شؤون دولية

روحانى مهددًا ترامب: ستلقى نفس مصير صدام حسين

2018-09-22 09:20:30 |
  • بسنت فاروق
  • قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، إن "بلاده ستهزم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مثلما فعلت مع الرئيس العراقى الراحل صدام حسين"، مشيرا إلى الحرب التى دارت فى الثمانينات بين إيران والعراق.

    وتعهد روحانى بألا تتخلى طهران عن صواريخها على الرغم من الضغوط الأمريكية، مضيفًا فى كلمة بثها التلفزيون الرسمى فى ذكرى بدء الحرب الإيرانية العراقية التى دارت فيما بين عامى 1980 و1988، "نفس الشىء سيحدث لترامب. أمريكا ستواجه نفس مصير صدام حسين".

    وكان روحانى قد أعلن أن أمريكا اتخذت خطوات قضت على ظروف المفاوضات، قائلاً "كانت هناك شروط للتفاوض، وكنا نتفاوض، لكنها دمّرت هذا الجسر".

    يذكر، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كان قد أعلن انسحاب الولايات المتحدة رسميا من الاتفاق النووى مع إيران، كما وقع مرسوما يقضى بإعادة فرض العقوبات التى رفعت عن طهران بموجب الاتفاق النووى.

    الرئيس الإيرانى حسن روحانى روحانى طهران إيران صدام حسين العراق ترامب الرئيس الأمريكى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اتفاق نووى
    إقرأ أيضاً
    حريق بطائرة ميلانيا ترامب الحشد الشعبى يفكك خلية تابعة لداعش فى الموصل استراتيجية جديدة لترامب للحد من الوجود الإيرانى فى سوريا قبل انتخابات الكونجرس.. ترامب يؤكد ترشحه لولاية ثانية فى 2020 موسكو تتوعد واشنطن حال فرض عقوبات جديدة مقتل 4 دواعش على يد القوات العراقية بكركوك مصادر أمريكية تكشف المرشحة المحتملة لمنصب «سفير أمريكا» للأمم المتحدة ترامب يكشف أكبر تهديد يواجه رئاسته مصرع ضابط فى العراق «مصر والسعودية إيد واحدة» هاشتاج دعم شعبى للمملكة: لن يخذلكم المصريون ميراندا يهدى البرازيل كأس «سوبر كلاسيكو» بهدف أمام الأرجنتين عاجل| مقتل «العقل المدبر» للهجوم على العرض العسكرى للحرس الثورى الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شبكة إيرانية تجند الأطفال ترامب: ولى العهد السعودى نفى معرفته بما حدث لـ خاشقجى عاجل| الخزانة الأمريكية تعلن عقوبات جديدة على بنوك وشركات إيران مقتل 5 أشخاص فى مواجهات بين الشرطة العراقية و«داعش» مقتل عاملة إغاثة على يد «بوكو حرام» اجتماع طارئ لبحث موقف أستراليا تجاه القدس عاجل| اختطاف 14 عسكريا من إيران ترامب وزوجته يعاينان دمار إعصار مايكل بولاية فلوريدا حارس السعودية: لا أعلم لماذا خسرنا مباراتنا مع العراق «تناقض سياسات».. أمريكا تتجاهل أخطاء ترامب فى مكافحة الإرهاب العراق تفجّر مخلفات داعش الناسفة فى الأنبار استراتيجية جديدة.. ترامب ينقلب على نهج أوباما فى الحرب على الإرهاب رغم الاستراتيجية الأمريكية.. زحف الإرهاب مستمر وهذه سبل مكافحته انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى مع إيران جزء من خطتها لمواجهة الإرهاب ترامب يثنى على التعاون السعودى التركى فى تحقيق «اختفاء خاشقجى» ترامب يهدد بانسحاب أمريكا من اتفاقية باريس تأييد دبلوماسى لموقف الخارجية المصرية تجاه السعودية ترامب يكشف تفاصيل اتصاله بالملك سلمان روسيا: الحديث بين بوتين وترامب فى «هلسنكى» كان قاسيا مظاهرات فى جامعة طهران ضد روحانى الشرطة العراقية تعتقل 15 داعشيا فى الموصل وكيل البرلمان: قطر تقود حرب إعلامية ممنهجة ضد السعودية عاجل| تركيا تخلى السفارة الإيرانية بعد تهديد بتفجير انتحارى صحفى أمريكى من سوريا: الأسد هزم خصومه زعيم كوريا الشمالية يرفض تسليم أمريكا قائمة بمنشآته النووية البرلمان اليمنى: على إيران التوقف عن التدخل فى شؤوننا بتفجير سيارة ملغومة.. القوات العراقية تحبط محاولة لاستدافهم فى الحويجة رئيس ديوان الوقف السنى العراقى يثمن جهود الأزهر محليًا وعالميًا
    للأعلى