دين

حملة وعاشروهن بالمعروف: الغيرة وعدم المصارحة توسع الفجوة بين الزوجين

2018-10-02 23:02:59 |
  • محمد ناجى
  • غياب التواصل بين الزوجين

    حذرت حملة "وعاشروهن بالمعروف" من خطورة الشك والغيرة المفرطة بين الزوجين، لما يترتب على ذلك من تأثير سيء على علاقة المودة والرحمة داخل الأسرة، واتساع الفجوة بين الزوجين.

    وأكدت الحملة اليوم الثلاثاء، على ضرورة مراعاة التفرقة بين الغيرة المعتدلة والغيرة التي تؤدي إلى الشك وسوء الظن وفشل الحياة الزوجية، ويقول الله – عزوجل - "يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا".

    وحذرت الحملة، من خطورة عدم المصارحة بين الزوجين، حتى لا تتفاقم المشاكل وتصل إلى حد يصعب فيه معالجتها، كما يجب على الزوجين التريث وقت الغضب قبل اتخاذ أى قرار قد يؤثر بالسلب على استقرار الأسرة، وأن يتذكر الزوجان دائما الفضل بينهما.

    وتهدف حملة "وعاشروهن بالمعروف" إلى تسليط الضوء على أهم أسباب الطلاق وطرق علاجها، بهدف الحد من ارتفاع معدلات الطلاق فى السنوات الأخيرة، فى إطار الدور الدعوى والاجتماعى الذى يضطلع به الأزهر ويتضافر مع دوره التعليمى والدينى.

    وتتضمن الحملة مجموعة من مقاطع الفيديو القصيرة، التى يتناول كل منها أحد أسباب الطلاق، مع توعية الزوجين بكيفية التعامل معه، ويتم نشر تلك الفيديوهات عبر صفحات الأزهر الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى.

    يأتى إطلاق تلك الحملة فى ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لكل أبناء الأزهر بمختلف تخصصاتهم، للبحث عن حلول ناجحة وواقعية للمشكلات المجتمعية، خاصة القضايا الملحة.

    حملة وعاشروهن بالمعروف الأزهر الشريف الإمام الأكبر أحمد الطيب الحياة الزوجية
    إقرأ أيضاً
    صور| الأزهر الشريف يستقبل وفدا من أئمة إفريقيا الطيب يؤكد على ضرورة الارتقاء بالخدمة التعليمية المقدمة للمتدربين انفراد| اقتراحات هيئة كبار العلماء حول تعديل قانون الأحوال الشخصية رئيس أركان باكستان: الإنسانية بحاجة للأزهر لهزيمة الإرهاب أى الأعمال أفضل؟.. «البحوث الإسلامية» يجيب حكم تحية المسجد يوم الجمعة والخطيب على المنبر «البحوث الإسلامية»: هكذا تُستجاب الدعوة وتُكشف الكربة الرئيس يصدر قانون حماية المخطوطات الأنبا مارك يستقبل أعضاء وفد مصر المشارك بمؤتمر المواطنة بباريس عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر: الاجتهاد واجب شرعى ومجتمعى شومان: الأحكام الشرعية الثابتة بالقرآن قليلة صور| منطقة بنى سويف الأزهرية تفوز ببطولة الجمهورية للكرة الطائرة خلال شهر.. «الأوقاف» تنظيم 1350 ندوة دينية فى شمال سيناء هل تحتسب صلاة الجماعة لمن أدرك الإمام فى التشهد الأخير؟ برلمانى للطيب: تأخير الرد على قوانين الأحوال الشخصية يعمق الأزمات «البحوث الإسلامية» يبين فضل صاحب القرآن صور| رئيس جامعة الأزهر يبحث مع وفد إندونيسى سبل التعاون المشترك رئيس جامعة الأزهر يهنئ الإمارات بعيدها الوطنى الأزهر الشريف: ليس لدينا أى مراكز فى أمريكا جامعة الأزهر لوفد أجنبى: مناهجنا قائمة على تعددية الفكر واحترام الآخر أسباب تحريم الأزهر للعبة «pubg» عباس لـ «مبعوث الاتحاد الأوروبى»: الأزهر منحاز لحرية الرأى والعقيدة رئيس جامعة الأزهر يلتقى وفدا إندونيسيا لبحث التعاون والتبادل العلمى انفراد| اجتماع بالأزهر لمناقشة موقف الهلالى من المساواة فى الميراث «الأزهر» يدين تفجير هانجو الإرهابى رئيس «قضاة مصر»: مصر ستظل منارة الإسلام الوسطى بأزهرها الشريف شكرى يتفق مع رئيس بلغاريا على تفعيل مجلس الأعمال المشترك «البحوث الإسلامية»: 14 ألف لقاء نفذته حملة التوعية بقضية الأمن المائى الأزهر يدين الهجوم الإرهابى على احتفال للمولد النبوى بريطانيا تستثمر فى أجيال المستقبل بمصر العرابى: علماء الأوقاف فى الخارج دورهم لا يقل عن سفراء الخارجية ‏ رئيس الوزراء يصدر قرارات تخصيص أراض بالمحافظات لإقامة مشروعات خدمية حكم نسيان البسملة أو تعمد تركها عند قراءة الفاتحة فى الصلاة الكلية الفنية العسكرية تحصد 3 جوائز فى معرض القاهرة الخامس للابتكار الطيب لوفد البوندستاج الألمانى: الإسلام يدعو إلى احترام حقوق الإنسان السبت المقبل.. بدء تسكين المستجدين بالمدن الجامعية بالأزهر البحوث الإسلامية: الأزهر لا علاقة له بفتاوى الفضائيات المثيرة للفتن «البحوث الإسلامية» يوضح قيمة الهدية فى الوصل بين الناس فيديو| هل الطلاق هو الحل لتأخر الإنجاب؟ «وعاشروهن بالمعروف» تجيب عفيفى لوعاظ الأزهر: الوقت ملىء بالتحديات.. كونوا على قدر المسؤولية
    للأعلى