مصر

شكرى يعقد مباحثات ثنائية مع نظيره الإسبانى

2018-10-08 15:04:49 |
  • هايدى الدسوقى
  • عقد وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الإثنين، مباحثات ثنائية مع نظيره الإسبانى جوزيب بوريل، لبحث سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين فى المجالات، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

    جاء ذلك على هامش مشاركته فى أعمال المنتدى الإقليمى الثالث للاتحاد من أجل التوسط المنعقد حاليًا فى مدينة برشلونة الإسبانية.

    وقال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن شكرى أشاد بالعلاقات الثنائية المتميزة التى تجمع بين مصر وإسبانيا، مؤكدًا تطلعنا لاستمرار التنسيق والتعاون بين البلدين فى المحافل الدولية والإقليمية، لا سيما الاتحاد الأوروبى، والحرص على الارتقاء بالتعاون فى مختلف المجالات الثنائية وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجارى، فضلاً عن توافد مزيد من السياحة الإسبانية إلى مصر التى شهدت زيادة بنسبة 56% عام 2017.

    من ناحية أخرى، كشف المتحدث باسم الخارجية أن الوزير الإسبانى حرص على الاستماع لرؤية مصر حول عددٍ من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأوضاع فى ليبيا، مشيرًا إلى أهمية المعالجة الشاملة للأزمة الليبية، وكذلك الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب.

    المستشار أحمد حافظ وزير الخارجية سامح شكرى وزير خارجية إسبانيا
    إقرأ أيضاً
    تركيا ترد على تصريحات فرنسا بشأن تسجيلات خاشقجى شكرى: أمن مصر من أمن الخليج.. وتاريخنا مع البحرين مشترك اليوم.. انعقاد اللجنة «المصرية - البحرينية» برئاسة شكرى وخالد بن أحمد الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 11 نوفمبر شكرى يتوجه إلى المنامة للمشاركة فى اجتماع اللجنة المصرية البحرينية ظريف: تهديد بومبيو بتجويع الإيرانيين «جريمة ضد الإنسانية» القاهرة وواشنطن تناقشان التحضيرات النهائية للحوار الاستراتيجى واشنطن: لا نريد الدخول فى حرب مع الصين اليوم.. وزير الخارجية يترأس وفد مصر فى أعمال «المصرية - البحرينية» حسام عيسى يصل الخرطوم لتسلم مهام منصبه سفيرا لمصر لدى السودان بومبيو: لا مانع من العمل مع الصين بخصوص «إيران» ظريف يطالب بمحاسبة أمريكا شكرى يرأس وفد مصر فى أعمال اللجنة المصرية البحرينية بالمنامة مصر تدين التفجير الإرهابى فى مدينة الموصل العراقية واشنطن تكشف أولوياتها فى سوريا واشنطن تكشف الهدف الحقيقى من فرض العقوبات على إيران رغم العقوبات القاسية.. سفينة أمريكية تجارية تبحر إلى إيران شكرى يستقبل وفد مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية بالبرلمان العراق تسلم الكويت مسروقات الغزو الأسبوع المقبل إيران تهدد ترامب: سيندم على العقوبات حركة تعيينات لعدد من قيادات وزارة الخارجية رفض تركى للعقوبات الأمريكية على إيران سول تعلق على الإعفاءات الأمريكية بشأن العقوبات الإيرانية شكرى يلتقى رئيس لجنة نقاط الاتصال بالآلية الإفريقية لمراجعة النظراء لبحث الملفات الإقليمية والدولية.. السيسى يستقبل وزير خارجية سلطنة عمان وزير الخارجية الأمريكى: إما أن تتغير إيران أو تستعد لانهيار اقتصادى على هامش منتدى الشباب.. شكرى يلتقى مبعوثى الأمم المتحدة لليبيا وسوريا شكرى يلتقى وزير خارجية ليبيريا ووزيرة التغير المناخى الباكستانية بومبيو: العقوبات عل إيران الأقسى من نوعها شكرى: إنهاء الصراعات سبيل إعادة إعمار الدول فيديو| شكرى: هؤلاء سيغيرون وجه إفريقيا شكرى: الإنتاج الزراعى وفرص العمل على رأس أجندة 2063 شكرى: مصر شاركت منذ البداية فى بلورة آليات أجندة إفريقيا 2063 بدء توافد الوزراء على مركز المؤتمرات لحضور جلسات منتدى الشباب قرقاش: سياسات إيران العدوانية هى السبب فى العقوبات الأمريكية متحدث الخارجية عن حادث المنيا: لن يزيد مصر إلا إصرارا لافروف فى إسبانيا لمناقشة القضايا الأوروبية لافروف: روسيا مستعدة لتمديد معاهدة «ستارت» الوزير سامح شكرى يكتب: إهداء لمن يسأل عن جدوى منتدى شباب العالم وزير خارجية اليمن: على «الحوثى» الالتزام بالحل السلمى.. وتسليم الأسلحة
    للأعلى