قضية رأى عام

إلهامى عجينة.. «الباحث عن عداء الآخرين»

2018-09-17 16:15:39 |
  • محمد مبروك
  • القومى للمرأة يتقدم ببلاغ ضده للنائب العام

    جامعة القاهرة تطالب بإسقاط عضويته

    "الصحفيين" تطالب عبد العال بالتحقيق فى تطاوله على المهنة

    إلهامى عجينة.. واحد من النواب الذين ذاع صيتهم منذ أن وطأة قدماه أروقة مجلس النواب، بافتعال الأزمات والدخول فى معارك هو خاسرها الوحيد، فلا يكاد يمر يوم وليلة إلا وتراه صانعًا لأزمة جديدة بسبب تصريحاته المثيرة والغريبة.

    تصريحات عجينة جعلته مصدرًا للانتقاد والنبذ داخل البرلمان، ووصلت لتقديم المجلس القومى للمرأة بلاغًا للنائب العام، ضده بسبب تصريحاته الأخيرة، التى طالب فيها بضرورة إجراء كشف العذرية على الفتيات كشرط لدخول الجامعات، حتى مجلس النواب نفسه لم يسلم من انتقاداته.

    لمع صيت عجينة داخل مجلس النواب منذ أول جلسة من جلساته، حينما طالب عبد العال بمنع تبادل القبلات بين الرجال قائلًا: "أنا أبوس الست بس.. ولكن أبوس الراجل ليه؟".. متابعا إلى أن تقبيل الرجال لبعضهم يساعد على نقل الفيروسات بينهم.

    وخلال هذه الجلسة لاقى "عجينة" حملة انتقادات موسعة واستنكارا لتصريحاته الفجة التى لا تتسق مع المقام الذى يجلس فيه ولا مع الأعراف البرلمانية الأمر الذى جعله يتراجع عن تصريحاته أملا منه فى تهدئة صخب زملاءه.

    ولا يكاد يمر جلستين على الواقعة السابقة إلا ودخل "عجينة" فى أزمة جديدة على خلفية تصريحات جديدة له تشر إلى مطالبته رئيس المجلس الدكتور على عبد العال باصدار تعليماته للنواب بحضور الجلسات بزى رسمى، وأن تحضر النائبات بزىّ أكثر احتشامًا يليق ببرلمان مصر.

    كما أيد ورحب عجينة فى تصريحات له ختان الإناث، وكذلك الختان الجائر، قائلا: "إحنا شعب رجالته بتعانى من ضعف جنسى، بدليل إن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التى لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالا من هذا النوع".

    وتابع: "من باب أولى علشان تكون فيه عدالة بين الرجال والنساء، إننا نفعل الختان، لأنه يقلل الشهوة الجنسية لدى المرأة، والمفترض أن تقف النساء إلى جانب الرجال علشان العجلة تدور، وتبقى الكتفين متساويتين، وإذا كان فيه حد مش هيعجبه كلامى وهيزعل، يعتبر إنى بتكلم عن نفسى".

    واستمرارا لتصريحات عجينة المثيرة للجدل أيضا قال إن سبب انتشار الضعف الجنسى فى الآونة الأخيرة، إلى تناول "الفراخ البيضة"، واستخدام الهرمونات والمبيدات المسرطنة القادمة من الخارج فى زراعة المحاصيل، متهما الحكومة باستراد المواد المسرطنة للشعب المصرى، قائلا: "حرام عليكوا، إحنا لو مكلناش فراخ بيضة مش هنموت، ولو أكلنا الفراخ هنصاب بالأمراض، وده هيكلف الدولة مليارات".

    وأحدث تصريحه الخاص بالمطالبة بتطبيق كشف العذرية على الطالبات داخل الجامعات بشكل دورى، كمقترح منه للقضاء على الزواج العرفى، فى إدخاله فى أزمة مجتمعية طرفها الشعب المصرى بأكملهن قائلا: "أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها "آنسة"، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًّا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر".

    هذا التصريح تسبب فى افتعال أزمة كبيرة للغاية وصلت رحاها لتقديم القومى للمرأة بلاغا للنائب العام، ومطالبة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة بسرعة تحويل عجينة للتحقيق، ما أسفر عن الاستجابة لمطالبهم وتحويله للجنة القيم للتحقيق معه ليسفر الاجتماع والتحقيق عن التوصية بإسقاط عضويته من المجلس ولكن التوصية لم يتم البت فيها حتى اللحظة.

    وبالرغم من العطلة الرسمية الحالية للبرلمان إلا أن ذلك لم يمنع عجينة عن الدخول فى معارك وصلت إلى تطاوله لفظيا على الصحفيين أثناء جولة لوزير الدقهلية لتعلن نقابة الصحفيين على إثر ذلك انتفاضة حقيقة ضد النائب حيث أصدر حسين الزناتى السكرتير العام المساعد للنقابة أن ما فعله عجينة لن يمر مرور الكرام لأن ما جرى يمثل إهانة لكل الصحفيين.

    وأشار إلى أن النقابة ستتخذ كل الخطوات التي تحفظ للزملاء حقوقهم بعد ما جرى من النائب الذي من المفترض أنه يمثل الشعب، ويعد صوتًا حرًا له، فترك مهمته الأساسية ليحاول أن ينال من الصحفيين والمهنة بألفاظ نابية لا تليق بممثل الشعب.

    وطالب الزناتى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، باتخاذ موقف من النائب يرد لجموع الصحفيين اعتبارهم مما قام به عجينة انحيازًا للقيم والمبادئ التي يجب أن يعمل فى إطارها ممثل للشعب لا تجاوزًا فى حق الآخرين.

    علي عبد العال إلهامي عجينة مجلس نقابة الصحفين مجلس النواب حسين الزناتي نقابة الصحفيين القومي للمرأة بلاغ للنائب العام جامعة القاهرة كشف العذرية جابر نصار
    إقرأ أيضاً
    بعد رفض السيسى.. البرلمان يشكل لجنة لتعديل «البحوث الإكلينيكية»    «إسكان النواب»: إقرار تشريعات لتأهيل المناطق العشوائية أهم أولوياتنا البرلمان يوافق مبدئيًا على قانون مزاولة مهنة الطب البرلمان يبدأ مناقشة تعديل بعض أحكام قانون مزاولة مهنة الطب تشكيل لجنة القيم فى البرلمان مؤتمر صحفى لإعلان إجراءات ترخيص المواقع الإلكترونية البرلمان يوافق على إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر اختيار ممثلين للهيئة البرلمانية لـ 4 أحزاب فى البرلمان رئيس مجلس النواب يحيل 8 مشروعات قوانين للجان النوعية مدبولى: «العملية الشاملة» جسدت المعنى العظيم لاصطفاف الشعب خلف قيادته عاجل| نص كلمة رئيس الوزراء أمام النواب لعرض مبررات مد «الطوارئ» عاجل| مدبولى يعرض مبررات مد حالة الطوارئ أمام «النواب» عبد العال يفتتح جلسة «النواب».. و5 طلبات تنتظر المناقشة «تفكيك الفكر المتطرف» ندوة بجامعة القاهرة فى حضور وزير الأوقاف السوبيا غليت.. غضب فى البرلمان بسبب المشاريب «الصحفيين» تكرم اليوم أبطال مسرحية «عبور وانتصار» «الصالون البرلمانى» يعقد ندوة بعنوان « السياسة الخارجية المصرية» «النواب» يستأنف جلساته بمناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمى غدا..«الأعلى للإعلام» يتلقى طلبات الترخيص لوسائل الإعلام والصحف طلب إحاطة لـمدبولى بشأن خطورة تطبيقات المحمول على الشباب غدا.. «مشروعات النواب» تعتمد خطتها لدور الانعقاد الرابع «نواب الجيزة» يبحثون مع المحافظ حلولا لمشكلات دوائرهم فرج عامر يهنئ أبوالعينين وحواس لفوزهما بنجمة العطاء الاجتماعى بإيطاليا طلب إحاطة عن وقف صرف «تكافل وكرامة» بـ«الفيزا» مذكرة برلمانية بشأن مشروع قانون الإيجار القديم «الراوى من الرواية إلى السينما» فى جامعة القاهرة الشريف من المنتدى البرلمانى: الرئيس جعلنى أشعر بالفخر فى أذربيجان استقبال الطلبات يبدأ الأحد.. ننشر شروط ترخيص المواقع الإلكترونية عاجل| وزير الأوقاف يؤم المصلين غداً بسانت كاترين «مستقبل وطن»: مصر تدخل عصر صناعة السيارات خلال 10 أعوام مشروع قانون بإنشاء نقابة للإعلانيين بالبرلمان رئيس «مستقبل وطن» يكشف أسباب انعقاد المؤتمر البرلمانى للحزب بشرم الشيخ برلمانى: عودة الرحلات السياحية الروسية لشرم الشيخ والغردقة قريبا الاتحاد البرلمانى الدولى يرفض مناقشة موضوع يتعلق بحقوق المثليين برلمانى يطالب بتقسيم الشعب إلى 10 شرائح لتوزيع الدعم فيديو| الرهان على الوعى.. متى يفيق الشعب من «كوابيس» الشائعات؟ صور| القصبى: الإنسان كنز الأمة.. وبناؤه يتصدر تشريعات البرلمان برلمانى: سياسات مصر الخارجية لها مردود إيجابى على السياحة صور| حفل تأبين الصحفية هند موسى مصطفى بكرى: الإدمان أداة المستعمر لخلق شباب عدو لوطنه
    للأعلى