شؤون دولية

روحانى مهددًا ترامب: ستلقى نفس مصير صدام حسين

2018-09-22 09:20:30 |
  • بسنت فاروق
  • حسن روحانى

    قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، إن "بلاده ستهزم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مثلما فعلت مع الرئيس العراقى الراحل صدام حسين"، مشيرا إلى الحرب التى دارت فى الثمانينات بين إيران والعراق.

    وتعهد روحانى بألا تتخلى طهران عن صواريخها على الرغم من الضغوط الأمريكية، مضيفًا فى كلمة بثها التلفزيون الرسمى فى ذكرى بدء الحرب الإيرانية العراقية التى دارت فيما بين عامى 1980 و1988، "نفس الشىء سيحدث لترامب. أمريكا ستواجه نفس مصير صدام حسين".

    وكان روحانى قد أعلن أن أمريكا اتخذت خطوات قضت على ظروف المفاوضات، قائلاً "كانت هناك شروط للتفاوض، وكنا نتفاوض، لكنها دمّرت هذا الجسر".

    يذكر، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كان قد أعلن انسحاب الولايات المتحدة رسميا من الاتفاق النووى مع إيران، كما وقع مرسوما يقضى بإعادة فرض العقوبات التى رفعت عن طهران بموجب الاتفاق النووى.

    الرئيس الإيرانى حسن روحانى روحانى طهران إيران صدام حسين العراق ترامب الرئيس الأمريكى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اتفاق نووى
    إقرأ أيضاً
    نائب ديمقراطى يتوعد ترامب: قد يواجه المساءلة والسجن الحكم بالسجن لـ30 إيرانيًا بتهمة الفساد ترامب يوبخ حليف قطر والإخوان السابق.. «تليرسون شديد الغباء والكسل» الخارجية الفرنسية ترد بعنف على ترامب زلزال بقوة 4.5 يضرب غرب إيران أمريكا تعلن عن شراكات مستقبلة مع العراق فى مقدمتها «النفط» البنك التجارى القطرى يؤكد التزامه تجاه تركيا عاجل| البرلمان العراقى يستعرض أسماء المرشحين لـ8 وزارات هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب ديالى العراقية غموض حول «التمثيل القطرى» فى قمة مجلس التعاون الخليجى أمريكا ترفض وقف دعم التحالف العربى فى اليمن الجيش اليمنى يتقدم فى باقم ويستعيد سلاسل جبلية بمعقل الحوثيين باحث استراتيجى لـ«ماذا ولماذا»: أمريكا لها يد فى أحداث فرنسا ترامب يرشح رئيسا جديدا لهيئة الأركان الأمريكية الصين تحذر كندا بعد اعتقال مسؤول «هواوى»: عواقبه خطيرة الرئيس الإيرانى يهدد العالم بـ«طوفان من المخدرات واللاجئين والإرهاب» بسبب «السترات الصفراء».. ترامب يجدد هجومه على اتفاق باريس للمناخ انسحاب قطر.. اقتصادى أم سياسى؟| «أوبك» تهزم «التشويه» وتستعيد هيبتها ظريف: أمريكا حولت المنطقة لمخزن بارود لتدمير علاقة إيران بأوروبا بومبيو يرحب بقرار ترامب تعيين نويرت سفيرة لواشنطن لدى الأمم المتحدة صحف القاهرة: نشاط مكثف للسيسى اليوم.. ورسالة من صندوق النقد لمصر السيول تجتاح عشرات القرى فى محافظة نينوى العراقية الادعاء الأمريكى يطالب بسجن المحامى السابق لترامب ترامب: لا يمكننى التفوق على هذا الشخص خسائر مادية وبشرية.. سيول جارفة تضرب السليمانية العراقية العراق.. تصفية أكبر تاجر مخدرات فى البصرة انتهاكات مستمرة.. إعدام معتقلين فى سجن إيرانى الجيش اليمنى: ميليشيات الحوثى حولت المنازل لثكنات عسكرية فى الحديدة إيران تعلق على قرار «أوبك»: «انتصرنا على ترامب» «أوبك» تستثنى هذه الدول من خفض إنتاج النفط ترامب يعين وزيرًا جديدًا للعدل عاجل| ميليشيات الحوثى ترفض الانسحاب من الحديدة بسبب عقوبات واشنطن.. أوروبا تبدأ فى التخلى عن إيران رسميًا.. ترامب يعين سفيرًا جديدًا لواشنطن لدى الأمم المتحدة تخبط فى البيت الأبيض.. كبير الموظفين يقترب من المغادرة عاجل| «أوبك» تقرر خفض إنتاج النفط الأمين العام للتعاون الخليجى يطالب إيران الالتزام بالقانون الدولى مقتل 8 من حزب العمال الكردستانى بقصف تركى فى العراق مسؤول عراقى: نحتاج إلى عامين لوقف استيراد الغاز الإيرانى «حماس»: التصويت ضد مشروع القرار الأمريكى «صفعة» لإدارة ترامب
    للأعلى