شؤون دولية

نتنياهو يرد على نصر الله:«سنواجه الإبادة لنحمى أنفسنا»

2018-09-20 12:46:56 |
  • شروق صبرى
  • رد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو على تهديدات أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، قائلا إذا فُرضت علينا الحرب، سنواجه من يطلبون نفوسنا بكامل قوتنا وعلى رأسهم إيران التى تدعو إلى إبادتنا.

    وقال نتنياهو اليوم فى المراسم الرسمية التى أقيمت فى جبل هرتصل فى القدس خلال إحياء ذكرى حرب أكتوبر 1973 "علينا أن نبذل كل جهد ممكن من أجل تجنب الحرب ولكن إن فرضت الحرب علينا، سنتحرك بكل قوتنا ضد أولئك الذين يريدون القضاء علينا".

    وكان نصر الله قد هاجم الاحتلال، قائلا إن "إسرائيل توهمت أن الأحداث فى سوريا والعراق ستكون لصالحها لكن اتضح أنها خاطئة، لذا فهم يشعرون بالقلق من أن مؤامرتهم فشلت، بعدما علقوا كل آمالهم على الفوضى فى سوريا والعراق".

    ووفقا للتصريحات التى نقلتها القناة السابعة الإسرائيلية قال نصر الله "الشعوب التى كانت خارج الصراع مع إسرائيل، اليوم هم جزء منه، وإسرائيل تخشى أى حرب، لأنها تدرك أن الحرب ضدنا سيكون لها آثار خطيرة فى المنطقة".

    ولفت إلى أن الهجوم الإسرائيلى على سوريا كان بهدف وقف نقل الأسلحة، لكن مهما فعلت دولة الاحتلال لقطع الطريق عبر سوريا فإن المقاومة باتت تمتلك صواريخ دقيقة.

    وأوضح أن الإسرائيليون يعرفون أن التكنولوجيا وحدها لا تستطيع أن تحسم معركة والعنصر البشرى بات مهما جدا، وإسرائيل إذا قررت فرض حرب على لبنان ستواجه ما لم تتوقعه، لأن نقاط ضعف العدو الصهيونى أصبحت كثيرة، وهو يعلم أن لدينا نقاط قوة كثيرة نمتلكها.

    إسرائيل حسن نصر الله لبنان سوريا العراق الحرب بين إسرائيل وإيران إيران عاشوراء
    إقرأ أيضاً
    عاجل| إطلاق نار عند حاجز مزموريا شرق بيت لحم الدفاع الروسية: خروقات مستمرة لوقف إطلاق النار فى إدلب إيران.. إطلاق نار باتجاه جسم مشبوه فوق منزل ممثل خامنئى بالأحواز إسرائيل: إيران ستستخدم العراق كقاعدة لإطلاق صواريخها على تل أبيب ليبرمان يكشف كيفية تحقيق الهدوء مع قطاع غزة أول تعليق من نتنياهو على قرار وقف هدم الخان الأحمر عريقات يدعو المجتمع الدولى إلى حماية الفلسطينيين وإنقاذ القدس التحالف الدولى ينفى استهداف المدنيين فى دير الزور نتنياهو يعلق على قرار الأردن بإنهاء اتفاقية سلام مع إسرائيل لمن السيادة فى الدم اليوم.. لداعش أم للقاعدة؟ إسرائيل وتركيا فى قائمة الاقتصاديات الأكثر فسادًا عاجل| ملك الأردن ينهى اتفاقية «سلام» مع إسرائيل مصرع إيرانى وإصابة 10 آخرين فى حادث وسط العراق حكم إسرائيلى يقود لقاء الريال أمام فيكتوريا بلزن «خان الأحمر» تثير خلافات فى الحكومة الإسرائيلية انفجار عبوة ناسفة يودى بحياة عراقيين فى كركوك الحايك: 10% فقط من منشآت القطاع الخاص تعمل بصورة طبيعية فى غزة مظاهرة بريطانية تطالب الحكومة باقتراع شعبى حول الخروج من الاتحاد الاحتلال يفتح المعابر ولم يحسم أزمة إدخال السولار القطرى لغزة العبادى يحذر من عودة «داعش» عمره 750 عاما.. «الحويش» أقدم أسواق النجف قوات الاحتلال الإسرائيلى تختطف محافظ القدس شويجو: روسيا قضت على معظم مسلحى «داعش» فى سوريا إسرائيل تتراجع عن هدم «الخان الأحمر» شرقى القدس الشرطة العراقية تعتقل قياديا بداعش فى كركوك الأردن يفتح معبر نصيب الحدودى مع سوريا أمام العالقين فتح عن اعتقال محافظ القدس: سنواصل نضالنا وصمودنا ضد الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل محافظ القدس ومدير مخابراتها خوفا من اندلاع أزمة دولية.. نتنياهو يسعى لمنع إغلاق كنيسة القيامة فلسطين تطالب أستراليا بمراجعة مواقفها حول نقل سفارتها للقدس قصة مجند مصرى اخترع جهاز تحلية مياه من بقايا الدبابة فى ملحمة كبريت طيران الاحتلال يقصف دراجة نارية جنوب قطاع غزة مقتل 35 داعشيًا فى هجوم للتحالف شرق سوريا الشعراوى: ملحمة كبريت أفقدت العدو الإسرائيلى الأمل رغم فرق العتاد إسرائيل تعتقل مدير الاستخبارات الفلسطينية شويجو: قضينا على «داعش» فى سوريا و95% من الأراضى تحت السيطرة وزير الدفاع الروسى: «الظروف حاليًا تسمح بقيام سوريا الموحدة» داعش يفرج عن 6 من مخطتفى السويداء رصد محاولات روسية وإيرانية للتدخل فى نتائج انتخابات الكونجرس تطورات تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة
    للأعلى