مصر

القنصل العام فى سيدنى يستقبل «أبناء الصعيد»

2018-09-20 11:44:54 |
  • هايدى الدسوقى
  • قنصل مصر فى سيدنى يستقبل أبناء الصعيد

    استقبل قنصل مصر فى سيدنى، ياسر عابد، بمقر إقامته، أعضاء مجلس إدارة جمعية أبناء الصعيد، وهى تعتبر من أهم الجمعيات المُمَثِلة للجالية المصرية فى سيدنى، ومن أكثرها نشاطًا.

    وكان أبرز الحاضرين اللواء جاد الله جاد الله، رئيس مجلس إدارة الجمعية، والمهندس طلعت نصر الله، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.

    واستهل القنصل العام الأُمسية بالترحيب بالحاضرين، مُقدمًا الشكر لأعضاء مجلس الإدارة على كل الجهود التى يبذلونها سواء لخدمة الجالية فى سيدنى أو مساعدة الحالات ذات العوز فى أرض الوطن، مستشهدًا فى ذلك بالعديد من الأمثلة التى تُعبر عن تضامن الجمعية مع الجميع بدون تفرقة.

    كما أوضح عابد أن بعض من نماذج العمل الخيرى للجمعية تتضمن تقديم خدمات مجانا لقُرى بصعيد مصر فى المنيا، وسوهاج، وبنى سويف، مشيرًا إلى سابق قيام الجمعية بتقديم مقاعد متحركة للمعاقين لكل من مشيخة الأزهر والكاتدرائية المرقسية بالعباسية، فضلًا عن قيامها حاليًا ببناء عيادة شاملة فى دير البرشا بالمنيا.

    من جانبه، أشار اللواء جاد الله إلى أن ما شجع الجمعية على القيام بجميع تلك الخدمات هو الجهود العملاقة والتنمية الحقيقية التى تحدُث فى مصر حاليًا، فى إطار مناخ مُستَقِر لا يُفَرِق بين المواطنين على أى أساس، مُقدمًا الشُكر والتحية للرئيس عبد الفتاح السيسى على إنقاذ مصر من براثن الإرهاب والتطرف، ومؤكدًا على أن الجيش والشرطة بمصر يضربون المثل الأعلى فى الفداء والتضحية، مشيدًا بجهود القنصلية فى توفير الظروف المواتية لهم.

    وفى نهاية اللقاء، أكد القنصل العام على ترحيبه الدائم بالتواصل مع جمعية أبناء الصعيد، وأى جمعية تعمل على خدمة الوطن، وهو ما أعرب أعضاء الجمعية عن امتنانهم له.

    دير البرشا بالمنيا قنصل مصر فى سيدنى جمعية أبناء الصعيد بأستراليا الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئيس السيسى عبد الفتاح السيسى السيسى الإرهاب الكاتدرائية المرقسية بالعباسية مشيخة الأزهر الإرهاب والتطرف
    إقرأ أيضاً
    برلمانى: الزيادة السكانية لا تقل خطورة عن التهديدات الإرهابية عاجل| السيسى يتلقى اتصالا من مستشار النمسا سد «ستيجلر جورج».. السيسى يقود جهود التنمية فى تنزانيا الطيران العراقى يقصف معاقل داعش داخل سوريا برعاية الخارجية الأمريكية.. قطر تشترى حصانة عميلها وتتلاعب بترامب فى لقاء مع اللواء توفيق.. وزيرة الأمن الأمريكى تشيد بتصدى مصر للإرهاب مدبولى يتوجه إلى تنزانيا لتوقيع مشروع سد «ستيجلر جورج» السيسى يهنئ بوركينا فاسو فى عيدها القومى القارة السمراء فى قلب مصر.. «منتدى إفريقيا 2018» يتصدر صحف العالم تنبؤات سوداء فى 2019 القبض على 235 إرهابيا وتفكيك 37 خلية تخريبية فى روسيا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة تؤكد على أهمية دور مصر بالشرق الأوسط وإفريقيا رسالة السيسى لإفريقيا وقانون المحال التجارية.. أبرز عناوين الصحف ‏المفوضية الأوروبية: ‏مصر اللاعب الأهم فى دعم السلام إقليميا وإفريقيا وزير الطيران المدنى يتفقد مطار أسوان الدولى السيسى يستقبل الرئيس الجامبى لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين السيسى يعرب عن تطلعه لاستكشاف مزيد من مجالات التعاون مع البنك الآسيوى السيسى لسكرتير الكوميسا: مصر عادت للتواجد بفاعلية على الساحة الإفريقية تحت مظلة «تحيا مصر».. «شارع 306» يتولى ضيافة وفود مؤتمر إفريقيا 2018 صور| 500 «تختة».. هدية القوات المسلحة لـ3 مدارس بالإسكندرية القوات المسلحة تطالب بعدم استيراد أو تصنيع ملابس تشبه الزى العسكرى صحف القاهرة تبرز مشاركة السيسى فى «إفريقيا 2018» وتظلمات التموين شاهد| أقدم سجين فى مصر يكشف تفاصيل حياته ويبحث عن «عروسة صغيرة» النمور الإفريقية تنطلق من مدينة السلام ! نص كلمة السيسى فى ختام فعاليات «منتدى إفريقيا 2018» حماية للاستثمار.. السيسى يقرر إنشاء صندوق ضمان لإفريقيا السيسى: التنمية والتحديث أهم سبل مجابهة التحديات السياسية بث مباشر| بدء فعاليات الجلسة الختامية لمنتدى إفريقيا 2018 رئيس النواب يحيل 6 قرارات جمهورية للجان المختصة أمير الكويت: يجب إيقاف الحملات الإعلامية التى تستهدف أمن الخليج «100 مليون صحة».. مصر تجنى ثمار إنشاء قاعدة بيانات موحدة للمواطنين صور| مشيخة الأزهر تستضيف مبادرة «100 مليون صحة» «الصحة» تكشف جهودها فى إجراء العمليات الجراحية بقوائم الانتظار البنك التجارى القطرى يؤكد التزامه تجاه تركيا موجز مبتدا| السيسى يشارك فى «إفريقيا 2018» اليوم.. والعظمى بالقاهرة 19 رسالة الرئيس السيسى من شرم الشيخ.. الأبرز فى صحف القاهرة الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 9 ديسمبر 2018 فيديو| عمرو أديب: السوق الإفريقى يحقق الاكتفاء الذاتى لمصر دومينيك حورانى فى انتظار «عمر خريستو» الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب تشارك فى مؤتمر إفريقيا 2018
    للأعلى