شؤون دولية

«التنصت على ترامب».. رود روزنشتاين ينذر بفضيحة جديدة بالبيت الأبيض

2018-09-23 13:04:40 |
  • شروق صبرى
  • رود روزنشتاين

    ألمح وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، أن نائب وزير العدل الأمريكى، رود روزنشتاين قد يكون فى خطر، بعد أن ذكرت تقارير أنه اقترح التنصت على المحادثات التى يجريها دونالد ترامب.

    وفى مقتطفات من مقابلة أجراها مع شبكة "فوكس نيوز" الأحد ، قال بومبيو لروزنشتاين : "إذا لم تكن قادرًا على الانضمام إلى الفريق الذى يحقق فى قضية التدخل الروسى فى الانتخابات، فربما عليك فقط أن تجد شيئًا آخر لتقوم به".

    التنصت على ترامب

    ومن جانبه نفى رود روزنشتاين، أنه اقترح التنصت على ترامب، أثناء تواجده فى البيت الأبيض بشكل سرى، لفضح الفوضى التى تتفشى فى الإدارة الأمريكية.

    ورغم نفى وزير العدل أصرت صحيفة "نيويورك تايمز" على أنه ناقش إمكانية تجنيد أعضاء من الإدارة الأمريكية لتفعيل المادة 25 من الدستور التى تنص على عزل الرئيس من منصبه، كونه غير قادر على ممارسة مهامه التى تمنحها له الرئاسة.

    تهديد روزنشتاين

    وتقول صحيفة "الجارديان" إن روزنشتاين يشرف على المحامى الخاص روبرت مولر، الذى يحقق فى التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية، ويربط بين مساعدة موسكو لترامب فى عرقلة العدالة.

    وقد أبلغت النيويورك تايمز عن ملاحظات نائب وزير العدل وأكدتها منافذ أخرى، ومن ثم ارتفعت التكهنات بأن ترامب قد يطلق النار على روزنشتاين، كطريقة لتحييد مولر.

    فضيحة جديدة

    وفى حال فعل ترامب ذلك فإن مثل هذه الخطوة من الرئيس، من شأنها أن تحمل صدى قوى لقضية ووترجيت التى أسقطت ريتشارد نيكسون، ومن المحتمل أن تدفع الولايات المتحدة إلى حافة أزمة دستورية.

    وجاءت هذه التصريحات الخطيرة عقب طرد ترامب لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالى السابق، جيمس كومى، على خلفية التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية، ما جعل صحفا وسياسيين يتحدثون عن أن ترامب يدفع ب‍البيت الأبيض باتجاه الفوضى.

    فضيحة ووترجيت أمريكا التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية ريتشارد نيكسون جيمس كومى قتل روزنشتاين البيت الأبيض مايك بومبيو
    إقرأ أيضاً
    ترامب يقرر المشاركة فى منتدى دافوس الإمارات تستضيف مؤتمرا للمصالحة الأفغانية بين طالبان وأمريكا بوتين يحذر من انهيار معاهدة الصواريخ مع واشنطن البيت الأبيض: ترامب لم يتعهد لأردوغان بتسليم جولن تقرير أمريكى يكشف خضوع أردوغان للغرب دعما للاقتصاد ترامب يغزو الفضاء بوتين: لا يوجد ما يمنع إدراج دول جديدة لمعاهدة نزع السلاح بومبيو يرأس وفد واشنطن فى حفل تنصيب الرئيس البرازيلى البنتاجون يتلقى مقترحا روسيا لإجراء مشاورات حول معاهدة الصواريخ حكاية 15 تحقيق فساد تعجل برحيل وزير الداخلية الأمريكى إيران تطالب أوروبا بالضغط على أمريكا بشأن طائرات «إيرباص» أمريكا تعتزم زيادة تواجدها فى البحر الأسود عضو بخفر السواحل الأمريكى يقتل زوجته وأبناءه ثم ينتحر ادعاءات أردوغان «فشنك».. والتحالف يرد بتعزيز قواته شمال سوريا جنرال روسى: منشآت الدفاع الصاروخى الأمريكية فى متناول قواتنا الجيش الأمريكى: مقتل 62 من متشددى «الشباب» الصومالية ماليزيا تعلق على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل كوريا الشمالية تهدد الولايات المتحدة الأمريكية خلال أسبوع.. المبعوث الأمريكى يزور سول لاستئناف مفاوضات النووى أمريكا: روسيا لا تلتزم جديًا بمعاهدة حظر الصواريخ.. والأخيرة ترد فيديو| ملكة جمال أمريكا تعتذر من زميلاتها بعد فعل «مشين» بحجم البيضة.. العثور على أكبر قطعة ألماس فى أمريكا الشمالية ناهد السباعى تودع «اللعبة الأمريكانى» الاتحاد الأوروبى يعلق على عملية أردوغان ضد الأكراد وزير الداخلية الأمريكى يغادر منصبه.. وترامب يعلن البديل بعد أسبوع قاض أمريكى يبطل قانون أوباما الصحى.. وترامب سعيد بالحكم العثور على أكبر «ألماسة» فى تاريخ أمريكا الشمالية «رجل صنع التاريخ»| فى ذكرى ميلاده.. أمريكا توقع قانونا لتكريم السادات الصين تقرر تعليق الرسوم الجمركية على السيارات المستوردة من أمريكا صهر ترامب مرشح لمنصب آخر فى البيت الأبيض ميلانيا ترامب تتعرض للسرقة فى البيت الأبيض! بومبيو لمجلس الأمن: الفشل فى محاسبة طهران يؤدى لعواقب وخيمة «شمال سوريا» يشعل الحرب بين أنقرة وواشنطن أمريكا: حرائق كاليفورنيا تسببت بخسائر 9 مليارات دولار إيران تهاجم أمريكا: أكبر دولة ناقضة للتعهدات الدولية أمريكا تهدد بفرض عقوبات على أوروبا بسبب إيران بومبيو: إيران تواصل تطوير برنامجها الصاروخى مستغلة الاتفاق النووى لقاء سلمى لجنود الكوريتين للتأكد من إزالة 11 نقطة حراسة رئيس كوبا: الولايات المتحدة ليس لديها سلطة أخلاقية لانتقاد بلادى ترامب يوقع على قانون «الإغاثة والمساءلة عن الإبادة الجماعية»
    للأعلى