مصر

السفارة المصرية فى بنجلاديش تستقبل وفدا رفيع المستوى من الأزهر

2018-10-04 01:42:16 |
  • هايدى الدسوقى
  • حضر وفد رفيع المستوى من الأزهر الشريف برئاسة السفير عبد الرحمن موسى مستشار شيخ الأزهر للعلاقات الخارجية، مؤتمر أهل بيت الرسول، الذى أقيم بمدينة شيتاجونج خلال الفترة من 11 – 21 سبتمبر 2018، وذلك فى إطار الدور الريادى والنشط للأزهر فى العالم الإسلامى.

    وصرح وليد أحمد شمس سفير مصر في بنجلاديش، بأن الوفد شارك في افتتاح فرعين للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف في كل من مدينتي دكا وشيتاجونج، حيث يتولى "صوفي ميزان الرحمن" رئاستها، وبعضوية الطلاب من خريجي الأزهر الشريف، علما بأنه جاري حالياً إعداد قائمة شاملة لخريجي الأزهر الشريف من دولة بنجلاديش. وأشار إلى أن تلك الخطوة ستعزز من الروابط الثقافية والدينية والتاريخية التي تربط شعبي البلدين. كما تم الاتفاق خلال الزيارة على العمل من أجل إنشاء مركز متخصص لتعليم اللغة العربية بمدينة شيتاجونج علي أن يكون تحت إشراف مؤسسة الأزهر الشريف. ومن جهته، تبرع صوفى ميزان الرحمن، رئيس المنظمة، لتمويل 100 منحة للطلاب البنجال من غير القادرين للدراسة في جامعة ومعاهد الأزهر الشريف، بحيث يتولى الأزهر الشريف توزيع تلك المنح وفقاً للإجراءات المتبعة في هذا الصدد. وجدير بالذكر أن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف تساهم في تعزيز أواصر الصلة بين الطلاب الخريجين من الأزهر الشريف والمؤسسة العريقة من ناحية، وتساعد في نشر التعاليم السمحة والفكر المعتدل ومجابهة الفكر المتطرف من ناحية أخري، فضلا عن المساهمة في إختيار الطلاب الفائزين بالمنح المقدمة من الأزهر الشريف.

    وفد الأزهر السفارة المصرية صوفي ميزان الرحمن الأزهر الشريف
    إقرأ أيضاً
    رئيس جمهورية تتارستان يزور الجامع الأزهر وكيل «الأزهر» يستقبل رئيس جمهورية تتارستان شيخ الأزهر: نعلم طلابنا قيمة احترام ثقافات الشعوب رئيس ديوان الوقف السنى العراقى يثمن جهود الأزهر محليًا وعالميًا هل زيارة القبور من الأعمال الصالحة؟.. الأزهر يجيب جناح «حكماء المسلمين» يجذب رواد «فرانكفورت» مؤتمر دولى للدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالأزهر شيخ الأزهر يؤدى صلاة الجمعة بأحد أكبر مساجد طشقند رئيس وزراء أوزبكستان للطيب:« حريصون على تعزيز التعاون مع الأزهر» تفاصيل لقاء شيخ الأزهر بالرئيس الأوزبكستانى «تأملات فى العلاقة بين الإسلام وأوروبا» ندوة دولية للأزهر 22 أكتوبر.. مؤتمر دولى للأزهر بعنوان «المنصفين من الغرب للإسلام» المحرصاوى عن منح الدكتوراه الفخرية للطيب: تكريم للأزهر جامعا وجامعة «البحوث الإسلامية» يبدأ البرنامج التدريبى للواعظات صور| وكيل الأزهر يتابع الدراسة بمعهد الحسين «البحوث الإسلامية»: إقبال كبير على الحملات التوعوية بالمحافظات المفتى يهنئ شيخ الأزهر لحصوله على الدكتوراه الفخرية من كازاخستان وزير التنمية المجتمعية فى كازاخستان يقيم مأدبة عشاء ترحيبا بشيخ الأزهر صور| شيخ الأزهر يصل كازاخستان للمشاركة فى مؤتمر زعماء الأديان القومى للمرأة: الأزهر الشريف ينتصر للمرأة المصرية من جديد «وكيل الأزهر» يلتقى وفدا من كلية الدفاع الوطنى الأمريكية الرميثى يشيد بدور مرصد الأزهر فى مواجهة الأفكار المتطرفة أقامها ملحق الدفاع بالسفارة المصرية.. باكستان تحتفل بانتصارات أكتوبر نادية مراد.. رحلة بدأت من مصر وانتهت بـ«نوبل للسلام» عفيفى: العلاقات الإنسانية هى الرابط الحقيقى بين الشعوب موجز مبتدا| تشييع جثمان الأنبا بيشوى.. والعظمى فى القاهرة 33 «البحوث الإسلامية» يوضح حكم التنحنح فى أثناء الصلاة حملة وعاشروهن بالمعروف: الغيرة وعدم المصارحة توسع الفجوة بين الزوجين شيخ الأزهر لوفد الكنيسة الإيطالية: تجمعنى صداقة بالبابا فرنسيس رئيس أبرشية بترا يتفقد جناح حكماء المسلمين بمعرض عمان غدًا.. الأزهر يطلق قافلة طبية إلى الواحات البحرية «وعاشروهن بالمعروف» تحذر من نشر تفاصيل الحياة الزوجية على الفيسبوك شوقى: شحنة التابلت الأولى وصلت.. وتسليم الكتب نهاية الأسبوع شيخ الأزهر يستقبل سفراء مصر الجدد فى الخارج السفارة المصرية فى قبرص تستقبل الصيادين المحتجزين صور| إقبال كبير على جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض عمان الدولى للكتاب صور| «العالمى للدعوة والإغاثة» يدين غطرسة إسرائيل وعنصرية بورما لتأكيد منهج الأزهر.. وكيل الأزهر يستقبل عددًا من مشايخ المعاهد الدينية «البحوث الإسلامية» يوضح آداب الجنائز الأزهر: كلمة السيسى فى الأمم المتحدة تنهى النزاعات الدولية
    للأعلى