شؤون دولية

مسؤول أمريكى يطالب بإضافة بنود أخرى للاتفاق النووى الإيرانى

2018-09-25 12:24:13 |
  • بسنت فاروق
  • لورانس سيلفرمان

    قال سفير الولايات المتحدة لدى الكويت لورانس سيلفرمان، إن "العقوبات الأمريكية قد تكون حافزا لإيران، لتغير من نهجها وأنشطتها التى تهدد أمن المنطقة".

    وشدد سيلفرمان، على ضرورة أن تتم إضافة بنود أخرى للاتفاق النووى مع إيران، لتشمل الحد من أنظمة الصواريخ الباليستية الإيرانية والتدخلات غير المبررة فى شؤون دول المنطقة، وفقا لوكالة "رويترز".

    وفيما يخص تأثير حادث الأحواز الإرهابى فى إيران على أمن المنطقة، قال سيلفرمان، إن "وزير الخارجية الأمريكى قد أعلن بشكل واضح عن موقف الولايات المتحدة من هذا الحادث المأساوى"، معربا عن إدانة واشنطن لكل الحوادث الإرهابية فى أى مكان فى العالم.

    يذكر أن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، كان قد أعلن انسحاب الولايات المتحدة رسميا من الاتفاق النووى مع إيران، كما وقع مرسوما يقضى بإعادة فرض العقوبات التى رفعت عن طهران بموجب الاتفاق النووى.

    الولايات المتحدة الكويت اتفاق نووى نووى إيران الأحواز واشنطن ترامب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لورانس سيلفرمان
    إقرأ أيضاً
    ترامب يغزو الفضاء ترامب مهاجما مواقع التواصل الاجتماعى: «غير حيادية» صورة ولى العهد السعودى بين الأفضل فى 2018 الكرملين: تدخل روسيا فى انتخابات أمريكا مزاعم بلا أساس مجددا.. روبرت دى نيرو يهاجم ترامب الصين تقرر استيراد لب بنجر السكر من مصر الصين: لا أحد يمكنه أن يتحكم بقراراتنا البحرين تؤكد تضامنها مع السعودية: نرفض قرار «الشيوخ الأمريكى» بسبب قرار ترامب.. واشنطن تمنع سيدة يمنية من زيارة طفلها المحتضر بومبيو يرأس وفد واشنطن فى حفل تنصيب الرئيس البرازيلى مبعوث أمريكى: واشنطن لا تسعى إلى «التخلّص من الأسد» محكمة أمريكية تتهم شريك مستشار ترامب السابق بالتآمر مع تركيا حكاية 15 تحقيق فساد تعجل برحيل وزير الداخلية الأمريكى ادعاءات أردوغان «فشنك».. والتحالف يرد بتعزيز قواته شمال سوريا جنرال روسى: منشآت الدفاع الصاروخى الأمريكية فى متناول قواتنا أكثر من مليون فتوى و53 دراسة علمية.. كشف حساب دار الإفتاء فى 2018 سبب تأخر إقلاع 5 رحلات دولية بمطار القاهرة السعودية تستنكر قرار «الشيوخ الأمريكى» وترفض التدخل فى شؤونها كوريا الشمالية ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة: «أكبر خطأ» تركيا: ندرس العمل مع الأسد بعد فوزه فى انتخابات ديمقراطية خلال أسبوع.. المبعوث الأمريكى يزور سول لاستئناف مفاوضات النووى فيديو| سماء نيوجيرسى «بتمطر فلوس» أمريكا: روسيا لا تلتزم جديًا بمعاهدة حظر الصواريخ.. والأخيرة ترد بعد انتقادات نوفمبر.. ترامب يزور مقبرة آرلينجتون في أجواء عاصفة فيديو| ملكة جمال أمريكا تعتذر من زميلاتها بعد فعل «مشين» تأخر إقلاع 5 رحلات دولية بمطار القاهرة وزير الداخلية الأمريكى يغادر منصبه.. وترامب يعلن البديل بعد أسبوع ظريف: نستطيع أن نحيا 40 عاما أخرى فى ظل العقوبات الأمريكية قاض أمريكى يبطل قانون أوباما الصحى.. وترامب سعيد بالحكم الإدارة الأمريكية تؤكد مواصلة تعاونها العسكرى مع السعودية وزير خارجية ألمانيا يزور الكويت لبحث القضايا الساخنة بالمنطقة ترامب: «الديمقراطيون منافقون» من جديد.. أمريكا تتوعد الصين بزيادة التعريفات الجمركية رئيس نيكاراجوا يصف أفعال أمريكا والاتحاد الأوروبى بـ«جرائم حرب» وزير الخارجية الكويتى ونظيرته السويدية يبحثان القرار الأممى بشأن سوريا عاجل| ترامب يعلن اسم الرئيس الجديد لإدارة البيت الأبيض روسيا تندد بقرار كوسوفو بشأن إنشاء جيش.. وتوجه رسالة لواشنطن والناتو واشنطن تفرض عقوبات جديدة على أشخاص وكيانات موسكو: عقد قمة مع واشنطن ضرورة قصوى روسيا تحذر من نتائج انسحاب واشنطن من «معاهدة الأسلحة»
    للأعلى