مصر

وزير الآثار يكشف تفاصيل زيارة ميلانيا ترامب للأهرامات

2018-10-06 18:55:25 |
  • أ ش أ
  • ميلانيا ترامب

    قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إنه استقبل والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ميلانيا ترامب قرينة الرئيس الأمريكى فى منطقة أهرامات الجيزة.

    وأشار فى بيان أصدرته الوزارة اليوم السبت، إلى أن الزيارة استمرت حوالى ساعة بدأت بتمثال أبو الهول حيث قامت مديرة المعونة الأمريكية بالقاهرة بشرح مشروع تخفيض المياه الجوفية الذى تقوم به الهيئة لها، ثم شرح الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الناحية التاريخية لأبو الهول ومشروع ترميمه، وحرصت ميلانيا على التقاط الصور إلى جواره.

    وأوضح أنه اصطحبها عقب ذلك، فى جولة عند منطقة البانوراما الأثرية لإطلاعها على جمال القاهرة ومنطقة أهرامات الجيزة ومشروع تطوير الهضبة، مشيرًا إلى أن سيدة أمريكا الأولى زارت هرم خوفو حيث اصطحبها أشرف محيى مدير آثار المنطقة فى جوله داخل الهرم الأكبر.

    وأكد أنه وجه الشكر لميلانيا ترامب على هذه الزيارة وقام بدعوتها للزيارة مرة أخرى لقضاء فترة أطول للاستمتاع بالآثار وزيارة صعيد مصر والتعرف أكثر على حضارتها الفريدة.

    ميلانا ترامب الرئيس الأمريكى صعيد مصر أهرامات الجيزة
    إقرأ أيضاً
    نائب ديمقراطى يتوعد ترامب: قد يواجه المساءلة والسجن ترامب: لا يمكننى التفوق على هذا الشخص إيران تعلق على قرار «أوبك»: «انتصرنا على ترامب» ترامب يشيد بجهود القوات الأمريكية فى التعامل مع تصادم طائرتين باليابان بدء مراسم جنازة الرئيس الأمريكى بوش الأب «حواس» فى جولة مع ذوى الاحتياجات الخاصة بالأهرامات ترامب: الجدار الحدودى مع المكسيك سيسدد ثمنه فى شهرين إيران تسعى لتطوير مدى صواريخها الباليستية رغم الرفض الأمريكى تنكيس الأعلام الأمريكية 30 يومًا حدادا على وفاة «بوش الأب» اجتماع بوتين وترامب على هامش قمة العشرين هاى فايف روسى.. وإحراج أرجنتينى| أبرز اللقطات العفوية فى قمة العشرين البيت الأبيض: ترامب يرغب فى عقد قمة ثانية مع كيم أوباما ناعيا بوش الأب: تمكن من طرد ديكتاتور العراق ترامب ينعى الرئيس الأسبق جورج بوش الأب الصين: السعودية حجر الزاوية لاستقرار الخليج الكرملين: بوتين لم يتواصل مع ترامب بوتين: الإبقاء على الاتفاق النووى الإيرانى ضرورى «قمة العشرين».. اتحاد عالمى أم شو إعلامى؟ ألمانيا تلغى لقاء رسميا مع ترامب فى الأرجنتين روسيا تكشف السبب الحقيقى وراء إلغاء ترامب اجتماعه مع بوتين أول تعليق من ترامب عقب وصوله إلى الأرجنتين سفيرنا ببرلين: ألمانيا تدعم متحف إخناتون فى المنيا بـ10 ملايين يورو ترامب يلغى لقاء رسميا مع أردوغان.. والسبب؟ ترامب: أتطلع إلى لقاء بوتين بعد حل أزمة أوكرانيا محامى ترامب السابق يعترف بالكذب على الكونجرس بسبب أوكرانيا.. ترامب يلغى لقاءه مع بوتين أياد خفية تصنع فوضى فرنسا.. من وراء حركة «السترات الصفراء»؟ إيران: العقوبات الأمريكية فرصة لتقوية علاقتنا مع روسيا موعد لقاء ترامب وبوتين أردوغان يبحث هاتفيا مع ترامب عقد لقاء فى الأرجنتين الأقل منذ 14 عامًا.. تراجع أعداد المهاجرين بأمريكا المكسيك تمنح كوشنر وساما رفيعا.. ومنتقدون: قرار مخز ترامب يشكك بتقييم «CIA»: لم يجدوا دليلا لإدانة بن سلمان فى مقتل خاشقجى البيت الأبيض: ترامب يلتقى بوتين فى قمة العشرين بالأرجنتين زعيم كوريا الشمالية يعتزم السماح لمفتشين بزيارة المجمع النووى استطلاع: غالبية سول تؤيد تخفيف العقوبات عن كوريا الشمالية ترامب: أنا أشبه إلفيس بريسلى ترامب مدافعا عن إطلاق غاز مسيل للدموع على طالبى اللجوء: نوع آمن للغاية بسبب الغاز المسيل للدموع.. المكسيك تطالب بإجراء تحقيق ضد أمريكا للمرة الثالثة.. ترامب يهاجم «CNN» ويطالب بتأسيس قناة بديلة
    للأعلى