير مصر فى كازاخستان، وسلطان الرميثى، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين.

    الإمام الأكبر شيخ الازهر الشريف الأزهر الشريف وزير التنمية المجتمعية فى كازاخستان مأدبة عشاء رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر
    إقرأ أيضاً
    غدًا.. الطيب يفتتح ندوة الأزهر الدولية عن «الإسلام والغرب» صور| المحرصاوى يطمئن على جودة الخدمة بالمدن الجامعية للأزهر الإثنين المقبل.. ندوة دولية للأزهر عن «الإسلام والغرب» مبعوث رئيس الوزراء الماليزى لشيح الأزهر: منهجكم بعيد عن التطرف المحرصاوى: شيخ الأزهر يستحق «نوبل للسلام» بجدارة خطيب الجامع الأزهر: استحضار معية الله منهج الأنبياء وشعار الصالحين فيديو| المركز الإعلامى للأزهر يوثق زيارة الطيب لكازاخستان الأزهر ينعى الرئيس السودانى الأسبق المشير سوار الذهب بحضور مستشار شيخ الأزهر.. مؤتمر تجديد الفتوى يختتم فعاليته فى مؤتمر الإفتاء.. واصل يوضح أحكام الشريعة فى التعامل مع البورصة صور| الأزهر يبحث مع علماء أهل السنة بالهند زيادة عدد المنح الدراسية وكيل الأزهر: نعول على الطلاب الوافدين فى نشر صورة الإسلام السمحة صور| شيخ الأزهر: بابا الفاتيكان نموذج لرجل الدين المتسامح والمعتدل الرئيس الإيطالى للطيب: أنت رمز كبير للحوار والسلام فى العالم البحوث الإسلامية: الاجتهاد الجماعى فضح بطلان الفتاوى الشاذة رسائل قوية من على جمعة لعلماء مؤتمر تجديد الفتوى ننشر نص كلمة المفتى بمؤتمر «تجديد الفتوى» رسالة قوية من وزير العدل لمؤتمر تجديد الفتوى وزير أوقاف فلسطين: نثمن جهود السيسى فى لم شمل فصائل بلادنا رئيس جمهورية تتارستان يزور الجامع الأزهر وكيل «الأزهر» يستقبل رئيس جمهورية تتارستان شيخ الأزهر: نعلم طلابنا قيمة احترام ثقافات الشعوب رئيس ديوان الوقف السنى العراقى يثمن جهود الأزهر محليًا وعالميًا هل زيارة القبور من الأعمال الصالحة؟.. الأزهر يجيب جناح «حكماء المسلمين» يجذب رواد «فرانكفورت» فى ختام جولته الخارجية.. الطيب يغادر أوزبكستان متجهًا إلى إيطاليا مذكرة تفاهم بين جامعة الأزهر ومركز الإمام البخارى بأوزبكستان مؤتمر دولى للدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالأزهر شيخ الأزهر يؤدى صلاة الجمعة بأحد أكبر مساجد طشقند رئيس وزراء أوزبكستان للطيب:« حريصون على تعزيز التعاون مع الأزهر» تفاصيل لقاء شيخ الأزهر بالرئيس الأوزبكستانى «تأملات فى العلاقة بين الإسلام وأوروبا» ندوة دولية للأزهر 22 أكتوبر.. مؤتمر دولى للأزهر بعنوان «المنصفين من الغرب للإسلام» صور| حكاية 8 شهادات دكتوراة فخرية حصل عليها شيخ الأزهر مذكرة تفاهم بين جامعة الأزهر وأكاديمية أوزبكستان الدولية الإسلامية الطيب يستهل زيارته لأوزبكستان بلقاء رؤساء الجمهورية والحكومة والبرلمان «صيدلة الأزهر» تزور مستشفى سرطان الأطفال شيخ الأزهر يصل إلى أوزبكستان فى زيارة تستمر 4 أيام المحرصاوى عن منح الدكتوراه الفخرية للطيب: تكريم للأزهر جامعا وجامعة صور| الإمام الأكبر يختتم زيارته إلى كازخستان
    للأعلى