سياسة

رئيس مجلس النواب يبحث مع نظيره الإيطالى تعزيز العلاقات المشتركة

2018-09-16 18:58:35 |
  • محمد مبروك
  • استقبل الدكتو على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، بمقر المجلس، نظيره الإيطالى روبرتو فيكو، حيث تُعد هذه الزيارة هى الأولى لرئيس مجلس النواب الإيطالى إلى مصر.

    حضر اللقاء من الجانب المصرى السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، وسليمان وهدان وكيل المجلس، والمستشار أحمد سعد الدين أمين عام المجلس، ورئيس ائتلاف دعم مصر، ورؤساء لجان العلاقات الخارجية والدفاع والأمن القومى وحقوق الإنسان، وعدد من أعضاء المجلس.

    وفى مستهل اللقاء، رحب الدكتور على عبدالعال برئيس مجلس النواب الإيطالى، مشيرا إلى الروابط الوثيقة والمشتركة التى تجمع مصر وإيطاليا، وعلاقات الصداقة التاريخية بين البلدين.

    وفى إطار الحديث عن المصالح المشتركة بين الجانبين، أكد عبد العال على أن الشركات الإيطالية متواجدة بقوة فى السوق المصرى، ويأتى على رأسها شركة "إينى" الرائدة فى مجال الغاز الطبيعى بالبحر الأبيض المتوسط، داعيا إلى الاستفادة من فرص الاستثمار الواعدة فى مختلف المناطق المصرية مثل منطقة القناة والعين السخنة والساحل الشمالى ومختلف المحافظات التى تشهد إنشاء مناطق صناعية متكاملة جديدة.

    ودعا إلى استئناف اجتماعات مجلس الأعمال المصرى الإيطالى لتنشيط العلاقات الاقتصادية بين البلدين، واعطاء دفعة قوية للتعاون التجارى ليكون قاطرة لزيادة حجم الاستثمارات المشتركة، إلى جانب ضرورة استغلال الزخم السياسى الذى تشهده العلاقات بين البلدين للدفع بها قدماً بما يتناسب وحجم ومكانة البلدين فى منطقة المتوسط.

    وفيما يتعلق بالقضايا المشتركة بين الجانبين، أكد عبد العال أن قضية مقتل الطالب الإيطالى ريجينى تحظى بأولوية لدى السلطات المصرية، وأن حرص مصر لا يقل عن حرص إيطاليا فيما يتعلق بكشف ملابسات هذه القضية، مشيرا إلى ضرورة استمرار التعاون القضائى بين البلدين من أجل تقديم مرتكبيها للعدالة، وهو الأمر الذى قد يستغرق وقتا، خصوصا فى مثل هذه الحالات من القضايا، منوها إلى أن مصر تتعاون بصدق وشفافية تامة مع السلطات الإيطالية، وهو ما يعكس حجم وطبيعة العلاقات القوية بين البلدين.

    من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب الإيطالى على سعادته بزيارة مصر وبوجوده فى مقر مجلس النواب المصرى، مؤكدا أن الشعبين المصرى والإيطالى تجمعهما علاقات صداقة قوية، كما أن كلا البلدين لديهما إمكانية لتعزيز الشراكة بينهما اقتصادياً، وثقافيا، وسياسيا، داعيا إلى تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين والتنسيق فى مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، وصياغة نموذج تعاون بين البلدين.

    وفيما يتعلق بقضية مقتل الطالب الإيطالى ريجينى، أعرب رئيس مجلس النواب الإيطالى عن رضاه بمستوى التعاون القائم بين السلطات المصرية والإيطالية لحل هذه القضية، مشيرا إلى أن كلا الجانبين يسعيا للوصول إلى الحقيقة كاملة.

    علي عبد العال مجلس النواب رئيس مجلس النواب رئيس مجلس النواب الإيطالي ريجيني شركة إيني الإيطالية
    إقرأ أيضاً
    غدا.. «مشروعات النواب» تعتمد خطتها لدور الانعقاد الرابع «نواب الجيزة» يبحثون مع المحافظ حلولا لمشكلات دوائرهم فرج عامر يهنئ أبوالعينين وحواس لفوزهما بنجمة العطاء الاجتماعى بإيطاليا طلب إحاطة عن وقف صرف «تكافل وكرامة» بـ«الفيزا» مذكرة برلمانية بشأن مشروع قانون الإيجار القديم الشريف من المنتدى البرلمانى: الرئيس جعلنى أشعر بالفخر فى أذربيجان استقبال الطلبات يبدأ الأحد.. ننشر شروط ترخيص المواقع الإلكترونية عاجل| وزير الأوقاف يؤم المصلين غداً بسانت كاترين «مستقبل وطن»: مصر تدخل عصر صناعة السيارات خلال 10 أعوام مشروع قانون بإنشاء نقابة للإعلانيين بالبرلمان رئيس «مستقبل وطن» يكشف أسباب انعقاد المؤتمر البرلمانى للحزب بشرم الشيخ برلمانى: عودة الرحلات السياحية الروسية لشرم الشيخ والغردقة قريبا الاتحاد البرلمانى الدولى يرفض مناقشة موضوع يتعلق بحقوق المثليين برلمانى يطالب بتقسيم الشعب إلى 10 شرائح لتوزيع الدعم فيديو| الرهان على الوعى.. متى يفيق الشعب من «كوابيس» الشائعات؟ صور| القصبى: الإنسان كنز الأمة.. وبناؤه يتصدر تشريعات البرلمان برلمانى: سياسات مصر الخارجية لها مردود إيجابى على السياحة مصطفى بكرى: الإدمان أداة المستعمر لخلق شباب عدو لوطنه «تعليم النواب»: الدروس الخصوصية أضرت بالمنظومة التعليمية عبد العال يشارك فى اجتماع مجموعة العمل الدولية لمكافحة الإرهاب بجنيف «اتصالات النواب» تعقد أولى اجتماعاتها فى دور الانعقاد الرابع «إفريقية النواب» تجتمع بسفير نيجيريا فى القاهرة على هامش البرلمان الدولى.. عبد العال يوحد رؤية العرب لدعم فلسطين طلب إحاطة لـ«البيئة» بشأن المحميات الطبيعية غدا.. «إفريقية النواب» تلتقى سفير نيجيريا غدًا.. «مائدة الخبراء» تناقش تطوير التشريعات العقابية إسكان البرلمان: «مفيش حرج من إقرار قانون الإيجارات القديمة» صور| عبدالعال يشارك فى اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلمانى الدولى الأحد.. «محلية النواب» تبحث حسم ملفاتها صور| غادة والى: لدينا إرادة سياسية حقيقية داعمة لحق الفتاة طلب إحاطة لوزير المالية برلمانى يعلن بشرة سارة لأهالى حاجر الجبل فى نجع حمادى تفاصيل لقاء السفير الإيطالى برئيس لجنة الشؤون الخارجية فى البرلمان «صناعة النواب» تعترض على قرار لوزير القوى العاملة السفير الإيطالى بمصر يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك ورشة عمل جديدة لـ«البحث العلمى» والمنظمة العالمية للملكية الفكرية موجز مبتدا| الرئيس السيسى فى كريت.. وصرف معاشات أكتوبر بالبنوك أمين سر «قوى عاملة النواب» ينتقد أداء الموظفين ببعض قطاعات الدولة علاء عابد يلتقى نائب مستشار الأمن القومى الألمانى   علاء عابد يلتقى مدير عام إدارة حقوق الإنسان بالخارجية الألمانية
    للأعلى