شؤون دولية

العراق يتعقب «داعش» فى 3 محافظات

2018-09-22 10:44:57 |
  • عبير العدوى
  • قوات الأمن العراقية

    أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم السبت، انطلاق عملية واسعة لتعقب عناصر تنظيم داعش فى الصحراء المشتركة بين محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى.

    وفى بيانٍ رسمى، قال مركز الإعلام الأمنى التابع لوزارة الدفاع العراقية، إن "قطاعات قيادة عمليات الجزيرة والقطاعات الملحقة بها والحشد العشائرى، أطلقت عملية واسعة لتفتيش الصحراء، بين محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى باتجاه الحدود العراقية – السورية".

    وأشار البيان إلى أن "طيران الجيش العراقى والقوة الجوية وطائرات التحالف تساند تلك القطاعات، فى العملية العسكرية التى انطلقت من 7 محاور".

    وتأتى العملية الدفاعية بعد أيام من مقتل 9 من عناصر تنظيم داعش بغارة جوية لطيران التحالف الدولى، والتى كانت قد استهدفت أنفاقًا لهم فى الصحراء الغربية فى محافظة الأنبار.

    وقال قطرى السمرمد، القيادى بالحشد العشائرى، إن "طيران التحالف الدولى قصف أنفاقًا سرية لإرهابيى داعش فى وادى حوران غربى الأنبار، ما أسفر عن مقتل 9 من عناصره وتدمير مخبأ للأسلحة والعبوات الناسة تحت الأرض".

    وكانت مخابئ تنظيم داعش فى الصحراء المشتركة بين الأنبار وصلاح الدين ونينوى تمثل مأزقًا للقوات العراقية، التى تسعى للسيطرة على تلك المنطقة الشاسعة، والرابطة بين 3 محافظات كان تنظيم داعش يسيطر عليها، لا سيما وأنه نفذ عدة هجمات استهدفت خلالها الأمن والمواطنين.

    الأمن العراقي العراق نينوى صلاح الدين ديالي داعش الأنبار القوات العراقية الجيش العراقى وزارة الدفاع العراقية قطرى السمرمد الحشد العشائرى
    إقرأ أيضاً
    أمريكا تعلن عن شراكات مستقبلة مع العراق فى مقدمتها «النفط» عاجل| البرلمان العراقى يستعرض أسماء المرشحين لـ8 وزارات هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب ديالى العراقية انسحاب قطر.. اقتصادى أم سياسى؟| «أوبك» تهزم «التشويه» وتستعيد هيبتها السيول تجتاح عشرات القرى فى محافظة نينوى العراقية خسائر مادية وبشرية.. سيول جارفة تضرب السليمانية العراقية العراق.. تصفية أكبر تاجر مخدرات فى البصرة تفكيك خلية إرهابية ارتبطت بتنظيم «داعش» فى المغرب مقتل 8 من حزب العمال الكردستانى بقصف تركى فى العراق مسؤول عراقى: نحتاج إلى عامين لوقف استيراد الغاز الإيرانى مرصد الإفتاء يكشف مؤشرات انقلاب داعش الداخلى على البغدادى الأمن العراقى يقتحم جامعة فى بغداد.. ومناشدة لرئيس الحكومة على جثث «داعش».. «سوريا الديموقراطية» تتقدم فى ريف دير الزور مؤشرات انقلاب قادة «داعش» على البغدادى الرئاسة التونسية تمد حالة الطوارئ 30 يومًا ضبط 22 مهاجرًا من العراق وسوريا على حدود المجر وفاة الشاعر العراقى عريان سيد خلف إحالة 15 متهما كونوا خلية إرهابية إلى محكمة أمن الدولة العليا تأجيل محاكمة متهمى «داعش الإسكندرية» لجلسة 11 ديسمبر اندلاع معارك عنيفة تستهدف آخر جيوب «داعش» شرق سورية الإفتاء: تراجع موجات الإرهاب خلال الأسبوع الأخير من نوفمبر «بوكو حرام» يعود لاستخدام الفتيات فى العمليات الإرهابية الجيش السورى يقتل أكثر من 270 داعشيا فى السويداء عام على رحيل مكاوى سعيد.. تفاصيل الليلة الأخيرة ووعود الأصدقاء تتحقق المحتل التركى.. من جباية العثمانى إلى الفاشية الإخوانية واحتلال عفرين بينهم «داعشيين».. القوات العراقية تعتقل 13 متهما فى الموصل البحرية الإيرانية تعلن تدشين سفينة حربية لا يكشفها الرادار العراق: تفجير 83 عبوة ناسفة زرعتها «داعش» فى الأنبار أوباما ناعيا بوش الأب: تمكن من طرد ديكتاتور العراق اعتقال قيادى بتنظيم «داعش» فى دير الزور بلجيكا: بلدنا من أكثر الدول المصدرة للمتطرفين للقتال فى سوريا اعتراف بالهزيمة.. مسلحو «داعش» ينتحرون فى العراق الهلال السعودى يتأهل إلى ربع نهائى البطولة العربية أردوغان يُنكل بمعارضيه.. محكمة تركية تقرر استمرار حبس دميرتاش بطاركة الشرق الكاثوليك يختتمون مؤتمرهم الـ26 فى بغداد أمريكا: إيران تصب الغاز على النار بالشرق الأوسط ترامب يلغى لقاء رسميا مع أردوغان.. والسبب؟ ظهور نادر لمرجع الشيعة بالعراق على السيستانى أياد خفية تصنع فوضى فرنسا.. من وراء حركة «السترات الصفراء»؟ 4 مطالب ضمن مخرجات اتفاق أستانة
    للأعلى