دين

الأزهرى يدعو لـ «الزيارة الرشيدة» إلى المسجد الأأقصى

2018-09-16 16:38:14 |
  • محمد ناجى
  • دعا الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية، ووكيل لجنة الشؤون الدينية بالبرلمان، إلى إعادة النظر فى الزيارة الرشيدة إلى المسجد الأقصى، مطالبًا فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والرئيس الفلسطينى محمود عباس، بالتضامن مع هذه القضية.

    جاء ذلك، خلال كلمته أثناء جلسة "محاربة أفكار التطرّف من خلال التعليم والثقافة وسيادة القانون"، ضمن أعمال اليوم الثانى للندوة التى ينظمها الاتحاد البرلمانى العربى حول الوضع العربى الراهن، بحضور ممثلى 10 برلمان للدول المختلفة ومنها: "اليمن، والأردن، والكويت، والإمارات، والبحرين، والمغرب، والجزائر، وفلسطين، والصومال، والسودان".

    وأشار الأزهرى إلى أن المقصود بالزيارة الرشيدة أو السفر إلى المسجد الأقصى، ألا يكون عبر تل أبيب أو استخدام مقار إقامتهم، وإنما يتم النزول فى بيوت الفلسطينين وتناول الأطعمة الفلسطينية مما ينعش حركة التجارة الفلسطينية.

    وأشار وكيل لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، إلى أنه مهما كانت التحديات التى تواجه الأمة العربية ومنها مواجهة الإرهاب، "لا يجب أن ننسى القضية المركزية لنا حيث فلسطين والمسجد الأقصى".

    أسامة الأزهرى الزيارة الرشيدة الزيارة الرشيدة للمسجد الأقصى المسجد الأقصى شيخ الأزهر الرئيس الفلسطينى
    إقرأ أيضاً
    الرئيس الفلسطينى يعلن رفضه المساس بسيادة السعودية شيخ الأزهر يصل إيطاليا فى ختام جولته الخارجية فى ختام جولته الخارجية.. الطيب يغادر أوزبكستان متجهًا إلى إيطاليا «شيخ الأزهر» ينيب المحرصاوى لزيارة متحف شهداء الاستقلال فى أوزبكستان مذكرة تفاهم بين جامعة الأزهر ومركز الإمام البخارى بأوزبكستان مؤتمر دولى للدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالأزهر شيخ الأزهر يؤدى صلاة الجمعة بأحد أكبر مساجد طشقند رئيس وزراء أوزبكستان للطيب:« حريصون على تعزيز التعاون مع الأزهر» «إيسيسكو» تنتخب فلسطين لرئاسة مؤتمرها العام للدورة الـ13 تفاصيل لقاء شيخ الأزهر بالرئيس الأوزبكستانى صور| حكاية 8 شهادات دكتوراة فخرية حصل عليها شيخ الأزهر «السيسى والعالم».. كتاب يوثق لقاءات الرئيس خلال الفترة الرئاسية الأولى دكتوراه فخرية لشيخ الأزهر من أكاديمية أوزبكستان الإسلامية مذكرة تفاهم بين جامعة الأزهر وأكاديمية أوزبكستان الدولية الإسلامية الأزهرى من على ضفاف النيل: من ارتوى بمياهه لا يعرف الفشل شيخ الأزهر يصل إلى أوزبكستان فى زيارة تستمر 4 أيام المحرصاوى عن منح الدكتوراه الفخرية للطيب: تكريم للأزهر جامعا وجامعة صور| الإمام الأكبر يختتم زيارته إلى كازخستان الطيب: حملات الإعلام المشبوهة نجحت فى إلصاق الإرهاب بالإسلام المفتى يهنئ شيخ الأزهر لحصوله على الدكتوراه الفخرية من كازاخستان الرئيس الكازاخستانى للطيب: ليس أمامنا إلا منهج الأزهر لمكافحة التطرف لقاء الرئيس ودكتوراة فخرية.. جدول أعمال الطيب فى كازاخستان صور| شيخ الأزهر يصل كازاخستان للمشاركة فى مؤتمر زعماء الأديان القومى للمرأة: الأزهر الشريف ينتصر للمرأة المصرية من جديد شيخ الأزهر يبدأ جولته الخارجية.. وكازاخستان المحطة الأولى «وكيل الأزهر» يلتقى وفدا من كلية الدفاع الوطنى الأمريكية حملة «وعاشروهن بالمعروف» تحذر من خطورة الطلاق مستوطنون من معاهد دينية إسرائيلية يقتحمون المسجد الأقصى الطيب لسفير إندونيسيا: مستعدون لتقديم الدعم لمنكوبى «سولاويسى» الطيب لمحافظ القاهرة: محاولات المساس بوحدة المصريين تفشل دائمًا صور| الطيب: الأزهر يعول بشدة على الشباب ودورهم الفاعل فى المجتمع نادية مراد.. رحلة بدأت من مصر وانتهت بـ«نوبل للسلام» «الأزهر» يهنئ السيسى والشعب بنصر أكتوبر المجيد عفيفى: العلاقات الإنسانية هى الرابط الحقيقى بين الشعوب شيخ الأزهر يعزى إندونيسيا فى ضحايا زلزال سولاويسى عاجل| مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويرددون طقوسا تلمودية قوات الاحتلال تكثف من انتهاكاتها وتغلق محيط جامعة القدس كازاخستان تدعو شيخ الأزهر لحضور مؤتمر زعماء الأديان متى تنتهى «حرب النقاب» داخل أروقة الأزهر؟ شيخ الأزهر لوفد الكنيسة الإيطالية: تجمعنى صداقة بالبابا فرنسيس
    للأعلى