مصر

مشروعات قرية الروضة على مائدة «تنفيذى شمال سيناء»

2018-09-19 21:42:40 |
  • سيناء - علي اشتيوي
  • أكد محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على سرعة الانتهاء من مشروعات قرية الروضة بمركز بئر العبد، على أن يتم افتتاح المرحلة الأولى من المشروعات خلال احتفال المحافظة بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.

    وشدد المحافظ، خلال الاجتماع التنفيذى المصغر، الذى عقد بديوان عام المحافظة برئاسته، وبحضور عبد العال البدرى، سكرتير عام المحافظة، وإيهاب فرغلى، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، وعدد من مديرى المديريات والإدارات المركزية المعنية، على العمل بسرعة وبجدية للانتهاء من المشروعات المقررة بقرية الروضة.

    وأشار المحافظ إلى أن إجمالى عدد منازل قرية الروضة وتوابعها المقرر إنشاؤها أو رفع كفاءتها يبلغ 767 منزلا، من بينها رفع كفاءة 100 منزل عن طريق مؤسسة مصر الخير، و78 منزلا عن طريق مؤسسة الأورمان، و25 منزلا عن طريق الأزهر الشريف، و270 منزلا عن طريق الأوقاف، والباقى عن طريق جهاز تعمير سيناء ووزارة الإسكان من إنشاءات جديدة أو رفع كفاءة.

    واستعرض المحافظ موقف تنفيذ المجمع الخدمى ومرافق الخدمات من طرق ومياه وكهرباء وغيرها من الخدمات الجارى إنشاؤها بالقرية وتوابعها، علاوة على المدارس والمعاهد الأزهرية والمنشآت الخدمية الأخرى.

    من جانبه، أكد المهندس مصطفى عايش محمود، رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، أنه تم تخصيص مبلغ 81 مليون جنيه من جهاز التعمير، بجانب 16 مليون و400 ألف جنيه من وزارة الأوقاف، ومليونى جنيه من الأزهر الشريف، لرفع كفاءة منازل القرية وتوابعها بالكامل.

    وأضاف المهندس مصطفى عبد الفتاح، رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، أنه تم تخصيص مبلغ 35 مليون جنيه لإنشاء مشروعات فى قطاع الصرف الصحى بالقرية، من بينها إنشاء محطة رئيسية ومحطة فرعية ومحطة معالجة من قبل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، مشيرًا إلى أنه يجرى إحلال وتجديد شبكة المياه بالقرية بطول 14 كيلو مترا بنسبة تنفيذ 75%.

    وأشار المهندس هانى محمد حلمى، مدير عام شركة الكهرباء، إلى تغيير الخطوط الهوائية للكهرباء داخل القرية بكابلات أرضية، مؤكدًا موافقة وزارة الكهرباء على تركيب 60 عداد كهرباء لأسر الشهداء والمصابين من أهالى القرية بالمجان.

    وأوضح إيهاب حسن عبدالوهاب، مدير عام مديرية الشباب والرياضة، أنه تم تخصيص مبلغ 7.5 مليون جنيه من الإدارة المركزية للمنشآت الرياضية بوزارة الشباب والرياضة لإنشاء مركز شباب متطور بقرية الروضة.

    وأضاف عاطف مطر، مدير عام مديرية الزراعة، أنه تم إنشاء مزرعة سمكية بطاقة 10 أطنان بزمام القرية، بتكلفة بلغت 380 ألف جنيه من هيئة الثروة السمكية، وتم تعيين 20 شابا من أهل القرية للعمل بها.

    وأكدت سعدية محمود، القائم بأعمال مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى على صرف معاشات استثنائية لـ303 من أسر شهداء قرية الروضة البالغ عددهم 308 شهداء، وتبقى 5 حالات يجرى استكمال الأوراق الثبوتية اللازمة لعمليات الصرف.

    وقال محمد عبد العظيم، مدير عام المنطقة الأزهرية، أن الأزهر الشريف يقوم بصرف إعانات شهرية لأسر شهداء الروضة، فضلا عن تخصيص مبلغ مليونى جنيه من بيت الزكاة لرفع كفاءة منازل القرية وتخصيص مبلغ 40 ألف جنيه لاستخراج الأوراق الثبوتية بالقرية.

    وأكدت حسناء الشريف، مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء على استخراج أوراق ثبوتيه بالمجان للمواطنين من أهالى القرية، من بينها 600 بطاقة رقم قومى تجديد وإصدار لأول مرة، حيث تحمل المجلس قيمة الاستمارات والغرامات.

    وأضافت نوال سالم، مقرر فرع المجلس القومى للسكان بشمال سيناء، أنه تم استخراج 77 وثيقة تصادق على الزواج، و200 ساقط قيد لأهالى القرية بتكلفة بلغت 40 ألف جنيه من الأزهر الشريف.

    وقال أحمد الشريف، مدير مكتب مصر الخير بشمال سيناء، أنه تم توفير فرص تسويقية للمنتجات اليدوية لسيدات القرية بالتعاون مع البنك الأهلى المصرى، فضلًا عن رفع كفاءة 100 منزل بالقرية، مؤكدا أنه يجرى إنشاء مصنع ملح على مساحة 5 أفدنة بالقرية، ومشروع إنتاج حيوانى على مساحة 20 الف متر مربع بالقرية.

    وأضاف أحمد حسن، مدير مكتب جمعية الأورمان بشمال سيناء، أنه تم رفع كفاءة 78 منزلا بالقرية، مشيرا إلى أن نسبة التنفيذ وصلت إلى 70%.

    قرية الروضة محافظة شمال سيناء محافظ شمال سيناء مشروعات قرية الروضة شهداء قرية الروضة الأزهر الشريف المجلس القومى للمرأة المجلس القومى للسكان
    إقرأ أيضاً
    رئيس بلغاريا السابق: ارتباط القومية بالعقيدة معاناة للإسلام والمسيحية رئيس وزراء قرغيز: العالم الإسلامى يشهد أعلى معدلات للفقر جدول أعمال اليوم الثانى من «ندوة الأزهر الدولية» سفيرنا بجنوب إفريقيا: مصر تدعم معهد دار العلوم الأزهرى فى بريتوريا بورجار نيشانى: الإرهاب والراديكالية من أهم التحديات التى تواجه الشعوب مسؤول يابانى: «ندوة الأزهر» خطوة للتكامل بين الشرق والغرب أستاذ بالأزهر: الحوار بين أتباع الأديان أصبح ضرورة «البحوث الإسلامية»: الإرهاب مرض فكرى ونفسى  الفقى: الإمام الأكبر قدم نموذجًا لصحيح الإسلام بروحه وتعاليمه السمحة رئيس أساقفة كانتربرى: ندوة الأزهر «الإسلام والغرب» تجدد الأمل كلمة شيخ الأزهر بندوة «الإسلام والغرب.. تنوع وتكامل‬» «صحة شمال سيناء»: لم يحدث إضراب فى وحدة العريش الصحية صور| الطيب: مناهج الأزهر بأصالتها وانفتاحها تصنع العقل المعتدل شيخ الأزهر يفتتح الندوة الدولية عن «الإسلام والغرب» غدًا.. الطيب يفتتح ندوة الأزهر الدولية عن «الإسلام والغرب» الإثنين المقبل.. ندوة دولية للأزهر عن «الإسلام والغرب» استمرار تلقى طلبات تقنين الأراضى فى شمال سيناء حتى 9 يناير المقبل فيديو| المركز الإعلامى للأزهر يوثق زيارة الطيب لكازاخستان حقيقة انتهاء مهلة تقنين وضع اليد على أملاك الدولة بشمال سيناء أسبوع حافل بالفعاليات.. نشاط مكثف لأسرة «طلاب من أجل مصر» محافظ شمال سيناء: عودة المياه لمنازل الشيخ زويد خلال أسابيع الأزهر ينعى الرئيس السودانى الأسبق المشير سوار الذهب بحضور مستشار شيخ الأزهر.. مؤتمر تجديد الفتوى يختتم فعاليته فى مؤتمر الإفتاء.. واصل يوضح أحكام الشريعة فى التعامل مع البورصة صور| الأزهر يبحث مع علماء أهل السنة بالهند زيادة عدد المنح الدراسية وفد إعلامى يزور العريش لرصد مظاهر الحياة بالأسماء.. المرشحون لمنحة جامعة سيناء وكيل الأزهر: نعول على الطلاب الوافدين فى نشر صورة الإسلام السمحة البحوث الإسلامية: الاجتهاد الجماعى فضح بطلان الفتاوى الشاذة رسائل قوية من على جمعة لعلماء مؤتمر تجديد الفتوى ننشر نص كلمة المفتى بمؤتمر «تجديد الفتوى» رسالة قوية من وزير العدل لمؤتمر تجديد الفتوى وزير أوقاف فلسطين: نثمن جهود السيسى فى لم شمل فصائل بلادنا عاجل| طوارئ فى شمال سيناء رئيس جمهورية تتارستان يزور الجامع الأزهر وكيل «الأزهر» يستقبل رئيس جمهورية تتارستان شيخ الأزهر: نعلم طلابنا قيمة احترام ثقافات الشعوب رئيس ديوان الوقف السنى العراقى يثمن جهود الأزهر محليًا وعالميًا هل زيارة القبور من الأعمال الصالحة؟.. الأزهر يجيب «الهيئة الوطنية»: حملة توعوية بأهمية المشاركة بالانتخابات
    للأعلى