سياسة

رئيس مجلس النواب يبحث مع نظيره الإيطالى تعزيز العلاقات المشتركة

2018-09-16 18:58:35 |
  • محمد مبروك
  • على عبد العال

    استقبل الدكتو على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، بمقر المجلس، نظيره الإيطالى روبرتو فيكو، حيث تُعد هذه الزيارة هى الأولى لرئيس مجلس النواب الإيطالى إلى مصر.

    حضر اللقاء من الجانب المصرى السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، وسليمان وهدان وكيل المجلس، والمستشار أحمد سعد الدين أمين عام المجلس، ورئيس ائتلاف دعم مصر، ورؤساء لجان العلاقات الخارجية والدفاع والأمن القومى وحقوق الإنسان، وعدد من أعضاء المجلس.

    وفى مستهل اللقاء، رحب الدكتور على عبدالعال برئيس مجلس النواب الإيطالى، مشيرا إلى الروابط الوثيقة والمشتركة التى تجمع مصر وإيطاليا، وعلاقات الصداقة التاريخية بين البلدين.

    وفى إطار الحديث عن المصالح المشتركة بين الجانبين، أكد عبد العال على أن الشركات الإيطالية متواجدة بقوة فى السوق المصرى، ويأتى على رأسها شركة "إينى" الرائدة فى مجال الغاز الطبيعى بالبحر الأبيض المتوسط، داعيا إلى الاستفادة من فرص الاستثمار الواعدة فى مختلف المناطق المصرية مثل منطقة القناة والعين السخنة والساحل الشمالى ومختلف المحافظات التى تشهد إنشاء مناطق صناعية متكاملة جديدة.

    ودعا إلى استئناف اجتماعات مجلس الأعمال المصرى الإيطالى لتنشيط العلاقات الاقتصادية بين البلدين، واعطاء دفعة قوية للتعاون التجارى ليكون قاطرة لزيادة حجم الاستثمارات المشتركة، إلى جانب ضرورة استغلال الزخم السياسى الذى تشهده العلاقات بين البلدين للدفع بها قدماً بما يتناسب وحجم ومكانة البلدين فى منطقة المتوسط.

    وفيما يتعلق بالقضايا المشتركة بين الجانبين، أكد عبد العال أن قضية مقتل الطالب الإيطالى ريجينى تحظى بأولوية لدى السلطات المصرية، وأن حرص مصر لا يقل عن حرص إيطاليا فيما يتعلق بكشف ملابسات هذه القضية، مشيرا إلى ضرورة استمرار التعاون القضائى بين البلدين من أجل تقديم مرتكبيها للعدالة، وهو الأمر الذى قد يستغرق وقتا، خصوصا فى مثل هذه الحالات من القضايا، منوها إلى أن مصر تتعاون بصدق وشفافية تامة مع السلطات الإيطالية، وهو ما يعكس حجم وطبيعة العلاقات القوية بين البلدين.

    من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب الإيطالى على سعادته بزيارة مصر وبوجوده فى مقر مجلس النواب المصرى، مؤكدا أن الشعبين المصرى والإيطالى تجمعهما علاقات صداقة قوية، كما أن كلا البلدين لديهما إمكانية لتعزيز الشراكة بينهما اقتصادياً، وثقافيا، وسياسيا، داعيا إلى تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين والتنسيق فى مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، وصياغة نموذج تعاون بين البلدين.

    وفيما يتعلق بقضية مقتل الطالب الإيطالى ريجينى، أعرب رئيس مجلس النواب الإيطالى عن رضاه بمستوى التعاون القائم بين السلطات المصرية والإيطالية لحل هذه القضية، مشيرا إلى أن كلا الجانبين يسعيا للوصول إلى الحقيقة كاملة.

    علي عبد العال مجلس النواب رئيس مجلس النواب رئيس مجلس النواب الإيطالي ريجيني شركة إيني الإيطالية
    إقرأ أيضاً
    عاجل| البرلمان العراقى يبدأ التصويت على مرشحى الوزارات طلب إحاطة فى «النواب» بشأن إهدار المال العام فى «صحة دمياط» الخميس.. البابا تواضروس يستقبل وفدا برلمانيا بكاتدرائية العباسية «دفاع البرلمان»: العلاقات المصرية الفرنسية تشهد تقاربا الفترة الأخيرة «حقوق إنسان البرلمان» تزور سجن الرجال بالقناطر محافظ الأقصر يتابع أعمال «100 مليون صحة» ويتفقد معبد إسنا مصادر: وفد من النواب الليبى يتوجه لموسكو لحشد الدعم لحفتر الجمال: الاتحاد البرلمانى العربى نموذج لتوحيد شعوبنا عبدالعال يلتقى رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية الأوقاف: لا نبيع ممتلكاتنا ولكن نحرص على استثمارها نائب محافظ القاهرة يجتمع برئيس حى المطرية لحل مشكلات الصرف الصحى صور| تفاصيل لقاء رئيس «النواب» بعدد من مسؤولى كوريا الجنوبية للمرة الأولى فى تاريخ البحرين.. سيدة ترأس مجلس النواب جلسات استماع لمناقشة تعديلات قانون «التجارب السريرية» تفاصيل اجتماع لجنة دراسة مواد «البحوث الطبية» المعترض عليها من الرئيس الخارجية تعقد الانتخابات التكميلية بـ3 دوائر فى الخارج لأول مرة منذ سنوات.. 4 مليارات جنيه فائض بالموازنة العامة للدولة ترامب يهدد الديمقراطيين بغلق الحكومة برلمانى: الزيادة السكانية لا تقل خطورة عن التهديدات الإرهابية وزيرة الصحة تكشف أسباب نقص الكوادر الطبية فى المنشآت الصحية زايد لـ«النواب»: نسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتى من أدوية الأورام حالات إلغاء ترخيص المحلات بموجب مشروع قانون «المحال العامة» مراكز لترخيص الشيشة مقابل 10 آلاف جنيه قانون المحال التجارية.. كافيهات مصر تودع الـ«منيمم تشارج» قانون المحال العامة يحدد إجراءات التنازل عن الترخيص التجارى وزير التموين أمام النواب: حققنا اكتفاءً ذاتيًا من السكر بنسبة 75% الحبس والغرامة عقوبة فتح محال أغلقت بسبب مخالفات لا يجوز الرقص أو الغناء فى المحال بأبراج سكنية البرلمان يحيل قرارات واتفاقيات دولية إلى اللجان النوعية لدراستها الشريف يترأس الجلسة العامة للبرلمان خطوة صغيرة فى طريق المواطنة رئيس «النواب» يرفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان «النواب» يوافق على إنشاء لجنة عليا للتراخيص الخاصة بالمحال البرلمان يؤجل مناقشة المادة الأولى لمشروع قانون المحال العامة «رياضة النواب» توصى بالوقف الفورى لإزالة الملاعب الخماسية المخالفة «النواب» يوافق مبدئيًا على مشروع قانون «المحال العامة» «النواب» يفتتح جلسته العامة بمناقشة بيانات عاجلة بشأن مشاكل المواطنين عبد العال يفتتح الجلسة العامة للبرلمان مجلس الدولة ينتهى من مراجعة قانون الأسلحة والذخائر «اقتصادية النواب» تناقش عددا من طلبات الإحاطة اليوم
    للأعلى