دين

حملة وعاشروهن بالمعروف: الغيرة وعدم المصارحة توسع الفجوة بين الزوجين

2018-10-02 23:02:59 |
  • محمد ناجى
  • حذرت حملة "وعاشروهن بالمعروف" من خطورة الشك والغيرة المفرطة بين الزوجين، لما يترتب على ذلك من تأثير سيء على علاقة المودة والرحمة داخل الأسرة، واتساع الفجوة بين الزوجين.

    وأكدت الحملة اليوم الثلاثاء، على ضرورة مراعاة التفرقة بين الغيرة المعتدلة والغيرة التي تؤدي إلى الشك وسوء الظن وفشل الحياة الزوجية، ويقول الله – عزوجل - "يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا".

    وحذرت الحملة، من خطورة عدم المصارحة بين الزوجين، حتى لا تتفاقم المشاكل وتصل إلى حد يصعب فيه معالجتها، كما يجب على الزوجين التريث وقت الغضب قبل اتخاذ أى قرار قد يؤثر بالسلب على استقرار الأسرة، وأن يتذكر الزوجان دائما الفضل بينهما.

    وتهدف حملة "وعاشروهن بالمعروف" إلى تسليط الضوء على أهم أسباب الطلاق وطرق علاجها، بهدف الحد من ارتفاع معدلات الطلاق فى السنوات الأخيرة، فى إطار الدور الدعوى والاجتماعى الذى يضطلع به الأزهر ويتضافر مع دوره التعليمى والدينى.

    وتتضمن الحملة مجموعة من مقاطع الفيديو القصيرة، التى يتناول كل منها أحد أسباب الطلاق، مع توعية الزوجين بكيفية التعامل معه، ويتم نشر تلك الفيديوهات عبر صفحات الأزهر الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى.

    يأتى إطلاق تلك الحملة فى ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لكل أبناء الأزهر بمختلف تخصصاتهم، للبحث عن حلول ناجحة وواقعية للمشكلات المجتمعية، خاصة القضايا الملحة.

    حملة وعاشروهن بالمعروف الأزهر الشريف الإمام الأكبر أحمد الطيب الحياة الزوجية
    إقرأ أيضاً
    فيديو| المركز الإعلامى للأزهر يوثق زيارة الطيب لكازاخستان الأزهر ينعى الرئيس السودانى الأسبق المشير سوار الذهب بحضور مستشار شيخ الأزهر.. مؤتمر تجديد الفتوى يختتم فعاليته فى مؤتمر الإفتاء.. واصل يوضح أحكام الشريعة فى التعامل مع البورصة صور| الأزهر يبحث مع علماء أهل السنة بالهند زيادة عدد المنح الدراسية وكيل الأزهر: نعول على الطلاب الوافدين فى نشر صورة الإسلام السمحة البحوث الإسلامية: الاجتهاد الجماعى فضح بطلان الفتاوى الشاذة رسائل قوية من على جمعة لعلماء مؤتمر تجديد الفتوى ننشر نص كلمة المفتى بمؤتمر «تجديد الفتوى» رسالة قوية من وزير العدل لمؤتمر تجديد الفتوى وزير أوقاف فلسطين: نثمن جهود السيسى فى لم شمل فصائل بلادنا رئيس جمهورية تتارستان يزور الجامع الأزهر وكيل «الأزهر» يستقبل رئيس جمهورية تتارستان شيخ الأزهر: نعلم طلابنا قيمة احترام ثقافات الشعوب رئيس ديوان الوقف السنى العراقى يثمن جهود الأزهر محليًا وعالميًا هل زيارة القبور من الأعمال الصالحة؟.. الأزهر يجيب جناح «حكماء المسلمين» يجذب رواد «فرانكفورت» مؤتمر دولى للدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالأزهر شيخ الأزهر يؤدى صلاة الجمعة بأحد أكبر مساجد طشقند رئيس وزراء أوزبكستان للطيب:« حريصون على تعزيز التعاون مع الأزهر» تفاصيل لقاء شيخ الأزهر بالرئيس الأوزبكستانى «تأملات فى العلاقة بين الإسلام وأوروبا» ندوة دولية للأزهر 22 أكتوبر.. مؤتمر دولى للأزهر بعنوان «المنصفين من الغرب للإسلام» المحرصاوى عن منح الدكتوراه الفخرية للطيب: تكريم للأزهر جامعا وجامعة «البحوث الإسلامية» يبدأ البرنامج التدريبى للواعظات صور| وكيل الأزهر يتابع الدراسة بمعهد الحسين «البحوث الإسلامية»: إقبال كبير على الحملات التوعوية بالمحافظات المفتى يهنئ شيخ الأزهر لحصوله على الدكتوراه الفخرية من كازاخستان فيديو| هل التقيت شريك حياتك قبل الارتباط دون أن تدرى! وزير التنمية المجتمعية فى كازاخستان يقيم مأدبة عشاء ترحيبا بشيخ الأزهر صور| شيخ الأزهر يصل كازاخستان للمشاركة فى مؤتمر زعماء الأديان القومى للمرأة: الأزهر الشريف ينتصر للمرأة المصرية من جديد «وكيل الأزهر» يلتقى وفدا من كلية الدفاع الوطنى الأمريكية الرميثى يشيد بدور مرصد الأزهر فى مواجهة الأفكار المتطرفة نادية مراد.. رحلة بدأت من مصر وانتهت بـ«نوبل للسلام» عفيفى: العلاقات الإنسانية هى الرابط الحقيقى بين الشعوب السفارة المصرية فى بنجلاديش تستقبل وفدا رفيع المستوى من الأزهر «البحوث الإسلامية» يوضح حكم التنحنح فى أثناء الصلاة شيخ الأزهر لوفد الكنيسة الإيطالية: تجمعنى صداقة بالبابا فرنسيس رئيس أبرشية بترا يتفقد جناح حكماء المسلمين بمعرض عمان
    للأعلى