مصر

القنصل العام فى سيدنى يستقبل «أبناء الصعيد»

2018-09-20 11:44:54 |
  • هايدى الدسوقى
  • استقبل قنصل مصر فى سيدنى، ياسر عابد، بمقر إقامته، أعضاء مجلس إدارة جمعية أبناء الصعيد، وهى تعتبر من أهم الجمعيات المُمَثِلة للجالية المصرية فى سيدنى، ومن أكثرها نشاطًا.

    وكان أبرز الحاضرين اللواء جاد الله جاد الله، رئيس مجلس إدارة الجمعية، والمهندس طلعت نصر الله، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.

    واستهل القنصل العام الأُمسية بالترحيب بالحاضرين، مُقدمًا الشكر لأعضاء مجلس الإدارة على كل الجهود التى يبذلونها سواء لخدمة الجالية فى سيدنى أو مساعدة الحالات ذات العوز فى أرض الوطن، مستشهدًا فى ذلك بالعديد من الأمثلة التى تُعبر عن تضامن الجمعية مع الجميع بدون تفرقة.

    كما أوضح عابد أن بعض من نماذج العمل الخيرى للجمعية تتضمن تقديم خدمات مجانا لقُرى بصعيد مصر فى المنيا، وسوهاج، وبنى سويف، مشيرًا إلى سابق قيام الجمعية بتقديم مقاعد متحركة للمعاقين لكل من مشيخة الأزهر والكاتدرائية المرقسية بالعباسية، فضلًا عن قيامها حاليًا ببناء عيادة شاملة فى دير البرشا بالمنيا.

    من جانبه، أشار اللواء جاد الله إلى أن ما شجع الجمعية على القيام بجميع تلك الخدمات هو الجهود العملاقة والتنمية الحقيقية التى تحدُث فى مصر حاليًا، فى إطار مناخ مُستَقِر لا يُفَرِق بين المواطنين على أى أساس، مُقدمًا الشُكر والتحية للرئيس عبد الفتاح السيسى على إنقاذ مصر من براثن الإرهاب والتطرف، ومؤكدًا على أن الجيش والشرطة بمصر يضربون المثل الأعلى فى الفداء والتضحية، مشيدًا بجهود القنصلية فى توفير الظروف المواتية لهم.

    وفى نهاية اللقاء، أكد القنصل العام على ترحيبه الدائم بالتواصل مع جمعية أبناء الصعيد، وأى جمعية تعمل على خدمة الوطن، وهو ما أعرب أعضاء الجمعية عن امتنانهم له.

    دير البرشا بالمنيا قنصل مصر فى سيدنى جمعية أبناء الصعيد بأستراليا الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئيس السيسى عبد الفتاح السيسى السيسى الإرهاب الكاتدرائية المرقسية بالعباسية مشيخة الأزهر الإرهاب والتطرف
    إقرأ أيضاً
    السفير المصرى فى موسكو يتوقع عودة الرحلات الجوية قبل نهاية العام تفاصيل اعترافات حفيد البنا بجرائمه الجنسية اغتيال مسؤول استخباراتى سابق برصاص مجهول فى الأردن قطر تمول الإرهاب بفدية الصحفى اليابانى فى سوريا استثمارات مصر والسودان.. مشروعات ضخمة ومطالب بالتركيز على الزراعة روسيا: انتهاء «الضبعة» فى 2028.. و7 مليارات استثمارات المنطقة الصناعية رئيس وزراء بلغاريا: مصر ركيزة أساسية لاستقرار الشرق الأوسط رئيس وزراء بلغاريا: نثق فى سعى السيسى لتوفير الأمن للمصريين والسائحين السيسى: لجنة مصرية بلغارية لبحث التعاون بين البلدين العام المقبل برلمانى عن عودة رحلات الخطوط الصينية: خطوة لإنعاش السياحة الأمن يواصل إخلاء عقار دار السلام المائل شكرى فى مهمة خاصة بالخرطوم السيسى: بلغاريا تنقل صورة صحيحة عن مصر واستقرارها رئيس وزراء بلغاريا: السيسى مستعد لإنشاء جامعة بمصر فى غضون سنة أحكام عسكرية بالمؤبد والمشدد على 4 إرهابيين بالشرقية السيسى يجرى مباحثات مع رئيس وزراء بلغاريا بقصر الاتحادية صور| شكرى يسلم رسالة الرئيس السيسى لخادم الحرمين الشريفين عابد: دعوة مصر لوضع حجر أساس سد تنزانيا «ثمار جهود السيسى» وكيل البرلمان: دور الانعقاد الرابع.. مرحلة الحصاد عاجل| السيسى يلتقى ممثلى كبرى الشركات الأمريكية بسام راضى: السيسى يلتقى رئيس وزراء بلغاريا اليوم فيديو| لحظة القبض على داعشى مختبئ تحت التراب فى العراق سوريا.. تحرير الدفعة الثانية من نساء السويداء المختطفات بعد مماطلة شهور.. حفيد مؤسس الإخوان يعترف بتورطه فى جرائم اغتصاب السفير السعودى: علاقتنا بمصر تشهد طفرة غير مسبوقة السجن المشدد لـ16 من عناصر الإخوان أرهبوا المواطنين فى منيا القمح عاجل| سامح شكرى يتوجه إلى السعودية مساء اليوم مرصد الإفتاء: الإرهاب استهدف 7 دول بـ26 عملية فى أسبوع «مرصد الفتاوى» يطالب بالتصدى لإرهاب طالبان المتزايد «البحوث الإسلامية»: الإرهاب مرض فكرى ونفسى  الرئيس السيسى يؤكد حرص مصر على علاقاتها المتميزة بلبنان السيسى يتلقى دعوة لحضور القمة الاقتصادية العربية حجز طعن مالك و160 إخوانيًا على إدراجهم بقوائم الإرهاب فى 4 سنوات.. 15 ألف و960 حصيلة الإفراج عن الغارمين والغارمات بالأسماء.. السيسى يتسلم أوراق اعتماد 21 سفيرًا جديدًا إشادة برلمانية بتصعيد «الأوقاف» للشباب فى المواقع القيادية كلمة شيخ الأزهر بندوة «الإسلام والغرب.. تنوع وتكامل‬» السيسى يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد وزير الخارجية الجزائرى يلتقى نظيره الموريتانى لبحث التعاون المشترك متحدث الوزراء: المواطن العادى لن يتأثر بـ«الطوارئ»
    للأعلى