مصر

بعد تكريمهم.. المحافظون السابقون: سنظل جنودًا نسعى لمصلحة الوطن

2018-09-20 10:27:59 |
  • مصطفى فراج
  • نظم مجلس الوزراء احتفالية تكريم للمحافظين السابقين، إذ أهداهم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، دروعًا، تقديرًا لجهودهم، وذلك بحضور محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء محمد أمين نصر، رئيس هيئة الشؤون المالية للقوات المسلحة.

    وقال الدكتور مصطفى مدبولى فى كلمته خلال التكريم: "زملائى وأصدقائى الأعزاء، اسمحوا لى بداية أن أنقل لحضراتكم رسالة احترام وتقدير من الرئيس عبد الفتاح السيسى، فهو من كلفنى بأن أعبر لكم عن شكرنا، وتقديرنا للجهد الهائل الذى بذلتموه خلال توليكم المسؤولية".

    وأضاف رئيس الوزراء: "بشكل شخصى، أُكُن لكم كل حب وتقدير، فقد كان لى مع كل منكم قصص تُروى عن العمل المشترك، وكيف واجهنا معاً مشاكل وتحديات كثيرة، ونجحنا فى حلها، والتغلب عليها، كما كانت هناك مشروعات عدة أنجزناها معًا".

    وقال مدبولى: "سُنة الحياة هى التغيير، وإن كُنت موجودًا اليوم فسأكون غدًا غير موجود، فالمناصب زائلة، ولا يبقى سوى العمل والإنجاز خدمةً للوطن، والعلاقات الإنسانية الجيدة، ولى كل الشرف أننى تزاملت معكم، وأتمنى لكم التوفيق والسداد فى المرحلة المقبلة، مع تأكيدى أن الدولة تستفيد دائما من جهودكم".

    وألقى السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء السابق، كلمة نيابة عن المحافظين السابقين، تقدم فى بدايتها بالشكر والعرفان والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى، لتوجيهاته بتنظيم هذا الحفل كمبادرة رائعة، وتقليد كريم، يُمثل كل معانى الوفاء والتقدير، كما وجه الشكر لرئيس الوزراء الذى حضر الاحتفالية، رغم مشاغله.

    وأضاف حرحور: "لقد تم تعيين معظمنا كمحافظين مع بداية الفترة الرئاسية الأولى للسيد رئيس الجمهورية، وكان ذلك فى ذاته وسامًا على صدورنا، وشرفنا جميعًا، وبدأ الرئيس هذه الفترة وهو يحمل مخزونًا من الوطنية والوفاء والانتماء لبلده مصر، ومخزونًا من الطموح لبناء مصر الحديثة، وكان لزامًا علينا جميعًا أن نكون على قدر المسؤولية، لا نملك إلا العمل بإخلاص، وكان ضرورياً أن نقوم بإنجاز الأعمال والالتزامات فى إطار التوجيهات والتكليفات الصادرة من رئيس الجمهورية"، مشيرًا إلى عدد كبير من الإنجازات، والمشروعات التى تحققت في هذه الفترة، وهى إنجازات غير مسبوقة، فقد كان ما تحقق خلال الفترة الرئاسية الأولى خطوة رئيسية لإعادة الدولة المصرية، وتثبيت أركانها، وعدم الانزواء إلى ما نراه فى دول أخرى بالمنطقة.

    وتابع: لقد شرفنا بأننا شاركنا جميع مؤسسات الدولة فى إنهاء المشروعات المتوقفة منذ عقود سابقة، وأنجزنا المهام وأوفينا بالعهد والقسم الذى أقسمناه يوم تولينا المنصب، فى ظل كثير من التحديات التى تغلبنا عليها بالدعم المباشر من القيادة السياسية، ومن الحكومة"، مشيرًا إلى عدد من هذه التحديات

    واختتم محافظ شمال سيناء السابق كلمته قائلًا: "إننا كمحافظين سابقين كنا وسنظل جنودًا مصريين نسعى لمصلحة الوطن، ونستعد دائماً للدفاع عنه، فى كل الميادين والمجالات لاستكمال نهضته التى يراها كل مصرى"، موجهًا الشكر لرئيس الجمهورية الذى أولاهم هذه الثقة، كما وجه الشكر لرئيسى الوزراء السابقين المهندس إبراهيم محلب، والمهندس شريف إسماعيل، على دعمهما المستمر، وكذا لمختلف جهات وهيئات الدولة متمنياً النجاح والتوفيق للمحافظين الجدد ونوابهم، كما قدم المصحف الشريف هدية تذكارية لرئيس الوزراء، متمنيًا له التوفيق فى مهامه.

    محافظ شمال سيناء السيد عبد الفتاح حرحور عبد الفتاح السيسى السيسى وزير التنمية المحلية رئيس الوزراء مصطفى مدبولى الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئيس السيسى
    إقرأ أيضاً
    تفاصيل لقاء مدبولى وبعثة البنك الدولى نص كلمة الرئيس السيسى فى «قمة سوتشى» مع بوتين بوتين يكشف المواضيع التى بحثها مع السيسى فى سوتشى «الصحة» تعلن إجمالى عدد المترددين على مراكز مسح «فيروس سى» بوتين: مشروع بقيمة مليار يورو لتصنيع قطارات فى مصر بوتين: العلاقات «المصرية - الروسية» تقوم على الصداقة والتعاون مدبولى: تنفيذ قرارات فض منازعات الاستثمار بأقصى سرعة «زيارة طيبة وعلاقات مميزة».. لقاء السيسى وبوتين يتصدر الصحف الروسية «اونكتاد»: مصر تصعد 45 مركزًا عالميًا فى مجال الابتكار وفد إعلامى يزور العريش لرصد مظاهر الحياة خطة تطوير طرق مسار رحلة العائلة المقدسة فى أسيوط انطلاق قمة «السيسى - بوتين» فى سوتشى مقتل 4 دواعش على يد القوات العراقية بكركوك السيسى: سعادتى بالغة بلقاء صديقى الزعيم الروسى بوتين بمنتجع سوتشى موجز مبتدا| قمة للسيسى مع نظيره الروسى بسوتشى.. وعظمى القاهرة 28 إقالة رئيس مدينة بورفؤاد بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء إنفوجراف| رسائل الرئيس السيسى من مجلس الفيدرالية الروسى فيديو| السيسى وبوتين يتجولان على كورنيش سوتشى الرئيس يشيد بالصداقة الروسية المصرية ويدعو المستثمرين للتعاون عاجل| السيسى يصل سوتشى.. وبوتين يقيم مأدبة عشاء تكريما للرئيس راضى: العلاقات المصرية الروسية راسخة.. ومصر تحذر من تسييس قضية خاشقجى العامرى فاروق ينتقد عدم وجود مظلة رياضية للاتحادات الطلابية مدبولى: «أنفاق قناة السويس» مشروع القرن.. وسيدرس لعشرات السنين الرئيس السيسى يتجه إلى «سوتشى».. وقمة مع بوتين غدا فيديو| الرهان على الوعى.. متى يفيق الشعب من «كوابيس» الشائعات؟ ماذا تريد روسيا.. وماذا تريد مصر؟ رئيس وزراء روسيا: مصر شريك رئيسى لنا فى الشرق الأوسط فيديو| السيسى يضع إكليل الزهور على نصب الجندى المجهول بموسكو وزير أوقاف فلسطين: نثمن جهود السيسى فى لم شمل فصائل بلادنا وزير الأوقاف يتحدث نيابة عن رئيس الوزراء فى مؤتمر «تجديد الفتوى» صور| رئيس الوزراء يطمئن على معدلات تنفيذ 118 مصنعًا ببورسعيد رئيسة الاتحاد الروسى: كلمة السيسى فى المجلس «حدث تاريخى» صور| مدبولى: سوق الأسماك الجديدة ببورسعيد تضاهى العالمية مدبولى يستجيب لموطن طلب معاش «تكافل وكرامة» فى بورسعيد صور| رئيس الوزراء يشهد أعمال إنشاء محور 30 يونيو ببورسعيد رئيس الوزراء: دخل الفرد فى بورسعيد الأعلى بمصر اجتماع طارئ لبحث موقف أستراليا تجاه القدس مدبولى يطمئن على المستشفى العام وطلاب مدرستين ببورسعيد عاجل| مصر تتفق مع البنك الدولى على تمويل جديد بـ3 مليارات دولار عاجل| طوارئ فى شمال سيناء
    للأعلى