شؤون دولية

قانون ألمانى جديد لصالح المهاجرين

2018-10-03 09:31:16 |
  • بسنت فاروق
  • أنجيلا ميركل

    اتفق وزراء ألمان على استراتيجية جديدة لتسهيل قوانين الهجرة لجذب المزيد من العمالة الماهرة من دول خارج الاتحاد الأوروبى.

    وتوصلت المستشارة أنجيلا ميركل التى تمثل "تيار يمين الوسط" ووزير الداخلية هورست زيهوفر من "الاتحاد الاجتماعى المسيحى" ووزير العمل هوبرتوس هايل من "الحزب الديمقراطى الاشتراكى"، إلى استراتيجية جديدة لمواجهة نقص العمال بسبب ارتفاع أعداد المسنين الألمان.

    وتقترح الاستراتيجية التى جرى الاتفاق عليها ألا تصر الحكومة من الآن فصاعدا على أن تعطى الشركات الأولوية للألمان فى شغل الوظائف الشاغرة قبل البحث بين الأجانب من غير مواطنى الاتحاد الأوروبى.

    وفضلا عن ذلك سيحصل الخريجون والعاملون الأجانب الذين تلقوا التدريب المهنى على فرصة الحضور إلى ألمانيا لمدة 6 أشهر للبحث عن وظيفة إذا كانوا يتمتعون بمؤهلات وظيفية معينة وينطبق عليهم شرط إجادة اللغة.

    ووفقاً لقناة "روسيا اليوم"، هذه الخطوة تنطوى على مخاطرة سياسية، فيما أكد وزراء الحكومة أن قوانين الهجرة الجديدة لا تهدف إلى السماح لمن رفضت طلباتهم للجوء والحصول على إقامة فى ألمانيا، بالتحول ليكونوا مهاجرين عاملين.

    ولكن القوانين الجديدة تهدف إلى توفير حل عملى للمهاجرين الذين يمكثون فى ألمانيا لفترات طويلة لأنه لا يمكن ترحيلهم لأنهم يواجهون خطر التعذيب فى بلادهم الأصلية.

    ألمانيا الاتحاد الأوروبى ميركل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قوانين الهجرة اللاجئين المهاجرين
    إقرأ أيضاً
    عاجل| إقرار الميثاق العالمى للهجرة فى مراكش الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 غدا.. بدء إضراب عمال السكك الحديدية بألمانيا «صنداى تايمز» تكشف سبب توجه تيريرزا ماى لبروكسل إطلاق خط جديد لقطارات الشحن بين الصين وأوروبا للمرة الثانية.. محمد منير «أسطورة 2018» الرئيس الإيرانى يهدد العالم بـ«طوفان من المخدرات واللاجئين والإرهاب» أردوغان عن احتجاجات «السترات الصفراء»: تكشف فشل أوروبا على غرار فرنسا.. «السترات الصفراء» تجتاح هولندا وبلجيكا هل يستبعد السيتى من دورى الأبطال؟.. جوارديولا يعلق فايا يونان أفضل مطربة سورية فى 2018 بعد تحذير روسى.. قبرص ترد: واشنطن لن تقيم قاعدة عسكرية لدينا من هى «أنيجريت كرامب» خليفة ميركل؟ بوتين: سنظل ندعم اليونان.. ومستعدون لإشراكها فى التيار التركى عاجل| اختيار خليفة ميركل فى رئاسة الحزب المسيحى الديموقراطى رسالة ميركل الأخيرة لحزبها وزير الداخلية الإيطالى يشيد بنجاح عملية إنقاذ سفينة الإنقاذ «إكواريوس» الأمم المتحدة تفتتح مركزا خاصا لحماية اللاجئين فى ليبيا ماى تبدى «ليونة» تجاه «بريكست» لإقناع النواب بإقرار الاتفاق الاتحاد الأوروبى يحتفل باليوم العالمى لأصحاب القدرات الخاصة بمصر «المافيا الإيطالية».. أوروبا تلاحق أخطر جماعات إجرامية بالعالم «نستلة ألمانيا» تسحب أحد منتجاتها من الأسواق التخطيط تستعرض «شكل الحياة المستدامة بمصر حتى 2050» ضبط 22 مهاجرًا من العراق وسوريا على حدود المجر القبض على 90 شخصا تابعين لمافيا إيطالية أمريكا تحرض أوروبا ضد إيران أمريكا تمهل روسيا 60 يومًا وتهدد بالانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية الاتحاد الأوروبى يفاجئ بريطانيا بشأن «البريكست» مواجهات نارية فى نصف نهائى دورى الأمم الأوروبية طائرة الرئاسة الأمريكية تنقل جثمان بوش الأب إلى واشنطن سفير كندا: نتطلع لمضاعفة استثماراتنا فى إفريقيا بالتعاون مع مصر تطبيق الـ«var» فى دورى أبطال أوروبا بدور الـ16 حريق هائل يلتهم مؤسسة خيرية فى ألمانيا رسميًا.. بطولة جديدة تنضم لدورى الأبطال والدورى الأوروبى 2021 أوكرانيا تجر ألمانيا لحرب فى البحر الأسود وفاة شخص إثر حريق فى مخيم للمهاجرين جنوب إيطاليا نتائج قرعة تصفيات أمم أوروبا 2020.. مواجهات قوية منتخب اليد يتجه إلى المجر استعدادًا لمونديال ألمانيا والدنمارك فى أحدث تصنيف.. جواز سفر عربى الأقوى عالميا جيلان جبر: أحداث فرنسا ليست صدفة.. وأيادى خارجية تحرك الاحتجاجات
    للأعلى