مصر

الرئيس السيسى يؤكد دعم مصر لجهود الأمم المتحدة فى تحقيق السلم

2018-09-25 19:23:31 |
  • مبتدا - إياد محمد
  • أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن مساندة مصر لجهود الأمم المتحدة، مشيرًا إلى المساعى التى تبذلها مصر دعمًا لتلك الجهود فى ضوء ثوابتها الخارجية التى تنادى بأهمية الحفاظ على وحدة وسلامة الدول، وصون مقدرات شعوبها ودعم مؤسساتها الوطنية.

    جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسى اليوم مع سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، على هامش فعاليات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

    وصرح المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى بأن الرئيس السيسى رحَب بلقاء السكرتير العام مجددًا، مثمنًا ما يبذله من جهود منذ توليه منصبه، خاصة فى ظل مساعيه لإصلاح الأمم المتحدة، لاسيما ما يتعلق بإعطاء الأولوية لجهود الوقاية من النزاعات، وتفعيل المنظومة التنموية.

    من جانبه، أعرب سكرتير عام الأمم المتحدة عن تقديره للتعاون الممتد بين مصر والأمم المتحدة، خاصة خلال رئاستها العام الجارى لمجموعة الـ77، فضلاً عن المشاركة المصرية الفعالة فى مختلف أنشطة المنظمة، مؤكدًا دور مصر المحورى فى الشرق الأوسط، والحرص على تعزيز ودفع التعاون بين مصر والمنظمة لإرساء الأمن والسلام وتحقيق التنمية فى المنطقة.

    وأضاف متحدث الرئاسة أنه اللقاء تناول آخر المستجدات على صعيد الأزمات التى تشهدها بعض دول المنطقة، خاصة القضية الفلسطينية والأوضاع فى كل من سوريا وليبيا واليمن، حيث استعرض السكرتير العام للأمم المتحدة الجهود التى تقوم بها المنظمة الأممية للتوصل لحلول سياسية لمختلف تلك الأزمات، مؤكدًا أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين مصر والأمم المتحدة إزاء القضايا الإقليمية المختلفة.

    وأوضح راضى، أن الرئيس السيسى استعرض الجهود المصرية لإتمام عملية المصالحة الفلسطينية باعتبارها عاملًا هامًا يساعد فى إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، والوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقًا للمقرارات والمرجعات الدولية، كما تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

    الرئيس السيسى الأمين العامة للأمم المتحدة القضية الفلسطينية الإرهاب العالمى أنطونيو جوتيريس
    إقرأ أيضاً
    المنتدى الاقتصادى العالمى: مصر قفزت 15 مركزًا عالميًا بفضل رؤية السيسى هاتفيا.. السيسى يبحث مع الملك سلمان سبل تعزيز التعاون بين البلدين من هو أسامة عبد الخالق سفير مصر الجديد لدى إثيوبيا؟ فيديو| بمشاركة ورعاية الرئيس.. مصر تستضيف مؤتمر التنوع البيولوجى فيديو| زيارة الرئيس لإحدى القواعد الجوية.. وتفقده مشروع «مستقبل مصر» طلب إحاطة عن وقف صرف «تكافل وكرامة» بـ«الفيزا» بعد تفقده إحدى القواعد الجوية| هاشتاج «مصر بخير مع السيسى» يتصدر تويتر صور زيارة الرئيس لإحدى القواعد الجوية ومشروع مستقبل مصر نشاط الرئيس فى أسبوع| قمة مصرية روسية.. وإطلاق مشروع للتأمين الصحى عاجل| الرئيس السيسى يتفقد إحدى القواعد الجوية  للتواصل مع المواطنين.. الحكومة ترعى مبادرة صوتك مسموع وزير خارجية تشاد لشريف إسماعيل: ننسق مع مصر فى محاربة الإرهاب وزير الأوقاف: نحن دعاة سلام ونهدف إلى عالم بلا إرهاب الشريف من المنتدى البرلمانى: الرئيس جعلنى أشعر بالفخر فى أذربيجان عاجل| الرئيس يأمر بإنهاء «مدينة المعرفة» بالعاصمة الإدارية فى الموعد ننشر توصيات المؤتمر الدولى للإفتاء سبقت 46 دولة خلال عام.. قفزة مصرية على «مؤشر التنافسية» زيارة السيسى لموسكو.. فصل جديد وشراكة استراتيجية بين مصر وروسيا مصر توقع اتفاقيتين لتوفير فرص عمل للشباب ومكافحة الهجرة غير الشرعية صور| الرئاسة تنشر تفاصيل لقاء الرئيس السيسى ونظيره الروسى نص كلمة الرئيس السيسى فى «قمة سوتشى» مع بوتين بوتين: تعاون مصر وروسيا مهم لاستقرار الأوضاع بالشرق الأوسط بوتين: مشروع بقيمة مليار يورو لتصنيع قطارات فى مصر «زيارة طيبة وعلاقات مميزة».. لقاء السيسى وبوتين يتصدر الصحف الروسية «اونكتاد»: مصر تصعد 45 مركزًا عالميًا فى مجال الابتكار انطلاق قمة «السيسى - بوتين» فى سوتشى إنفوجراف| رسائل الرئيس السيسى من مجلس الفيدرالية الروسى الرئيس يشيد بالصداقة الروسية المصرية ويدعو المستثمرين للتعاون العامرى فاروق ينتقد عدم وجود مظلة رياضية للاتحادات الطلابية الرئيس السيسى يتجه إلى «سوتشى».. وقمة مع بوتين غدا فيديو| الرهان على الوعى.. متى يفيق الشعب من «كوابيس» الشائعات؟ فيديو| السيسى يضع إكليل الزهور على نصب الجندى المجهول بموسكو وزير أوقاف فلسطين: نثمن جهود السيسى فى لم شمل فصائل بلادنا رئيسة الاتحاد الروسى: كلمة السيسى فى المجلس «حدث تاريخى» عاجل| مصر تتفق مع البنك الدولى على تمويل جديد بـ3 مليارات دولار مدبولى لعمال مدينة الأثاث بدمياط:أعرف الصعوبات وسعيد بالنتيجة النهائية «العامة للاستعلامات»: قمة السيسى وبوتين تدشن لمرحلة جديدة من العلاقات بوتين يبلغ حكومته بتوقيع اتفاق شراكة كاملة مع مصر مصر وروسيا على طريق العلاقات الاستراتيجية برلمانى: تصريحات البابا تواضروس فى أمريكا طعنة غائرة فى قلب الإخوان
    للأعلى