شؤون دولية

نتنياهو يرد على نصر الله:«سنواجه الإبادة لنحمى أنفسنا»

2018-09-20 12:46:56 |
  • شروق صبرى
  • حسن نصرالله

    رد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو على تهديدات أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، قائلا إذا فُرضت علينا الحرب، سنواجه من يطلبون نفوسنا بكامل قوتنا وعلى رأسهم إيران التى تدعو إلى إبادتنا.

    وقال نتنياهو اليوم فى المراسم الرسمية التى أقيمت فى جبل هرتصل فى القدس خلال إحياء ذكرى حرب أكتوبر 1973 "علينا أن نبذل كل جهد ممكن من أجل تجنب الحرب ولكن إن فرضت الحرب علينا، سنتحرك بكل قوتنا ضد أولئك الذين يريدون القضاء علينا".

    وكان نصر الله قد هاجم الاحتلال، قائلا إن "إسرائيل توهمت أن الأحداث فى سوريا والعراق ستكون لصالحها لكن اتضح أنها خاطئة، لذا فهم يشعرون بالقلق من أن مؤامرتهم فشلت، بعدما علقوا كل آمالهم على الفوضى فى سوريا والعراق".

    ووفقا للتصريحات التى نقلتها القناة السابعة الإسرائيلية قال نصر الله "الشعوب التى كانت خارج الصراع مع إسرائيل، اليوم هم جزء منه، وإسرائيل تخشى أى حرب، لأنها تدرك أن الحرب ضدنا سيكون لها آثار خطيرة فى المنطقة".

    ولفت إلى أن الهجوم الإسرائيلى على سوريا كان بهدف وقف نقل الأسلحة، لكن مهما فعلت دولة الاحتلال لقطع الطريق عبر سوريا فإن المقاومة باتت تمتلك صواريخ دقيقة.

    وأوضح أن الإسرائيليون يعرفون أن التكنولوجيا وحدها لا تستطيع أن تحسم معركة والعنصر البشرى بات مهما جدا، وإسرائيل إذا قررت فرض حرب على لبنان ستواجه ما لم تتوقعه، لأن نقاط ضعف العدو الصهيونى أصبحت كثيرة، وهو يعلم أن لدينا نقاط قوة كثيرة نمتلكها.

    إسرائيل حسن نصر الله لبنان سوريا العراق الحرب بين إسرائيل وإيران إيران عاشوراء
    إقرأ أيضاً
    فشل «ثلاثى أستانا» فى إقرار قوائم المشاركين باللجنة الدستورية السورية إسرائيل تعتقل 130 فلسطينيا فى الضفة الغربية فرنسا تكشف موقفها من بشار الأسد فى أول زيارة مباحثات.. وزير إيرانى يشكر حكومة السعودية العاهل الأردنى: ممارسات إسرائيل فى الضفة الغربية تقوض السلام عاجل| البرلمان العراقى يبدأ التصويت على مرشحى الوزارات نائب سنى: «انحلت عقدة الحكومة اللبنانية» بوتين: سنواصل دعمنا لسوريا وزير مالية لبنان: تشكيل الحكومة الجديدة قبل عيد الميلاد الشرطة الألمانية تداهم مسجدا للاشتباه فى تمويله للإرهاب المرصد السورى: طائرات استطلاع تركية تحلق على حدود سوريا مؤتمرات «منظمة المرأة العربية».. حبات لؤلؤ تنير طريق تنمية السيدات مبعوث أمريكى: واشنطن لا تسعى إلى «التخلّص من الأسد» «الكنيست» يصادق على تعيين نتنياهو وزيرًا للدفاع «اليونيفيل» ترصد 4 أنفاق لحزب الله شمال إسرائيل سوريا تطالب مجلس الأمن بالتحرك ضد اعتداءات التحالف الدولى سوريا: أولوياتنا تحرير إدلب وطرد الاحتلال الأجنبى إيران تشيد بتغير موقف تركيا تجاه بشار الأسد استنفار أمنى على الحدود الإسرائيلية اللبنانية الملك سلمان يعلن دعمه للعراق إيران تطالب أوروبا بالضغط على أمريكا بشأن طائرات «إيرباص» ادعاءات أردوغان «فشنك».. والتحالف يرد بتعزيز قواته شمال سوريا القبض على ثلاثة من «عضّاضات داعش» فى العراق الأمم المتحدة تسعى لجمع 350 مليون دولار لإنقاذ الفلسطينيين كثافات مرورية بأغلب محاور القاهرة والجيزة مصرع جنرال بالحرس الثورى الإيرانى بـ«رصاصة خاطئة» فى الرأس البشير يعود إلى السودان بعد زيارة قصيرة لسوريا ومباحثات مع الأسد الأسد للدول العربية: تمسككم بالعروبة أفضل من التعويل على الغرب البشير: سوريا دولة مواجهة وإضعافها يضعف القضايا العربية عاجل| الأسد يستقبل الرئيس السودانى فى دمشق ماليزيا تعلق على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل لماذا تستهدف تل أبيب منازل عائلة «السكينة» الفلسطينية؟ مصر تقود وساطة جديدة لوقف التصعيد الإسرائيلى فى الضفة مقتل 17 شخصا فى غارات للتحالف الدولى شرق سوريا نتنياهو يتعهد بإجراءات عقابية أكثر حزما مع الفلسطينيين مظاهرات فى لبنان بسبب «الحكومة» تركيا: ندرس العمل مع الأسد بعد فوزه فى انتخابات ديمقراطية 5 قتلى و20 جريحا إثر انفجار سيارة مفخخة فى عفرين رعب فى إسرائيل.. 9 وزراء يتظاهرون ضد نتنياهو عاجل| رئيس العراق يتنازل عن جنسيته البريطانية
    للأعلى