شؤون دولية

بومبيو: سنربح الحرب التجارية ضد الصين

2018-09-23 19:07:03 |
  • شريف على
  • مايك بومبيو

    أكد وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ستتجه نحو مزيد من التعقيد، وأن واشنطن ستربحها.

    واعتبر بومبيو خلال حوار مع برنامج "فوكس نيوز صاندى" التلفزيونى، أن الحرب التجارية التى تخوضها الصين ضد الولايات المتحدة مستمرة منذ سنوات، مُحملًا بكين مسؤولية النزاع بين البلدين، الذى يستخدم فيه سلاح الرسوم الجمركية.

    وأوضح وزير الخارجية: "إذا أردنا أن نسمى هذا حربًا تجارية، فنحن عاقدو العزم على ربحها"، متوعدًا بحمل الصين على أن تتصرف كما ينبغى لها كقوة كبرى عالمية، وأن تُظهر شفافية وتحترم دولة القانون.

    وأضاف: "يجب ألا تُسرق الملكية الفكرية، ويجب احترام المبادئ الأساسية للتجارة عبر العالم، والمساواة والمعاملة بالمثل".

    كانت الإدارة الأمريكية فرضت رسوما جمركية جديدة ابتداءً من الاثنين بقيمة 10% على 200 مليار دولار من الواردات الصينية، وردت الصين بإعلان رسوم جمركية جديدة على 60 مليار دولار من السلع الأميركية.

    الصين أمريكا الحرب التجارية رسوم جمركية الملكية الفكرية
    إقرأ أيضاً
    «التموين» تتعاقد على شراء 47 ألف طن أرز صينى «شمال سوريا» يشعل الحرب بين أنقرة وواشنطن أمريكا: حرائق كاليفورنيا تسببت بخسائر 9 مليارات دولار إيران تهاجم أمريكا: أكبر دولة ناقضة للتعهدات الدولية أمريكا تهدد بفرض عقوبات على أوروبا بسبب إيران بومبيو: إيران تواصل تطوير برنامجها الصاروخى مستغلة الاتفاق النووى لقاء سلمى لجنود الكوريتين للتأكد من إزالة 11 نقطة حراسة الصراصير تخلص الصين من مخلفاتها عرفات يستعرض مشروعات السكك الحديد مع وفد صينى 5 عوائق أمام تشكيل تحالف روسى صينى لمواجهة الغرب أخبار متوقعة ليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 مراكز مراقبة أمريكية جديدة فى سوريا بسبب المكسيك.. ترامب يهدد الديمقراطيين 2020.. شمس العاصمة الإدارية تشرق فى سماء مصر الجديدة السودان يوضح حقيقة عبور الطيران الإسرائيلى فوق أراضيه سكان مدينة صينية يتغلبون على البرد بالفلفل الحار هالة السعيد تلتقى السفير الصينى لبحث التعاون فى صندوق مصر السيادى الثلوج تقتل 3 أشخاص فى أمريكا الحرس الثورى: إيران قادرة على تطوير صواريخها لمدى بعيد خفض أعداد الجنود الأمريكيين على الحدود الجنوبية خلال العطلة لمخالفة القانون.. الصين تعتقل 90 شخصا غضب فى الكونجرس.. قطر تتلاعب بخطوط الطيران الإيطالية وتثير غضب أمريكا استاد الأهلى كلمة السر فى زيارة الوفد الصينى اتهام 10 بأعمال شغب فى مظاهرة للضباط المتقاعدين بالصين شاهد| مراسم تتويج ريفر بليت بـ«كوبا ليبرتادوريس» نصائح «ناسا» لصناع «Avengers 4» للوصول إلى الرجل الحديدى من القدس حتى باريس.. 6 أكاذيب أدلى بها ترامب فى أسبوع أمريكا تعلن عن شراكات مستقبلة مع العراق فى مقدمتها «النفط» إطلاق خط جديد لقطارات الشحن بين الصين وأوروبا مهمة فضائية إلى «الجانب المعتم» من القمر باحث استراتيجى لـ«ماذا ولماذا»: أمريكا لها يد فى أحداث فرنسا ترامب يعلق على نتائج مولر فى قضية التآمر مع روسيا ترامب يرشح رئيسا جديدا لهيئة الأركان الأمريكية الصين تحذر كندا بعد اعتقال مسؤول «هواوى»: عواقبه خطيرة انسحاب قطر.. اقتصادى أم سياسى؟| «أوبك» تهزم «التشويه» وتستعيد هيبتها ظريف: أمريكا حولت المنطقة لمخزن بارود لتدمير علاقة إيران بأوروبا دى ميستورا يكشف سبب تأخر تشكيل اللجنة الدستورية السورية لتوطين التكنولوجيا.. العربية للتصنيع توقع مذكرة تفاهم مع «أفيك» صينية لافروف: أمريكا تمهد لإنهاء معاهدة القوى النووية «ستارت الجديدة» روسيا تتجاهل طلبًا أمريكيا بالتخلص من صواريخ الرؤوس النووية
    للأعلى