شؤون دولية

«الخارجية الأمريكى» تنفى الترتيب للقاء بين ترامب وروحانى

2018-09-24 05:27:43 |
  • حسام عماد
  • نفت الخارجية الأمريكية اجتماع الرئيس دونالد ترامب مع نظيره الإيرانى حسن روحانى، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المقامة حاليا فى نيويورك تحت مسمى "مانديلا للسلام".

    وقال وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، فى لقاء على شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية: "الرئيس ترامب سيكون سعيدا بالتحدث إلى الناس فى أى وقت، والرئيس كان واضحًا للغاية فى هذا الشأن، والمسؤولية تقع على روحانى للتواصل".

    وأضاف: "إذا جلس ترامب فى أى مرحلة مع المرشد الأعلى الإيرانى، آية الله على خامنئى، فإن المحادثات ستكون مهمة ومثيرة للاهتمام".

    قمة نيلسون مانديلا أمريكا الأمم المتحدة وزير الخارجية الأمريكى
    إقرأ أيضاً
    30 مصابا إثر انهيار أرضية قاعة احتفال بكارولينا الجنوبية بريطانيا تؤيد انسحاب ترامب من معاهدة السلاح النووى مع روسيا تحذير شديد اللهجة من روسيا لأمريكا لتحسين نظم حماية الأطفال.. العشماوى تستقبل سفير الاتحاد الأوروبى ترامب يعلن انسحابه من معاهدة السلاح النووى مع روسيا قبيل وصول بولتون لروسيا.. موسكو تتهم واشنطن بتلفيق الاتهامات صور| لافتات الدعاية لـ«منتدى شباب العالم» تجوب 9 دول مجلس التجارة والتنمية: مصر الوجهة الأولى اقتصاديًا فى إفريقيا 2018 موجز مبتدا| إعلان وفاة خاشقجى.. والنقل تدرس سعر جديد لتذكرة المترو رئيس الأركان يعود إلى القاهرة بعد المشاركة فى مؤتمر الحرب على الإرهاب الخارجية الفلسطينية ترفض القرارات التى تستهدف القدس ديمقراطيون يشككون فى تحركات ترامب لإقامة مقر «إف.بى.آى» قرب فندقه عاجل| الخزانة الأمريكية تقرر طرح سندات جديدة بقيمة 108 مليارات دولار بعد برانسون.. واشنطن تطالب أنقرة بالإفراج عن مواطن أمريكى آخر لقاء أمريكى صينى لتمهيد العلاقات بين البلدين لافروف: يجب وقف القتال فى اليمن بـ2 مليون يورو.. إطلاق مشروع لتحسين الطماطم يناير المقبل مساعدات أممية تصل سوريا فى مخيم الركبان رئيس جواتيمالا يرفض تهديدات ترامب البابا تواضروس: مصر ذكرت 700 مرة فى الكتاب المقدس هيلارى كلينتون تنجو من الموت فى نيوجيرسى روسيا تطالب الأمم المتحدة بالتحقيق فى جرائم التحالف الدولى فى سوريا «اونكتاد»: مصر تصعد 45 مركزًا عالميًا فى مجال الابتكار «التخطيط»: نحافظ على مبدأ المساواة بين الجنسين فى الجهاز الإدارى فى انتصار دولى مهم.. الأمم المتحدة تمنح فلسطين العضوية الكاملة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شبكة إيرانية تجند الأطفال غدا.. عرض «كدبة» ناهد السباعى «السعودية تقود اقتصاد العالم».. هاشتاج يتصدر تويتر الأمم المتحدة: مصر أكبر متلقٍ للاستثمارات الأجنبية بإفريقيا هاشتاج جديد يدعم بن سلمان: «يا جبل ما يهزك ريح» بدء المحادثات بين الكوريتين والأمم المتحدة حول نزع السلاح على الحدود فى فيينا.. النائب العام يوقع مذكرة تفاهم مع مكتب تابع للأمم المتحدة ترامب وزوجته يعاينان دمار إعصار مايكل بولاية فلوريدا «تناقض سياسات».. أمريكا تتجاهل أخطاء ترامب فى مكافحة الإرهاب استراتيجية جديدة.. ترامب ينقلب على نهج أوباما فى الحرب على الإرهاب تأييد دبلوماسى لموقف الخارجية المصرية تجاه السعودية ترامب يكشف تفاصيل اتصاله بالملك سلمان أمريكيون يطلقون أسرع كاميرا بالعالم روسيا: الحديث بين بوتين وترامب فى «هلسنكى» كان قاسيا المعلم يعلن وجهة الجيش السورى بعد إدلب.. ويحذر الأكراد
    للأعلى