دين

عفيفى: العلاقات الإنسانية هى الرابط الحقيقى بين الشعوب

2018-10-04 23:24:04 |
  • محمد ناجى
  • قال الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن العالم كله أسرة واحدة، فالعلاقات الإنسانية هى الرابط الحقيقى بين الشعوب، والضمانة الأساسية للتعايش السلمى، خصوصا فى هذا التوقيت الذى يستخدم فيه الدين استخداما سيئا.

    وأكد أمين عام المجمع، خلال كلمته فى افتتاح الأكاديمية الدولية للحوار، برعاية مجلس الحوار والعلاقات المسكونية بالكنيسة الإنجيلية المشيخية، أن افتتاح الأكاديمية يأتى فى إطار ترسيخ ثقافة الحوار بين الشعوب وبين أتباع الأديان من خلال النموذج الحضارى المصرى المتميز، وتلك التجربة المصرية الفريدة المتمثلة فى بيت العائلة المصرية بالتعاون بين الأزهر الشريف والكنيسة المصرية، وتلك اللقاءات الحوارية التى تتم بين علماء الأزهر وآباء الكنيسة المصرية.

    كما أكد عفيفى على الدور الذى يقوم به الأزهر الشريف فى إرساء معالم الحوار على المستوى العالمى من خلال جهود فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وجولاته العالمية، والعلاقات المتميزة بين الأزهر الشريف والفاتيكان، وعلاقات الأزهر مع مجلس الكنائس العالمى، وجولات الحوار بين حكماء الشرق والغرب التى يترأسها فضيلة الإمام الأكبر، وآثارها الإيجابية التى أسهمت فى تصحيح الصورة الذهنية الموجودة فى الغرب عن الإسلام والمسلمين.

    مجمع البحوث الإسلامية الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الأكاديمية الدولية للحوار الكنيسة المصرية
    إقرأ أيضاً
    غدًا.. الطيب يفتتح ندوة الأزهر الدولية عن «الإسلام والغرب» «البحوث الإسلامية» وجامعة الإسكندرية.. إيد واحدة لمحاربة الإرهاب الإثنين المقبل.. ندوة دولية للأزهر عن «الإسلام والغرب» «البحوث الإسلامية» يطلق قافلة توعوية إلى محافظة قنا المحرصاوى: شيخ الأزهر يستحق «نوبل للسلام» بجدارة فيديو| المركز الإعلامى للأزهر يوثق زيارة الطيب لكازاخستان الأزهر ينعى الرئيس السودانى الأسبق المشير سوار الذهب بحضور مستشار شيخ الأزهر.. مؤتمر تجديد الفتوى يختتم فعاليته فى مؤتمر الإفتاء.. واصل يوضح أحكام الشريعة فى التعامل مع البورصة صور| الأزهر يبحث مع علماء أهل السنة بالهند زيادة عدد المنح الدراسية مفتى القدس: يجوز الاجتهاد والنظر فى أمور المستجدات الطبية وكيل الأزهر: نعول على الطلاب الوافدين فى نشر صورة الإسلام السمحة البحوث الإسلامية: الاجتهاد الجماعى فضح بطلان الفتاوى الشاذة رسائل قوية من على جمعة لعلماء مؤتمر تجديد الفتوى ننشر نص كلمة المفتى بمؤتمر «تجديد الفتوى» رسالة قوية من وزير العدل لمؤتمر تجديد الفتوى وزير أوقاف فلسطين: نثمن جهود السيسى فى لم شمل فصائل بلادنا رئيس جمهورية تتارستان يزور الجامع الأزهر وكيل «الأزهر» يستقبل رئيس جمهورية تتارستان ما هى كفارة كسر عظام الميت خطأ دون عمد؟ شيخ الأزهر: نعلم طلابنا قيمة احترام ثقافات الشعوب رئيس ديوان الوقف السنى العراقى يثمن جهود الأزهر محليًا وعالميًا هل زيارة القبور من الأعمال الصالحة؟.. الأزهر يجيب ما حكم قراءة الفاتحة فى صلاة الجماعة وراء الإمام؟ جناح «حكماء المسلمين» يجذب رواد «فرانكفورت» مؤتمر دولى للدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالأزهر شيخ الأزهر يؤدى صلاة الجمعة بأحد أكبر مساجد طشقند وزير الأوقاف: المصريون حافظوا على نهر النيل منذ الأزل ممثل الكنيسة المصرية فى «زعماء العالم»: مشاركتنا مثال على التسامح بمصر رئيس وزراء أوزبكستان للطيب:« حريصون على تعزيز التعاون مع الأزهر» تفاصيل لقاء شيخ الأزهر بالرئيس الأوزبكستانى «تأملات فى العلاقة بين الإسلام وأوروبا» ندوة دولية للأزهر 22 أكتوبر.. مؤتمر دولى للأزهر بعنوان «المنصفين من الغرب للإسلام» المحرصاوى عن منح الدكتوراه الفخرية للطيب: تكريم للأزهر جامعا وجامعة «البحوث الإسلامية» يبدأ البرنامج التدريبى للواعظات صور| وكيل الأزهر يتابع الدراسة بمعهد الحسين حكم أداء صلاة النافلة جالسًا «البحوث الإسلامية»: إقبال كبير على الحملات التوعوية بالمحافظات المفتى يهنئ شيخ الأزهر لحصوله على الدكتوراه الفخرية من كازاخستان وزير التنمية المجتمعية فى كازاخستان يقيم مأدبة عشاء ترحيبا بشيخ الأزهر
    للأعلى