مصر

وزير الدفاع يدير حوارًا مع رجال الجيش ويستمع إلى تساؤلاتهم

2018-09-24 17:36:23 |
  • سمر مدكور
  • الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى

    التقى الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بعدد من مقاتلى القوات المسلحة من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود بنطاق المنطقة المركزية العسكرية.

    بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الواجب من أبطال القوات المسلحة والشرطة الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن أمن واستقرار الوطن، ونقل القائد العام تحية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، لأبطال القوات المسلحة، واعتزازه بعطائهم وتضحياتهم للحفاظ على الأمانة التى كلفهم بها الشعب لحماية مقدساته وسلامة أراضيه.

    وأكد القائد العام أن رجال القوات المسلحة درع الوطن وسيفه فى مواجهة مخاطر الإرهاب وكل من يحاول المساس بأمن مصر وحدودها وسيادة شعبها، مطالبا رجال القوات المسلحة باليقظة والاستعداد الدائم والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى لتنفيذ كافة المهام التى تسند إليهم تحت مختلف الظروف.

    واستعرض القائد العام، خلال اللقاء، عددا من الموضوعات المرتبطة بجهود القوات المسلحة فى حماية الأمن القومى المصرى، مشيدا بالنجاحات التى حققتها العملية الشاملة "سيناء 2018" فى مكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وتضييق الخناق على العناصر الإرهابية لتوفير المناخ الآمن للتنمية والاستثمار بسيناء.

    وأشار القائد العام إلى أن القوات المسلحة تساهم بإمكانياتها فى دعم مقومات التنمية الشاملة وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة، فى إطار منظومة الإصلاح الاقتصادى التى تتبعها القيادة السياسية للنهوض بالوطن فى مختلف المجالات، لتوفير مستوى معيشة أفضل للشعب المصرى بأسره.

    وأدار الفريق أول محمد زكى حوارًا مع رجال القوات المسلحة، واستمع إلى تساؤلاتهم واستفساراتهم بشأن مختلف القضايا والموضوعات على الساحتين الداخلية والخارجية، مشددا على ضرورة الاهتمام بالتدريب والاستعداد القتالى واللياقة البدنية داخل الوحدات والتشكيلات لبناء الفرد المقاتل الذى يمتلك الاحترافية فى تنفيذ المهام، مؤكدا أن رجال القوات المسلحة جزء من شعب أصيل يعملون على قلب رجل واحد للدفاع عن أمن مصر واستقرارها ويقاتلون من أجل أمنها وسلامتها ورخاء شعبها العظيم.

    حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.

    وزير الدفاع شهداء الجيش والشرطة المنطقة المركزية العسكرية مواجهة الإرهاب رجال القوات المسلحة قادة القوات المسلحة حماية الأمن القومى المصرى
    إقرأ أيضاً
    صور| الأزهر الشريف يستقبل وفدا من أئمة إفريقيا صور| رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع «إعصار - 56» «الكنيست» يصادق على تعيين نتنياهو وزيرًا للدفاع تركيا: نأمل فى الحد من قدرة حزب العمال الكردستانى نجاحات العملية الشاملة| شمال سيناء تنبض بالحياة.. والتطوير لا يتوقف خلال افتتاح «أهالينا 1».. السيسى يسأل: «الكنيسة فين؟» رسالة من وزير الدفاع الروسى لنظيره الأمريكى بشأن مخيم للسوريين وزير دفاع إسرائيل الأسبق: جيشنا فقد توازنه أمام البالونات الحارقة روسيا تحذر من نتائج انسحاب واشنطن من «معاهدة الأسلحة» الأنبا مارك يستقبل أعضاء وفد مصر المشارك بمؤتمر المواطنة بباريس القوات المسلحة توفر 6000 مقعد للمدارس الأكثر كثافة بالإسكندرية إيران تؤكد إجراء تجربة صاروخية جديدة الفريق أول محمد زكى يلتقى وزير الأمن الداخلى الأمريكى ولى العهد السعودى يدشن المرحلة الأولى لمشروع مدينة الملك سلمان للطاقة عاجل| مصرع إرهابيين جديدين متورطين فى حادث دير الأنبا صموئيل شاهد| الكلية الحربية تستقبل الطلبة المستجدين للكليات والمعاهد العسكرية متمردو الفلبين يعلنون هدنة بمناسبة عيد الميلاد والحكومة ترفضها نشاط الرئيس فى أسبوع| افتتاح معرض إيديكس.. وبحث مخزون السلع الأساسية الرئيس يبحث مع الحكومة المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية التراس: الأفارقة يفضلون المنتج المصرى فى معرض «إيديكس 2018» على هامش «إيديكس».. رئيس الأركان يلتقى مع وزير دفاع الكاميرون «إيديكس 2018» فى صحف العالم: مصر تنطلق للتصنيع العسكرى وتعود لهيبتها خلال ساعات.. توقيع صفقة مقاتلات الرافال الإضافية وزير الدفاع يلتقى وزراء دفاع السودان وكوريا الجنوبية وأوغندا الفريق أول محمد زكى يلتقى وزراء دفاع فرنسا واليونان وقبرص عودة وزير الدفاع من اليونان بعد حضوره تدريب «ميدوزا-7» وزراء دفاع مصر واليونان وقبرص يشهدون التدريب البحرى الجوى «ميدوزا-7» ماتيس: العلاقات الأمريكية السعودية قديمة ومهمة صور| رئيس الأركان يشهد مشروعا تكتيكيا لوحدات الجيش الثانى الميدانى السيسى يتلقى برقية شكر من ولى العهد السعودى لحضور فعاليات «ميدوزا -7».. وزير الدفاع يغادر إلى اليونان وزير بريطانى سابق: اتفاق «بريكست» ليس جيدًا وزير الدفاع يعود إلى أرض الوطن قادمًا من السودان مقتل 22 شرطيًا فى كمين لطالبان بأفغانستان قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية.. تعرَّف على الشروط افتتاح «الدولى للتكنولوجيا» وجولة رئيس الوزارء.. أبرز ما تناولته الصحف وزير الدفاع يغادر إلى السودان رئيس الأركان يعود إلى أرض الوطن قادمًا من الصين مصر تدين الهجوم الإرهابى بالعاصمة الأفغانية كابول أول تعليق من السويد على إنشاء جيش أوروبى مُوحد
    للأعلى