مصر

فيديو| طارق شوقى: نريد أن نكون منتجين للعلم لا مستهلكين

2018-10-01 19:38:43 |
  • عبد الفتاح سالم
  • وزير التربية والتعليم

    قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم الفنى، إن الملتقى العربى الأول لذوى الاحتياجات الخاصة بشرم الشيخ، "حدث غير تقليدى".

    وأضاف شوقى، خلال كلمته، أنه سوف يتحدث عن الطلاب ذوى القدرات الخاصة، لذا سيتحدث "من القلب" مشيرا إلى أنه كان يحلم دائما أن يكون التعليم فى مصر فرصة استثمار دون حواجز، وأن تكون وزارة التربية والتعليم الفنى، منسقة بين جميع المؤسسات المصرية، والوزارت، وميسرة لكل الصعوبات التى من الممكن أن تواجه الإنسان الذى يريد التعلم.

    وأوضح أنه فى ظل القيادة السياسية لمصر، أصبح الحلم حقيقة، مؤكدا أهمية إطلاق رئيس الجمهورية، عام 2018 عامًا لذوى القدرات الخاصة، و2019 للتعليم، ومن هنا كان سعى الوزارة للتواصل مع الطلبة دون تمييز، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، برعاية الموهوبين.

    وأشار إلى أن الوزارة، تواصلت مع جميع الطلاب، وقاموا بتدريبهم على المناهج الجديدة واستخدام بنك المعرفة، إيماننا بأن التعليم حالة مستمرة مع الإنسان مدى الحياة، لنكون منتجين للعلم لا مستهلكين فقط، وهذا ما تعتمد عليه الوزراة فى نظام التعليم الجديد.

    وتابع :"نحن نريد طلاب علم منتجين للعلم، وبنفس المنطق الذى يبنى الإنسان وذوى الاحتياجات الخاصة، فكان العمل على تقديم الخدمة المميزة لهم عن طريق كل التعامل مع كل الإعاقات".

    وذكر أنه كان يزور أسيوط منذ أيام، وزار مدرسة بها فصل لطلاب الإعاقات الخاصة، ويضم طالبًا مصابًا بالتوحد، والتوحد هو توقف النمو الاجتماعى، ويمكن علاجه باكتشافه مبكرًا، فرفض ذلك الطالب أن يسلم عليه، وطرح شوقى على الطاب سؤالًا، عن التاريخ ماذا أى يوم يوافق، مشيرا إلى سرعة إجابة الطالب، موجها للشكر للمدرسة المتبرعة بوقتها لتعليم هؤلاء الطلاب.

    وأعلن شوقى، إطلاق حملة قادرون باختلاف بقرار دمج الطلاب فى مكان واحد.

    طارق شوقى وزارة التربية والتعليم
    إقرأ أيضاً
    التعليم: لم يتم حذف أية أجزاء من مناهج الثانوية العامة لهذا العام «التربية والتعليم»: لم يحدث أى تغيير أو تعديل بمسمى الوزارة «التعليم» نافية إلغاء المجانية: حق أصيل للمصريين بقوة الدستور والقانون فيديو| ضبط أكثر من 14 ألف كتاب تعليمى ورواية مقلدة بالقليوبية شوقى يشهد إطلاق تقرير البنك الدولى حول التعليم فى الشرق الأوسط وزير التعليم: لم يتم حتى الآن توزيع التابلت على الطلاب تطوير وتدريب وفرص عمل.. التعليم المصرى على الطريقة الصينية البرلمان يستكمل مناقشة تعديل مشروع قانون التعليم طارق شوقى يوضح حقيقة إلغاء مجانية التعليم عبد العال: لولا قرارات السيسى الاقتصادية لم نكن لنجد رغيف العيش عبدالعال: الدستور كفل مجانية التعليم وتصريحات شوقى مجتزأة شاهد| «التعليم» تكشف تفاصيل جديدة فى أزمة المدرسة غير المرخصة أعلن الحرب على السناتر ومافيا الدروس| قنابل وزير التعليم فى البرلمان «التعليم» تتسلم الدفعة الثانية من «التابلت» النيابة تستأنف على إخلاء سبيل 8 متظاهرين أمام وزارة التعليم صور| افتتاح مهرجان الأنشطة المدرسية بشمال سيناء التعليم: إجراءات مشددة لمواجهة ارتفاع نسب غياب الطلاب بالمدارس نصبا على أولياء الأمور.. حبس مالكى مركز للدروس الخصوصية بدار السلام صور| محافظ المنوفية يتفقد شبين الكوم.. ويتناول الإفطار مع مواطن مريض بالنهضة التعليمية.. الرئيس السيسى يستكمل بناء الإنسان المصرى طارق شوقى يسأل ووزير التعليم العالى يجيب فى منتدى شباب العالم برلمانية تكشف معوقات دمج الأشخاص ذوى الإعاقة المحدودة بالمدارس اليوم.. استعراض تطوير التعليم المصرى فى منتدى شباب العالم وزير التربية والتعليم ينعى شهداء حادث المنيا الإرهابى التعليم: مستمرون فى حملات إغلاق مراكز الدروس الخصوصية التعليم: لم نفتح باب التعيينات وكل ما يتردد شائعات إخلاء سبيل مصور فيديو «أنام ربع ساعة يا حاجة» «التعليم»: لا نية لإلغاء «بوكليت الثانوية العامة» التعليم تحارب «السناتر» بقانون «تجريم الدروس الخصوصية» «التعليم» تحقق مع معلمين بسبب الظهور التلفزيونى «التعليم»: مشروع قانون لتجريم الدروس الخصوصية هيئة قناة السويس تهدى محافظة بورسعيد مدرستين ببورفؤاد أبرز ملامح السير الذاتية لقيادات التعليم الجدد لدعم الطلاب.. «التعليم» تواصل حملة «العودة إلى المدرسة» فى سيناء نائب وزير التعليم: عقود موسمية لسد العجز بالمدارس لمدة 6 أشهر غدًا.. وزيرة التضامن تشهد فعاليات إطلاق «إبهار مصر» صور| «الداخلية» تغرس الوعى المرورى لدى تلاميذ المدارس «الصحة» تطلق حملة فى المدارس للتوعية بالاضطراب النفسى مدبولى يلتقى وزير التعليم لمناقشة حلول تخفيض كثافة الفصول «التعليم» تعلن إجراءات جديدة لضبط الأداء بالمدارس
    للأعلى