مصر

مدبولى: نسعى لجذب المزيد من الاستثمارات السياحية فى مصر

2018-09-29 17:15:19 |
  • محمد الحنبوصى
  • د.مصطفى مدبولى

    أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على اهتمام الدولة بملف السياحة والعمل على توفير التيسيرات لجذب المزيد من الاستثمارات بما يسهم فى تعظيم الاستفادة من الامكانيات والمقومات الموجودة لزيادة حركة السائحين الواردة.

    جاء ذلك خلال لقائه، صباح اليوم، السبت، مسئولى مجموعة منتجعات وفنادق "NIKKI BEACH" العالمية، فى حضور وزيرة السياحة.

    وطالب مدبولى بأهمية الترويج لعدد من المناطق السياحية الواعدة الموجودة على أرض الجمهورية، خصوصًا بالساحل الشمالى، وفى مقدمتها مدينة العلمين الجديدة، التى تزخر بالعديد من المقومات الفريدة من طقس ومياه تجعلها تستقبل السائحين على مدار العام.

    وأوضح رئيس الوزراء أن الدولة تستهدف إقامة 50 ألف غرفة فندقية بمدينة العلمين الجديدة، التى تمتلك شاطئ بطول حوالى 14 كم منها 7 كم للاستخدامات السياحية والفندقية، هذا إلى جانب ما يتم تنفيذه من الأبراج الشاطئية والجامعات، والمدارس الفندقية، والقطار المكهرب الذى سيربط بين مدينتى العلمين والعين السخنة مروراً بمدينة 6 أكتوبر، وهو ما سيجعلها منطقة سياحية متميزة.

    فيما أوضحت وزيرة السياحة بأن الدولة تهتم بمنطقة العلمين الجديدة، والساحل الشمالى بوجه عام وتقديم أوجه الدعم لما لها من مستقبل واعد فى زيادة الحركة السياحية.

    من جانبهم، قدم مسئولو مجموعة "NIKKI BEACH" العالمية عرضاً حول نشاطهم على مستوى العالم، باعتبارهم متخصصين فى إدارة الفنادق والتسويق للمنتجعات السياحية، حيث أشاروا إلى أن المجموعة تأسست منذ عام 1998، وتمتلك 12 منتجعاً حول العالم يتوافد عليها حوالى 5.5 مليون زائرًا سنوياً، ويعمل بها نحو 3500 موظف، كما أن المجموعة لديهاحالياً 6 فنادق تحت الإنشاء.

    وأكد مسئولو المجموعة تطلعهم للمساهمة فى تعظيم الاستفادة من المقومات الواعدة التى تمتلكها مصر فى هذا القطاع وإقامة عدد من المنتجعات السياحية بها فى مناطق البحر الأحمر، والساحل الشمالى، مشيرين إلى أن هذا التوقيت هو المناسب لبدء أعمال المجموعة.

    مصطفى مدبولى رئيس الوزراء حركة السياحة البحر الأحمر
    إقرأ أيضاً
    «مصر للطيران» تسير 116 رحلة دولية وداخلية خلال 24 ساعة لمدة 5 ساعات.. قطع التيار الكهربائى عن عدة مناطق بالغردقة الحكومة الأردنية تتراجع عن مشروع قانون «الجرائم الإلكترونية» بقيمة 1.25 مليار دولار.. مدبولى يوقع عقد تمويل «إفريقيا فاينانس» مدبولى: مصر أحد أهم الأسواق على مستوى القارة الإفريقية مصرع شخصين وإصابة آخر فى انقلاب سيارة بالغردقة حملة 100 مليون صحة.. توزيع أولى جرعات علاج فيروس C بالبحر الأحمر إصابة 6 أشخاص فى تفجير بباكستان بدء اختبارات وظائف شركة مياه البحر الأحمر سقوط تاجر مخدرات فى قبضة الأمن بالبحر الأحمر صور| الهولندى ديك ياسبر بطل العالم للبلياردو لعام 2018 فرنسا.. السيطرة على احتجاجات «السترات الصفراء» بحضور رئيس الوزراء.. توقيع اتفاقية تمويل مصرف «كيتشنر» عاجل| اجتماع أمنى طارئ لبحث تداعيات احتجاجات «السترات الصفراء» محافظ البحر الأحمر يتابع مبادرة القضاء على «فيرس سى» بالغردقة احتجاز 481 من محتجى «السترات الصفراء» والشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع عاجل| رئيس الوزراء يغادر إلى شرم الشيخ بوتين: سنظل ندعم اليونان.. ومستعدون لإشراكها فى التيار التركى «السترات الصفراء» تتفاوض مع الحكومة الفرنسية كراهية «ليلانى فرحة» تصطدم بالإنجازات المصرية فى «الإسكان» مدبولى: وفرنا تمويل بناء 600 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعى منذ 2014 نشاط الرئيس فى أسبوع| افتتاح معرض إيديكس.. وبحث مخزون السلع الأساسية فيديو| هانى لبيب فى حوار شامل عن قانون بناء الكنائس ومواجهة التمييز هانى لبيب: قانون بناء الكنائس يقضى على الشروط التعجيزية السابقة لبيب: وجود رئيس الوزراء على رأس لجنة تقنين الكنائس يحل إشكاليات عديدة صور| مرافق البحر الأحمر تغلق 11 مكتب رحلات سفارى بالغردقة بعد «درع الشمال».. نتنياهو يلمح إلى شن عملية عسكرية داخل لبنان لجنة «تقنين الكنائس»: مستمرون فى فحص 5404 حالات لدور العبادة المسيحية صور| انطلاق مهرجان اليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة بالغردقة الجريدة الرسمية تنشر 17 قرارًا لرئيس مجلس الوزراء أمطار فى الغردقة والسحب تغطى السماء الرئيس يبحث مع الحكومة المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية المدينة الصناعية بالغردقة.. 218 مصنعًا بتكلفة 500 مليون جنيه إخلاء مبنى شبكات كهرباء البحر الأحمر الـ«توك توك».. فى سؤال برلمانى للحكومة برلمانى يشيد باهتمام «مدبولى» بالتنمية الشاملة فى مطروح  محافظ أسوان يبحث مع السفير السويسرى مجالات التعاون الخدمية فصل التيار الكهربى عن عدة مناطق بالغردقة «الأرصاد الجوية» تحذر أهالى البحر الأحمر من الأمطار وزير الخارجية يشيد بنتائج أعمال اللجنة المصرية - الكويتية
    للأعلى