رياضة

الكاف ينصف الدول الإفريقية فى بث تصفيات كأس العالم

2018-09-30 18:23:18 |
  • أحمد عبد الحميد
  • الاتحاد الأفريقي "كاف"

    أصدر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، عددا من القرارات المهمة خلال اجتماعاته المنعقدة بشرم الشيخ، بشأن مستقبل الكرة فى القارة الأفريقية، فى العديد من الملفات التى كانت غامضة بالفترة الماضية.

    وأكد الكاف أنه لن يبيع حقوق بث تصفيات كأس العالم مجمعة كما كان يحدث من قبل، حيث سيترك لكل اتحاد أهلى فرصة تسويق مبارياته.

    وبحسب هذا القرار، فسوف تتمكن كل دولة من بيع مبارياتها بشكل منفرد خلال تصفيات كأس العالم 2022 والذى سيقام فى قطر.

    كما سيمثل هذا القرار ضربة قوية لشبكة قنوات بى إن سبورت، والتى كانت تسيطر على جميع الحقوق التسويقية فى السابق، وستكون هذه المرة الأولى فى تاريخ "كاف" التى يمنح فيها الحقوق للمنتخبات، بعد أن كانت مباريات التصفيات مركزية ويقوم بتسويقها مجمعة.

    كما سيؤثر هذا القرار على نسبة مشاهدة القناة القطرية، التى كانت تحتكر حقوق بث التصفيات بالأعوام الماضية، بعد انصاف الكاف للدول الإفريقية.

    يذكر أن الاتحاد المصرى لكرة القدم، كان أول من طالب بمنح الحقوق التسويقية للمنتخبات بعيدا عن الشركة الراعية للاتحاد الإفريقى، ليستجيب الكاف برئاسة أحمد أحمد لضغوط بعض الدول.

    الكاف تصفيات كأس العالم الاتحاد الإفريقى تصفيات كأس العالم 2022
    إقرأ أيضاً
    اتحاد الكرة يعلن عن مواعيد مباريات الأهلى المؤجلة وزير الخارجية يشارك فى الاجتماعات التمهيدية للقمة الإفريقية وزير خارجية النيجر لشكرى: نقدر دور مصر فى دعم استقرار إفريقيا السيسى: مستمرون فى اتخاذ جميع إجراءات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى لماذا غابت جامعة الأزهر عن مشهد انتخابات اتحاد الطلاب؟ فيديو| هل تعمد الخطيب إخفاء ميدالية ذهبية فى جيبه؟.. الكاف يرد خاص| كارتيرون غاضب من إدارة الأهلى الأهلى يواجه الفائز من مباراة جمعية جيبوتى وجيفار الإثيوبى فيديو| «كاف» يروى قصة دورى أبطال إفريقيا 2018 «التالته تابتة»| «الحكم اللغز» يدير مباراة الأهلى والترجى الأهلى يرد بعنف على بيان الكاف: «متناقض للغاية» «الكاف» يجرى تجربة أخيرة لتقنية «الفار» قبل النهائى الإفريقى «كاف» يصف كارتيرون بالمتواطئ.. ويحقق فى رفض الحكام استخدام الـ«VAR» فيديو.. مشهد مرعب لجماهير الترجى قبل لقاء الأهلى كارتيرون يتحدث عن آخر استعدادات الأهلى للقاء الترجى نهائى إفريقيا.. إلغاء عقوبة «مدرج» الترجى وتثبيت إيقاف أزارو عكس المرات السابقة.. انتخابات الرئاسة بمدغشقر تمر بسلام اتحاد الكرة يعلن دعمه الكامل للأهلى فى مواجهة العقوبات الإفريقية عاجل| الأهلى يرد على إيقاف أزارو بخطاب نارى رسميًا.. اتحاد الكرة يؤكد إيقاف أزارو وتغريم الأهلى 20 ألف دولار أنباء عن إيقاف أزارو وتحويله للجنة القيم بالكاف الاتحاد التونسى يعلن موعد طرح الدفعة الأولى من تذاكر نهائى إفريقيا 11 جائزة لـ«كاف» فى قائمة الأفضل لعام 2018 «الكاف» يبشر الترجى قبل موقعة الأهلى شكرى يلتقى وزير خارجية ليبيريا ووزيرة التغير المناخى الباكستانية التدخين يقلل من الإصابة بـ«الشلل الرعاش» الأهلى: تفتيش أتوبيس الترجى تعليمات من «كاف» «كاف» يتخذ قرارًا بشأن حكم مباراة الأهلى والترجى أزمة لقاء الأهلى والترجى تتصاعد.. والاتحاد التونسى يطلب إعادة اللقاء ميدو: كارتيرون كان مستاءً من حكم مباراة الأهلى والترجى قبل مواجهة الأهلى.. «الكاف» يغرم الترجى ويحرمه من جماهيره لمباراتين قبل مواجهة الترجى.. «الكاف» يهدد النادى الأهلى «كاف» يحرم الترجى من جمهوره لمدة عام صور| استعدادات الأهلى الأخيرة لمواجهة الترجى باكارى جاساما حكمًا للفيديو فى موقعة الأهلى والترجى «كاف» يعلن حكم موقعة الذهاب بين الأهلى والترجى مصر تستضيف أكبر تجمع نقابى إفريقى بمشاركة 30 دولة فيديو| الشوكولاتة تمنحك السعادة وتخلصك من التعب «كاف» يعاقب المصرى إدارة الزمالك تفرض حالة من السرية على القائمة الإفريقية
    للأعلى