شؤون دولية

قانون ألمانى جديد لصالح المهاجرين

2018-10-03 09:31:16 |
  • بسنت فاروق
  • اتفق وزراء ألمان على استراتيجية جديدة لتسهيل قوانين الهجرة لجذب المزيد من العمالة الماهرة من دول خارج الاتحاد الأوروبى.

    وتوصلت المستشارة أنجيلا ميركل التى تمثل "تيار يمين الوسط" ووزير الداخلية هورست زيهوفر من "الاتحاد الاجتماعى المسيحى" ووزير العمل هوبرتوس هايل من "الحزب الديمقراطى الاشتراكى"، إلى استراتيجية جديدة لمواجهة نقص العمال بسبب ارتفاع أعداد المسنين الألمان.

    وتقترح الاستراتيجية التى جرى الاتفاق عليها ألا تصر الحكومة من الآن فصاعدا على أن تعطى الشركات الأولوية للألمان فى شغل الوظائف الشاغرة قبل البحث بين الأجانب من غير مواطنى الاتحاد الأوروبى.

    وفضلا عن ذلك سيحصل الخريجون والعاملون الأجانب الذين تلقوا التدريب المهنى على فرصة الحضور إلى ألمانيا لمدة 6 أشهر للبحث عن وظيفة إذا كانوا يتمتعون بمؤهلات وظيفية معينة وينطبق عليهم شرط إجادة اللغة.

    ووفقاً لقناة "روسيا اليوم"، هذه الخطوة تنطوى على مخاطرة سياسية، فيما أكد وزراء الحكومة أن قوانين الهجرة الجديدة لا تهدف إلى السماح لمن رفضت طلباتهم للجوء والحصول على إقامة فى ألمانيا، بالتحول ليكونوا مهاجرين عاملين.

    ولكن القوانين الجديدة تهدف إلى توفير حل عملى للمهاجرين الذين يمكثون فى ألمانيا لفترات طويلة لأنه لا يمكن ترحيلهم لأنهم يواجهون خطر التعذيب فى بلادهم الأصلية.

    ألمانيا الاتحاد الأوروبى ميركل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قوانين الهجرة اللاجئين المهاجرين
    إقرأ أيضاً
    لندن: التوصل لاتفاق حول بريكست «أساسى» لأمن أوروبا الاتحاد الاجتماعى المسيحى الألمانى يفوز بـ39% فى بافاريا مقتل 3 أشخاص جراء تحطم طائرة وسط حشد غرب ألمانيا للتنديد بصعود أحزاب اليمين.. مظاهرات تجوب ألمانيا إصابة 15 شابًا إثر اصطدام حافلة سياحية ألمانية متجهة إلى إيطاليا بعد إصابة صلاح.. ليفربول يتلقى صدمة جديدة «الكينج» يستعد لطرح ألبومه الجديد أوليفر كان: 3 أسباب وراء سقوط ألمانيا أمام هولندا فيديو| هولندا تذل ألمانيا بثلاثية دون رد بشأن الخصوصية.. الاتحاد الأوروبى يحقق مع «تويتر» مظاهرات فى ألمانيا دعما للمهاجرين ترامب يكشف حقيقة عقد صفقة مع تركيا بشأن إطلاق سراح برانسون بسبب الفئران.. تعطل سفر وزير المالية الألمانى مصرع 11 مهاجرًا فى تصادم بطريق «تركيا - اليونان» بعد إطلاق سراحه.. برانسون يقبّل العلم الأمريكى فى ألمانيا بريطانيا تعمل على توفير احتياطى مالى لـ«البريكست» الدنمارك تعلن تمديد العمل بقيود على الحدود مع ألمانيا المشتبه به فى قتل الصحفية البلغارية يعترف: لم أغتصبها فيديو| ترامب: سألتقى القس برانسون السبت المقبل برانسون يغادر تركيا متوجهًا إلى ألمانيا فتح تحقيق بشأن التلاعب بنتيجة باريس سان جيرمان والنجم الأحمر حريق هائل يلتهم عربتين بقطار سريع فى ألمانيا عملا بـ«تايلور».. قرار أمريكى بحظر تمويل السلطة الفلسطينية طارق شوقى يلقى كلمة حول تطوير التعليم فى «فرانكفورت للكتاب» تيريزا ماى تعلن قرب التوصل لاتفاق تاريخى بشأن «بريكست» رئيس ألمانيا يطلب العفو من الشعب اليونانى مؤشر الديمقراطية يفضح أردوغان.. تركيا الأخيرة فى الحريات «السيسى والعالم».. كتاب يوثق لقاءات الرئيس خلال الفترة الرئاسية الأولى تعرف على أقوى جواز سفر فى العالم شيرين عبدالوهاب تحيى حفلا غنائيا فى ألمانيا الطاقة والإرهاب.. أبرز ملفات «القمة الثلاثية» فى كريت ستارجن: خروج بريطانيا من الـ«بريكست» يؤدى لاستقلال اسكتلندا بريطانيا: مستعدون لسيناريو الخروج من الاتحاد الأوروبى دون اتفاق ترامب يغير قواعد اللعبة فى حربه التجارية على الصين عاجل| الألمان يشاهدون فيلماً عن حرب أكتوبر فى برلين إقلاع رحلة الخطوط الألمانية بعد تأخرها 4 ساعات شكرى: مصر نجحت فى وقف الهجرة غير الشرعية بزمن قياسى شكرى يلتقى المفوض الأوروبى لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع اغتصاب وقتل صحفية نشرت تحقيقا عن فساد مالى الدفاع الروسية: عودة 100 سورى من لبنان واستقرار 300 آخرين بقراهم
    للأعلى