دين

شاهد| روشتة التخلص من السرحان فى الصلاة

2018-09-24 14:39:11 |
  • مصطفى فراج
  • أكد الدكتور على فخر أمين الفتوى بدار الإفتاء، أن كثيرا من المسلمين لديهم شكوى متكررة من الانشغال والسرحان فى الصلاة، ويسألون دائما كيف نتخلص من هذه المشكلة؟

    وأوضح فخر خلال لقائه ببرنامج "فتاوى الناس" على فضائية "الناس" أن أولى خطوات التخلص من السرحان والانشغال فى الصلاة أن يعلم المصلى أنه فى حضرة الله عز وجل، وأن الله تعالى يعلم ما فى قلوبنا، وأن ما يحدث من انشغال عن الصلاة هو من وساوس الشيطان، فلو أن كل شخص يصلى وقف فى الصلاة خاشعا خاضعا لله تعالى فسيكون العون من الله تعالى على هذه الشواغل التى تشغل الناس عن الصلاة.

    وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء خلال إجابته على أسئلة المشاهدين خلال برنامج " فتاوى الناس" قائلا: "أيضا من خطوات التخلص من السرحان فى الصلاة هو تدبر معانى آيات القرآن الكريم التى يقرأها فهذا نوع من الانشغال بالله تعالى".

    وتابع: "أيضا هناك وسيلة أخرى وهى تدبرنا معنى كلمة الله أكبر التى نقولها طوال الصلاة والتى تعنى أن الله أكبر من أى شىء فى الدنيا وشواغلها التى تلهينا عن الصلاة وبالتالى ستنصرف قلوب المصلين إلى الصلاة".

    السرحان فى الصلاة الدكتور على فخر دار الإفتاء فتاوى الناس قناة الناس
    إقرأ أيضاً
    «الإفتاء» توضح قيمة الوقت وتنهى عن إضاعته فيما لا يفيد كم عدد الآيات التى كان يقرأها النبى فى الصلوات؟ ما حكم جهر المرأة بصلاتها؟ ننشر توصيات المؤتمر الدولى للإفتاء مفتى الجمهورية: «الطلاق» مشكلة تهدد الأمن القومى فى ختام «مؤتمر الإفتاء».. علام يعلن إطلاق الميثاق العالمى للفتوى مفتى الجمهورية يطلق «المؤشر العالمى للفتوى» فى ورشته الثالثة.. مؤتمر الإفتاء يناقش المنهج الدراسى للفتوى فى مؤتمر الإفتاء.. واصل يوضح أحكام الشريعة فى التعامل مع البورصة مدير إدارة الفتوى المكتوبة: التجديد فى أمر الدين مهمة جليلة صور| فى مؤتمر الإفتاء.. الجفرى يترأس ورشة عن «المؤشر العالمى للفتوى» مفتى القدس: يجوز الاجتهاد والنظر فى أمور المستجدات الطبية أستاذ شريعة: هناك قواعد تحكم النظر الفقهى فى المستجدات الطبية الجفرى: العلوم التجريبية قتلت الإنسانية.. والحل فى جوهر التجديد الجفرى: الإعلان العالمى لحقوق الإنسان تلاعب بمفهوم الأسرة لليوم الثانى.. استمرار فعاليات مؤتمر التجديد فى الفتوى وزير الأوقاف اليمنى: حقوق الإنسان تستمد فى الإسلام من أربعة مصادر المفتى يوضح حكم من عاهد الله على فعل شىء ثم خالفه ورشة مؤتمر الإفتاء الأولى تناقش إطلاق ميثاق عالمى جامع للفتوى مجدى عاشور: تجديد العلوم الشرعية واجب الوقت بعد انحراف البعض مفتى لبنان يكشف خطر تصدر غير المؤهلين للفتوى على الفضائيات ننشر نص كلمة المفتى بمؤتمر «تجديد الفتوى» رسالة قوية من وزير العدل لمؤتمر تجديد الفتوى وزير الأوقاف يتحدث نيابة عن رئيس الوزراء فى مؤتمر «تجديد الفتوى» «الإفتاء» توضح مكانة الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس هل يترتب على التبنى أى حقوق؟ حبس الطيور فى القفص حلال أم حرام؟.. «الإفتاء» تجيب الإفتاء: اليوم أول أيام شهر صفر رد «الإفتاء» على حكم من يحلف بالمصحف كذبًا «الإفتاء»: نزول قطرات البول لا يستوجب الاغتسال.. تعرف على السبب «الإفتاء»: هذا حكم توزيع التركة قبل سداد ديون المتوفى حكم استخدام الرجل لحقن "البوتكس" لتحسين المظهر.. الإفتاء تجيب هل يجوز التحدث فى الهاتف بدورة المياه؟ حقوق المطلقة للضرر بعد الدخول الإقراض بفائدة حرام أم حلال.. «الإفتاء» تجيب حكم إلصاق القدم بالقدم فى الصلاة حكم الشرع فى مبلغ الشرط الجزائى والزكاة فيه «الإفتاء» ترد على من يدعى أن الرسول لم يكن له معجزة غير القرآن حكم الجهر بالبسملة فى الصلاة.. «الإفتاء» تجيب هل يجب على الحامل قضاء ما فاتها من صيام؟ الإفتاء تجيب
    للأعلى