شؤون دولية

سالفينى: سنغلق مطارات إيطاليا أمام رحلات المهاجرين القادمة من ألمانيا

2018-10-07 16:23:39 |
  • عبير العدوى
  • وزير الداخلية الإيطالى ماتيو سالفيني

    قال وزير الداخلية الإيطالى ماثيو سالفينى، إن مطارات بلاده لن تستقبل طائرات غير مصرح بها تقل مهاجرين من ألمانيا، وذلك فى تصعيد للخلاف بين الدولتين العضوتين فى الاتحاد الأوروبى حول كيفية تقاسم مسؤولية استقبال طالبى اللجوء.

    وفى بيانٍ له، اليوم الأحد، قال سالفينى: "إذا فكر أحد... برلين أو بروكسل.. فى التخلص من عشرات المهاجرين فى إيطاليا عبر رحلات عارضة غير مصرح بها فعليهم أن يعلموا أنه ليس هناك ولن يكون هناك أى مطار متاح لذلك، وسنغلق المطارات كما أغلقنا الموانئ".

    وكانت الدولتان تعملان على إبرام اتفاق ترسل بموجبه ألمانيا مهاجرين لإيطاليا كانوا قد تقدموا بالفعل بطلب لجوء، إلا أن الاتفاق لم يتم توقيعه بعد.

    وأشارت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية اليومية، أمس السبت، إلى أن الوكالة المعنية بالتعامل مع اللاجئين فى ألمانيا أرسلت "عشرات الخطابات" لمهاجرين تنصحهم فيها بالعودة إلى إيطاليا بوسائل منها رحلات جوية عارضة، لافتةً إلى أن أول عملية نقل تم التخطيط لها ستكون فى التاسع من أكتوبر.

    إيطاليا ماثيو سالفيني وزير الداخلية الإيطالية ألمانيا بروكسل الاتحاد الأوروبي المهاجرين الموانئ الإيطالية
    إقرأ أيضاً
    بلجيكا.. اعتقال 50 متظاهرا من «السترات الصفراء» فى بروكسل وزيرة العمل تطالب مجلس العموم البريطانى بالتوافق حول «البريكست» شرطة كرواتيا تمنع آلاف المهاجرين من عبور حدود البوسنة وزير خارجية ألمانيا يزور الكويت لبحث القضايا الساخنة بالمنطقة «واشنطن بوست»: أردوغان يستغل مقتل خاشقجى لمصلحته الشخصية ميركل: اتفاق «بريكست» غير قابل للتفاوض خليفة المستشارة من تكون؟.. ميركل ستواصل حكم ألمانيا من «المنزل» الاتحاد الأوروبى لماى: «اغربى عنا» وفاة طفلة مهاجرة احتجزتها دورية حدود أمريكية ألمانيا: مصر محور الاستقرار فى إفريقيا تأهل البايرن يتصدر اهتمامات الصحف الألمانية آخر ما قاله منفذ هجوم ستراسبوج قبل هروبه ألمانيا: الإخوان أخطر من «داعش» و«القاعدة» إيطاليا تعيد سفيرها السابق إلى ليبيا ألمانيا تشدد إجراءات التأمين على الحدود مع فرنسا 5 آلاف وظيفة و800 مليار يورو.. خسائر بريطانيا بسبب «بريكست» حادثة تهدد بنقص الشوكولاتة فى ألمانيا خلال احتفالات الميلاد مصير ماى على المحك.. اقتراع على سحب الثقة من رئيسة الوزراء البريطانية مغربى عمره 29 عاما.. فرنسا تكشف هوية منفذ هجوم ستراسبورج متحدث الحكومة البريطانية يحدد موعد طرح «بريكست» لتصويت النواب حريق مستودع قمامة يغطى روما بسحابة الدخان وزير البريكست: ماى ستطالب الاتحاد الأوروبى بتأكيدات لشبكة الأمان وساطة ألمانية وفرنسية لحل النزاع الأوكرانى بعد تسلم الحكومة الجديدة.. البرازيل ستنسحب من الميثاق العالمى للهجرة أمريكا تعتقل 170 مهاجرا تقدموا بطلبات لاستعادة أطفالهم المحتجزين رسالة السيسى لإفريقيا وقانون المحال التجارية.. أبرز عناوين الصحف الاتحاد الأوروبى يلتف على العقوبات الأمريكية لشراء النفط الإيرانى الاتحاد الأوروبى يدرج 9 أوكرانيين بقائمته السوداء ويتجنب عقاب روسيا المركزى الفرنسى: كارثة تنتظر ثانى اقتصاد أوروبى بسبب «السترات الصفراء» الاتحاد الأوروبى يرفض إعادة التفاوض على «البريكست» هانت يحذر البريطانيين من رفض اتفاق «البريكست».. ويؤكد: لا تأجيل عاجل| العدل الأوروبية تصدر حكمًا هامًا بشأن «البريكست» غدا.. بدء إضراب عمال السكك الحديدية بألمانيا وزير البريكست: ماى ستبقى فى منصبها حتى لو رفضنا الخروج من الاتحاد دراسة: إيطاليا على رأس قائمة الأكثر فساداً فى أوروبا إطلاق خط جديد لقطارات الشحن بين الصين وأوروبا عودة الهدوء إلى بروكسل بعد 5 ساعات من مظاهرات «السترات الصفراء» للمرة الثانية.. محمد منير «أسطورة 2018» توقيف 70 من محتجى «السترات الصفراء» فى بروكسل مصر وإيطاليا توقعان اتفاقًا بـ45 مليون يورو لدعم القطاع الخاص
    للأعلى