دين

«وعاشروهن بالمعروف» تحذر من نشر تفاصيل الحياة الزوجية على الفيسبوك

2018-09-30 19:26:42 |
  • محمد ناجى
  • حذرت حملة "وعاشروهن بالمعروف" التى يصدرها المركز الإعلامى للأزهر الشريف، من خطورة إقدام بعض الأزواج والزوجات على نشر تفاصيل حياتهم اليومية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى بهدف التباهى والتفاخر. 

    وأشارت الحملة، فى فيديو جديد نشرته اليوم الأحد، إلى ضرورة مراعاة كلا الزوجين لخصوصيات حياتهم، وعدم نشرها على الملأ عبر صفحات السوشيال ميديا، فكما يقال "كثرة الظهور تكسر الظهور"، كما نبهت الحملة إلى أن كثير من الأسر تشهد خلافات ومشاحنات بسبب رغبة الزوج أو الزوجة فى تقليد ما يشاهدونه فى تلك المواقع، دون مراعاة ملائمة ذلك لظروف وإمكانيات الأسرة.

    ودعت الحملة الأزواج والزوجات إلى استخدام مواقع السوشيال ميديا بشكل منضبط ومراعاة الضوابط الشرعية فى العلاقة ما بين الجنسين، والبعد عن مواطن الشبهات، وأصحاب النفوس الضعيفة.

    وتهدف حملة "وعاشروهن بالمعروف" إلى تسليط الضوء على أهم أسباب الطلاق وطرق علاجها، بهدف الحد من ارتفاع معدلات الطلاق فى السنوات الأخيرة، فى إطار الدور الدعوى والاجتماعى الذى يضطلع به الأزهر ويتضافر مع دوره التعليمى والدينى.

    وتتضمن الحملة مجموعة من مقاطع الفيديو القصيرة، التى يتناول كل منها أحد أسباب الطلاق، مع توعية الزوجين بكيفية التعامل معه، ويتم نشر تلك الفيديوهات عبر صفحات الأزهر الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى.

    ويأتى إطلاق هذه الحملة فى ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، للبحث عن حلول ناجحة وواقعية للمشكلات المجتمعية.

    الأزهر الشريف وعاشروهن بالمعروف الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب
    إقرأ أيضاً
    المحرصاوى: شيخ الأزهر يستحق «نوبل للسلام» بجدارة فيديو| المركز الإعلامى للأزهر يوثق زيارة الطيب لكازاخستان الأزهر ينعى الرئيس السودانى الأسبق المشير سوار الذهب بحضور مستشار شيخ الأزهر.. مؤتمر تجديد الفتوى يختتم فعاليته فى مؤتمر الإفتاء.. واصل يوضح أحكام الشريعة فى التعامل مع البورصة صور| الأزهر يبحث مع علماء أهل السنة بالهند زيادة عدد المنح الدراسية وكيل الأزهر: نعول على الطلاب الوافدين فى نشر صورة الإسلام السمحة صور| شيخ الأزهر: بابا الفاتيكان نموذج لرجل الدين المتسامح والمعتدل الرئيس الإيطالى للطيب: أنت رمز كبير للحوار والسلام فى العالم البحوث الإسلامية: الاجتهاد الجماعى فضح بطلان الفتاوى الشاذة رسائل قوية من على جمعة لعلماء مؤتمر تجديد الفتوى ننشر نص كلمة المفتى بمؤتمر «تجديد الفتوى» رسالة قوية من وزير العدل لمؤتمر تجديد الفتوى وزير أوقاف فلسطين: نثمن جهود السيسى فى لم شمل فصائل بلادنا رئيس جمهورية تتارستان يزور الجامع الأزهر وكيل «الأزهر» يستقبل رئيس جمهورية تتارستان شيخ الأزهر: نعلم طلابنا قيمة احترام ثقافات الشعوب رئيس ديوان الوقف السنى العراقى يثمن جهود الأزهر محليًا وعالميًا هل زيارة القبور من الأعمال الصالحة؟.. الأزهر يجيب جناح «حكماء المسلمين» يجذب رواد «فرانكفورت» مؤتمر دولى للدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالأزهر شيخ الأزهر يؤدى صلاة الجمعة بأحد أكبر مساجد طشقند رئيس وزراء أوزبكستان للطيب:« حريصون على تعزيز التعاون مع الأزهر» تفاصيل لقاء شيخ الأزهر بالرئيس الأوزبكستانى «تأملات فى العلاقة بين الإسلام وأوروبا» ندوة دولية للأزهر 22 أكتوبر.. مؤتمر دولى للأزهر بعنوان «المنصفين من الغرب للإسلام» صور| حكاية 8 شهادات دكتوراة فخرية حصل عليها شيخ الأزهر شيخ الأزهر يصل إلى أوزبكستان فى زيارة تستمر 4 أيام المحرصاوى عن منح الدكتوراه الفخرية للطيب: تكريم للأزهر جامعا وجامعة صور| الإمام الأكبر يختتم زيارته إلى كازخستان «البحوث الإسلامية» يبدأ البرنامج التدريبى للواعظات صور| وكيل الأزهر يتابع الدراسة بمعهد الحسين «البحوث الإسلامية»: إقبال كبير على الحملات التوعوية بالمحافظات الطيب: حملات الإعلام المشبوهة نجحت فى إلصاق الإرهاب بالإسلام المفتى يهنئ شيخ الأزهر لحصوله على الدكتوراه الفخرية من كازاخستان وزير التنمية المجتمعية فى كازاخستان يقيم مأدبة عشاء ترحيبا بشيخ الأزهر صور| شيخ الأزهر يصل كازاخستان للمشاركة فى مؤتمر زعماء الأديان القومى للمرأة: الأزهر الشريف ينتصر للمرأة المصرية من جديد «وكيل الأزهر» يلتقى وفدا من كلية الدفاع الوطنى الأمريكية الرميثى يشيد بدور مرصد الأزهر فى مواجهة الأفكار المتطرفة
    للأعلى